شاهد فيديو بالعرض البطيء يظهر لحظة سقوط صاروخ على الرئاسة بصنعاء .


01-12-15-525601502.jpg



* المشهد اليمني - صنعاء . تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو ، يظهر لحظة وصول صاروخ ، من أحدى مقاتلات التحالف العربي على صنعاء ، صباح اليوم (الاثنين ). وشنت مقاتلات التحالف العربي، صباح اليوم ، غارات وية عنيفة على مواقع مليشيات الحوثي وقوات صالح في صنعاء . واستهدفت الغارات ، دار الرئاسة وجبل النهدين ، ما ادى الى انفجارات عنيفة هزت المواقع المستهدفة .


شاهد الفيديو : -

 







يقدمون أجمل صور الفداء لوطنهم والدفاع عن أرض الحرمين بكل عزم

وحزم اللهم مكنهم وانصرهم وسدد رميهم.




CVIm8zHWcAApe-5.jpg




 
غارات لمقاتلات التحالف العربي بالضالع " المواقع المستهدفة " -



01-12-15-596917122.jpg


* المشهد اليمني - الضالع . شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الثلاثاء سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة الضالع 245 كلم جنوب صنعاء. وقالت مصادر محلية إن سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات وصالح في مدينة دمت ومنطقة مريس"، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم لم يتسن تحديد أعدادهم. وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى تدمير دوريتين للحوثيين وآليات عسكرية أخرى.



 





اعتماد (140) ضابطاً من الضباط المسرحين للعمل بتفعيل مراكز الشرطة بمديريات عدن



2015-12-01T22:30:51.0000000+03:00. \ \ \



01-12-15-538235049.jpg


قالت صحيفة "الأمناء" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء بأن وزارة الداخلية اعتمدت أسماء عدد كبير من المسرحين العسكريين الأمنيين الجنوبيين للعمل بأجهزة الأمن لمراكز الشرطة وتفعيلها بمديريات العاصمة عدن. ووفقا لمصادر مطلعة فقد جرى اعتماد العسكريين والأمنيين الجنوبيين المسرحين خلال اللقاء الذي جمع بين كل من الأخوين معالي نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع والسياسي الإعلامي الجنوبي عضو مؤتمر الرياض عبدالله ناجي المفلحي يوم الأحد بتسليم كشوفات لمجموعة من الضباط وصف الضباط العسكريين الأمنيين بالعاصمة عدن خريجي كلية الشرطة بدرجة بكلوريوس . وفي تصريح خاص لصحيفة "الأمناء" قال السياسي والاعلامي الجنوبي عبدالله ناجي المفلحي ان ما تم اعتماده في الكشوفات التي سلمت للأخ معالي نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع عددهم 140 ضابطا عسكريا للعمل بتفعيل مراكز الشرطة بمديريات العاصمة عدن. وأضاف المفلحي في تصريحه ان ذلك جاء " بناء على القرار الرئاسي الذي اصدره الرئيس عبدربه منصور هادي بعودة المسرحين ودمج واستيعاب افراد الجيش والأمن وتوجيهات وزارة الداخلية بعودتهم وبمساندة كبيرة من قبل التحالف العربي. وناشد المفلحي فخامة رئيس الجمهورية بالمساندة الكاملة لحفظ الأمن والاستقرار بمحافظتي أبين ولحج باعتبارهما تشكلان الحزام الأمني والعسكري للعاصمة عدن.



 







الحوثيون ينقلون كافة قياداتهم إلى صنعاء ومقتل شقيق عبد الملك يكشف مخبأه الرئيسي"تفاصيل"



2015-12-01T22:29:49.0000000+03:00. \ \ \




01-12-15-702477136.jpg




تناقلت مصادر صحفية وإعلامية عن تمكن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من الحصول على مخطط يلخص ويبرز الأماكن والمواقع التي تختبئ فيها القيادات الحوثية الكبيرة والتي تتوزع أماكن متفرقة من البلاد، وأكثرها محافظتي صعدة وحجة شمال البلاد.



وأوضحت المصادر " أن القيادات العليا لميلشيا الحوثي ومرجعياتها الدينية العقائدية تتخذ من الكهوف مخابئ ومساكن في الجبال الشاهقة والمنحدرات في كل من محافظتي صعدة وحجة".



وأضافت المصادر" أن هذه الكهوف والمخابئ تخضع لتحصينات بالغة الصعوبة في الوصول إليها كان بالطيران أو غير ذلك، مزودة بوسائل معيشية لسنوات".



في حين كشف قيادي في مقاومة صعدة فضل عدم ذكر اسمه "أن زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي يختبئ في المنطقة الغربية لمحافظة صعدة في مديرية حيدان".



وأضاف في تصريح لــ"المدينة" "أن هذه المنطقة توجد بها غابات من أشجار النخيل ومجاري مياه وكهوف طبيعية يصل عمقها لعشرات الأمتار، حيث يتعذر على طيران التحالف العربي استهداف مواقع وتجمعات الحوثيين فيها".



وأفاد بأن عبدالملك الحوثى نقل معظم القيادات إلى صنعاء ولأسباب أمنية بحتة".



وأوضح "أن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة دمرَّ مخزنًا لسلاح الحوثيين، مشيرًا إلى وجود مصانع للأسلحة في صعدة".



ورجح القيادي في المقاومة " مقتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم المتمردين في منطقة آل صوفان، لافتا إلى أن هذه المنطقة الواقعة في مديرية سحار في صعدة مشتعلة وتتعرض لقصف طيران التحالف بشكل مستمر".


 


مصدر: لا صحة لما نشرت وسائل إعلام عن استياء المهندس بحاح من قرارات الرئيس هادي


01-12-15-158803243.jpg





2015-12-01م الساعة 21:19 (حياة عدن / عدن / خاص :)


قال مصدر في وفد رئيس الوزراء المهندس خالد بحاح للمؤتمر الدولي (مؤتمر المناخ ) في العاصمة الفرنسية باريس ان نائب الرئيس ابدى مباركته للقرارات التي أصدرها الرئيس هادي ولذي اقتضت على تعيين نواب لرئاسة الوزراء.

وأشار المصدر بأن وسائل إعلامية بدأت في تضخيم المشهد السياسي في اليمن وخلق هالة من الصراع بين الرئيس هادي ونائبه المهندس بحاح ونشرت أخبار مغلوطة هدفها أثارت جدل الشارع اليمني واستفزازه.

وأنهى المصدر تصريجه الذي تلقى "حياة عدن" نسخة منه قائلا: الرئيس هادي ونائبه بحاح يعملان ليل نهار لإعادة الاستقرار والأمن وتحرير باقي المدن من قبضة الحوثيين لتأتي في هذه المرحلة العصيبة جهات إعلامية تسعى لتحريض ونشر سموم العداوة التي كان المخلوع يستخدمها في صراعاته.




انا سمعت الخبر في الجزيرة .. الجزيرة ما تبث خبر إلا بعد التأكد منه.

احتمال إن الرئيس هادي لم يستشير بحاح من حيث تعينات الجديدة. والله اعلم
 

·
.

قوات التحالف والمقاومة يستعيدون جبل البرج الآن وسط غطاء جوي كثيف جداً وغارة جوية استهدفت شاحنة أسلحة كانت قادمة من الراهدة صوب الشريجة.

ملحوظة:-من كثر الغارات الجوية الآن في جبهة الشريجة الراهدة لم نستطيع تحديد أماكن الغارات بمعنى ان المنطقتين تحت القصف الان بشكل غير متوقع.


 

·
.

قوات التحالف المتمركزة في بلدة ذوباب تتحرك الآن باتجاه متطقة الاحيوق في الوازعية وسط غطاء جوي مكثف.



 

·


مأرب : غارات للتحالف تستهدف مواقع الحوثيين وصالح .

مركز سبأ الإعلامي ـ خاص .

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وقوات صالح شمال مأرب .

وقال مصدر محلي أن الغارات استهدفت مواقع واليات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح بنجد

العتق شمال مأرب ،وأكد المصدر تصاعد السنه اللهب من أحد المواقع المستهدفة .

ولاتزال مقاتلات التحالف تحلق في سماء المنطقة .



 







عاجل : قصف جوي لطيران التحالف استهدف ابراج الإتصالات في جبل المطل على بمديرية


 


عاجل مأرب : طيران التحالف العربي يشن غارات على مواقع لمليشيات الحوثي والمخلوع في نجد

العتق مجزر شمال مدينة مأرب


 







الشريجة .. تدمير راجمتا صواريخ تابعة للمليشيات بالراهدة والمقاومة الجنوبية تتقدم



2015-12-01T23:01:51.0000000+03:00. \ \ \




1449000268-6c81844b0a527acd07f6a3e1889be9e2.jpg





يافع نيوز – كرش:

سيطرت المقاومة الجنوبية في جبهة الشريجة بتعز صباح اليوم الثلاثاء على مواقع وتلال كانت تتمركز فيها مليشيات المخلوع صالح والحوثيين .

وقالت مصادر بالجبهة لــ”يافع نيوز ” ان المقاومة تمكنت من التقدم، خلف جبل حماله، وانها أمطرت مواقع للحوثيين بالسلاح الثقيل واستهدفت مواقعهم بالمدفعية والرشاشات، مضيفاً أن طيران قصف مواقع يتحصن فيها قناصون، كما تم تدمير كاتيوشا .



واكدت المصادر أن الطيران أستهدف الكاتيوشا في قرية الجربوب، وكاتيوشا اخرى تم تدميرها بالقرب من بيت زيد القباطي بالراهدة، مضيفاً أنها استهدفت تجمعا” للحوثيين في مدرسة الشريجة وقد تصاعد الدخان من مكان القصف بالقرب من المدرسة والتي يعتقد انها تعود لمخازن اسلحة .



 






مأرب برس : أول تصريح لـ«بحاح» بعد قرارات هادي



2015-12-01T23:07:48.0000000+03:00. \ \ \



01-12-15-50078116.jpg




اكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح بعد ساعات من اجراء هادي لتعديلات وزارية رفضها بحاح، أكد «على أهمية تغليب المصلحة الوطنية رغم كل التحديات التي تواجه ابناء اليمن في الداخل والخارج» بحسب وكالة الانباء سبأ.



وقال خالد بحاح اثناء لقائه بالجالية اليمنية في باريس «ان على الجميع أن يخرج من عباءته الضيقة وأن يعملوا تحت مظلة المصلحة الوطنية دون غيرها، في اشارة الى الرئيس هادي الذي ازدادت حدة الخلافات بينهما».



ولفت بحاح الى «أن ما تعيشه اليمن هو نتيجة تراكمات سابقة، وأن الحلول التي يجب أن إيجادها يجب أن تكون مستفادة من كل الأخطاء السابقة وأن يكون السلام دائم وحقيقي وبما يتناسب مع تضحيات الشهداء وكل الأبطال الذين دافعوا عن مناطقهم من العدوان الذي مارسته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين في عدد من المحافظات».



وأشار الى «التحديات التي تواجه ابناء الجاليات اليمنية في مختلف بلدان العام والتجاذبات التي تضع البعض في حيرة»، مؤكدا ان «المصلحة الوطنية يجب أن تكون القاعدة التي ينطلق منها الجميع».



وكان مسؤول يمني كبير قال في وقت سابق إن «رئيس الوزراء خالد بحاح رفض تعديلا وزاريا أجراه الرئيس عبد ربه منصور هادي يوم الثلاثاء فيما يمثل علامة جديدة على تعمق الخلاف بين الرئيس ورئيس الوزراء».



وكان الرئيس هادي قد أصدر قبل ساعات قراراً بتعديل وزاري شمل خمس حقائب وزارية هي الخارجية والداخلية والخدمة المدنية والإعلام.



وأوضح المصدر في حديث لـ«مأرب برس»، ان «نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح يرفض القرارات الجمهورية بالتعديل الوزاري باعتبارها غير قانونية وغير شريعة وغير دستورية».



وقال مسؤولون قريبون من رئيس الوزراء لـ«رويترز» إن «الخلافات تفاقمت بين هادي وبحاح منذ عين الرئيس رياض ياسين قائما بأعمال وزير الخارجية في مارس آذار دون التشاور مع بحاح».



ويتهم مساعدون مقربون من بحاح الرئيس هادي بمحاولة إحباط أي تسوية للأزمة خشية أن يعجل الحل برحيله عن منصبه. بحسب وكالة رويترز



ويوجه انصار هادي الاتهام لـ«بحاح» بعدم الكفاءة والفشل في إعادة إعمار عدن بعد انسحاب الحوثيين منها.



 



الجيش والمقاومة تتقدم من ثلاثة محاور في الشريجة وقوات من عدن للمشاركة في تحرير تعز



2015-12-01T23:11:14.0000000+03:00. \ \ \






%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%B9%D8%B22-590x394.jpg






تشهد مناطق متفرقة من محافظة تعز، اليوم الثلاثاء، مواجهات شرسة بين الجيش الوطني مدعوماً بالمقاومة وقوات التحالف من طرف وميليشيات الحوثي وصالح من طرف اخر.

وقالت مصادر محلية لـ”الاشتراكي نت” ان المعركة الحاسمة في جبهة الشريجة انطلقت اليوم خط المواجهات الحاسمة لتحرير تعز.

واكدت ان الجيش مدعوماً بالمقاومة والقوات سودانية تخوض في هذه الاثناء معارك شرسة مع الميليشيات في الشريجة. وخلفت المواجهات سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات، فيما قتل شخصان وجرح اخرون في صفوف المقاومة.طبقاً لنا ذكرته المصادر.

واوضحت ان الجيش مسنوداً بالمقاومة والقوات السودانية يتقدمون من ثلاثة محاور في منطقة الشريجة. الى ذلك، قال قائد نصر المتحدث الرسمي باسم جبهات العند والشريجة:ان تعزيزات عسكرية من عدن قادمة في الطريق الى منطقة ذباب.



 







جميع القيادات السعودية تؤكد الهدوء على كل الجبهات في الحدود بعد قتال استمر ليومين . الحمد الله كل هذا من عند ربي




CVKd8YWWUAAKibC.jpg

CVKd8Y3XAAAZ_xp.jpg

CVKd8Y9WoAE04ei.jpg

CVKd8k0WUAAEhaA.jpg



 

·


ميليشيا الحوثي وصالح قامت باختطاف موظفين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء موظفة تونسية واخر يمني







 
عودة
أعلى