#رعد_الشمال مناورات سعودية/إسلامية ضخمة في الأراضي السعودية

ممكن لينك اشوف عليه تسجيل كامل للعرض العسكرى ؟؟؟؟؟؟؟؟ لانى للاسف مشوفتوش
 
الشؤون المعنوية المصرية

لبيك ياعلم العروبة....



عاد العرب عادت مصر، ويبدو أن هنالك حملات اعلاميه كبرى قادمه،جيش مصر خلال السنتين الفائتتين يحضر ويجهز، التاريخ العربي سيخلد اسم الملك سلمان والرئيس السيسي بأنهما استعادا أراضي العرب وعادوا وبنوا أمن وحضارة بالتعاون مع المخلصين من الدول العربية والإسلامية بإذن الله، لدي احساس ان مصر ستدخل بقوه جدا بالمنطقه وستشل الجمبع.;)

معليش على الحماس بس الكلمات أعادت الأمجاد العربيه بقلبي وكذلك وزارة الدفاع هي مؤسسة عسكريه ولا تضع هراء وهذا المقطع رساله، والدور على ليبيا والعراق وسوريا ومن ثم التفرغ لحزب الشيطان، والعرب مستعدون للدخول بحرب مع ايران والغرب أن حاولوا منعهم من استعادة أرضهم فقد انتهى كل شي ولك يعد شي لنخسره. ;)
 
عاجل

سمو #ولي_العهد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع الماليزي

#السعودية
 
محمد بن زايد يقول الإمارات والسعودية تملكان رؤية شاملة تجاه التحديات التي تواجه المنطقة
 
عاجل

سمو #ولي_العهد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع الماليزي

#السعودية


CdR9cOuWEAAEiY1.jpg
 
مصدر عراقي: حزب الله تجسس على مناورات «رعد الشمال»


الجمعة 11/مارس/2016 - 08:40 ص
592.jpg

كشف مصدر سياسي عراقي، أن حزب الله اللبناني على مناورات «رعد الشمال» التي نفذتها قوات عسكرية تابعة لنحو 20 دولة على طول الحدود بين .

وقال المصدر، إن «70 عنصرًا من حزب الله وجِدوا على الحدود بين ، خلال الأيام الماضية، لمراقبة مناورات رعد الشمال».

وأوضح المصدر لشبكة «إرم نيوز»، أن «50 من عناصر هذه المجموعة تنكروا بزي قوات أمن وحرس حدود لمراقبة المناورات، فيما 20 عنصرًا ثمانية رادارات روسية صغيرة من طراز كونتنيز، على طول الشريط الحدودي بين السعودية والعراق والبالغ نحو 814 كيلومترًا».

وأضاف المصدر أن «سبع كتائب وثلاث وحدات آلية مدرعة تابعة لكتائب حزب الله العراقية، انسحبت من منطقة الشريط الحدودي مباشرة بعد الإعلان عن انتهاء المناورات».

وأكد الخبير العسكري العميد الركن خليل عذاب، أن «نحو ثلثي الجهد العسكري للمليشيات، تفرغت لتأمين الشريط الحدودي، بالتزامن مع بدء المناورات التي تقودها المملكة»، مشيرًا إلى أن ذلك كان «بتوجيهات إيرانية».

وأضاف عذاب، أن «عمليات المراقبة للميليشيات العراقية، خلفت الكثير من الفراغ في محافظات الوسط والجنوب، بحيث أصبحنا نرى تسللًا لافتًا لداعش في بابل، وسط مخاوف حقيقية من استهدافه لكربلاء إحدى أبرز المدن الشيعية في العراق».

وتابع أن «لواءً تابعًا لعصائب أهل الحق، المنشقة عن التيار الصدري، تحرك نحو عمق المدن الشيعية، بعد انتهاء المناورات، لحمايتها من داعش، فيما توجهت ألوية كتائب حزب الله إلى مناطق شمال وغرب بغداد، حيث تجري الاستعدادت لاقتحام الفلوجة غرب العاصمة».

وكانت أعلنت السعودية، أمس الخميس، عن انتهاء مناورات «رعد الشمال»، بعد انطلاقها في 27 فبراير الماضي، في مدينة الملك خالد العسكرية.

يأخي اغبياء ماله داعي تجسس وردارات وخسائر مالها اول ولا لها تالي ...:)

حنا ريحناهم راس مالها تلفزيون ورسيفر ويختارون من القنوات الناقلة مايشائوون :D

والبوب كورن على حسابنا بعد ؛ث:؛ث:
 

6359332372170776777.jpg

حضر جلالة الملك عبدالله الثاني، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وعدد من قادة ورؤساء الدول العربية والإسلامية، العرض العسكري لقوات الدول المشاركة في تمرين "رعد االشمال"، الذى جرى اليوم الجمعة، في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن.


وتضمن العرض العسكري في بدايته دخول أعلام الدول المشاركة في تمرين "رعد الشمال"، ثم استعرض خادم الحرمين الشريفين طابور العرض العسكري الذي اشتمل على أحدث الآليات التي أظهرت قدرات فائقة التسليح لمختلف القوات البرية والجوية والبحرية.


ثم استعرض المشاركون من أمام المنصة بنظام المسير العادي والخطوة السريعة للقوات الخاصة، تلاه استعراض قامت به الآليات العسكرية، تبعه إنزال مظلي للقوات الخاصة، وبدأ بعد ذلك العرض الجوي للطائرات الحربية بمختلف أنواعها.


وحضر العرض العسكري بمعية جلالة الملك، مستشار جلالته للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة.


كما حضر جلالة الملك مأدبة الغداء التي أقامها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تكريما لجلالته وقادة ورؤساء الدول والوفود المشاركة.


وكان جلالته أدى وأخيه خادم الحرمين الشريفين وعدد من قادة ورؤساء الدول والوفود المشاركة صلاة الجمعة في مسجد الضيافة الملكية في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن.


يشار إلى أن تمرين رعد الشمال، الذي انطلق منتصف الشهر الماضي، شاركت به 20 دولة عربية وإسلامية، من ضمنها وحدات من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بهدف التدريب على عمليات التخطيط العملياتي والاستراتيجي المشترك، وتوحيد المفاهيم والمصطلحات بين مختلف الجيوش المشاركة، وتنفيذ العمليات العسكرية التقليدية وغير التقليدية لمواجهة الإرهاب والتطرف.


ويعد هذا التمرين من أكبر التمارين من حيث أعداد المشاركين والتجهيزات العسكرية الحديثة المستخدمة وتوظيف القدرات القتالية، وفقا لأحدث الخبرات والتكتيكات العسكرية.
635933237086185774.jpg
 
مهزلة
كأنها حصة ذخيرة تخلص والدبابة ترجع مرة اخرى، افرحوا المناورة خلصت
أول مرة أري بعينى سلاح القصف العشوائي
ما هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ناهيك عن التعليق يا الله
مناورة بهذا الحجم والشكل لها رسالة ومصروف عليها ملايين وفى النهاية لا نرى منها غير الدخان
ولا رأينا الرسالة
فشل ذريع
لكن فى النهاية ربنا يجمعنا كلنا على خير مع بعض
المظهر الخارجى جميل تجمع اعلام الدول العربية والمسلمة سويا مظهر جميل لنا نحن
لكن المظهر البشع لم يظهر للدول المعادية وهذا ما اتعبنى
كم سيكون جميل حين مرور عائلة df من المملكة
وعائلة كذا من مصر
وهكذا

لكل واحد رائيه الخاص به
لكن تسطيحك للأمر بهكذا تسطيح
يدل على أمر من إثنان ::
إما أنك حاقد وكاره..
أو إنك لا تعلم فحوى ومعنى مناوره عسكريه
أي حلف متين ووثيق
إخاء حب وفاء
تبادل الخبرات والمهارات
كل ذلك ينطوي تحت مسمى مناوره
فما بالك بعشرين دوله في هذه المناوره..

والتصوير لا يعيب أبداً
صحيح نحب أن نشاهد قواتنا وجيوشنا
لكن الأسباب الأمنيه أهم
وما خفي كان أعظم
تحيه طيبه للإخوه المشاركين جميعاً ّتحّ
 
عودة
أعلى