رسمياً : الميسترال مصرية

اخيييييييييييييييييرا الف الف مبرووووك لمصر هذي الصفقه الرااائعه وكل عام وانتم بخير بحلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا بالخير والبركات
 
لهذا قلت " التي ممكن تدخل مصر كشريك فيها "

كل تلك المشاريع إما متوقفة أو مجمدة أو تسير بوثيرة بطيئة لعدة أسباب منها ما هو مالي و تقني و تسويقي

و دخول مصر كشريك في هذه المشاريع سوف يعيد إحيائها و سوف يشجع أطراف أخرى على الإهتمام بها
نحن نحتاج 2 فرقاطه AAW بشكل عاجل جدا من 12-24 شهر فقط لا بديل عن الجاهز و لو واحده فريدا و الاخري هورايزن فلن تتحرك الميسترال مكشوفه جويا فالفريم هي الوحيده علي تقديم حمايه جويه لكنها محدوده بمدي 30 كم
 
نحن نحتاج 2 فرقاطه AAW بشكل عاجل جدا من 12-24 شهر فقط لا بديل عن الجاهز و لو واحده فريدا و الاخري هورايزن فلن تتحرك الميسترال مكشوفه جويا فالفريم هي الوحيده علي تقديم حمايه جويه لكنها محدوده بمدي 30 كم

الفريم فريدا ليست جاهزة و لن تكون جاهزة 100/100 إلا بعد خمس سنوات على أقل تقدير
 
الولايات المتحدة الامريكية تسمي حاملات طائرتها باسماء رؤساء الجمهورية السابقين بالفعل

ناصر ستكون اسم موفق ...منه نسبة للزعيم عبد الناصر ....ومنه صفة
يو اس اس ايزنهاور
.......... ترومان
......... رونالد ريجان
......... روزفلت
........... جورج الكلب بوش
........... ابراهام لينكولن
............. كارل فينسون
............ستينس
ولسة هيدخلو جيرالد فورد وجون كينيدى :D بس مكان ايزنهاور ونيمتز
 
Egypt buys both undelivered Mistral to Russia
feu-vert-des-deputes-a-l-accord-franco-russe-sur-les-mistral.jpg

The Elysee has confirmed the information that the Tribune had early Tuesday. These are the two projection and command ships whose sale to Russia, concluded in 2011, was canceled early August.
 
الفريم فريدا ليست جاهزة و لن تكون جاهزة 100/100 إلا بعد خمس سنوات على أقل تقدير
ارجو التوضيح فهي بالخدمه الفعلية لصالح القوات البحريه الايطالية ام تقصد نسخه الدفاع الجوي من الفريم الفرنسيه
 
يا شباب
لو سمحتم ان تكون المشاركات بالفصحى
حتى يفهم باقى الاعضاء الكلام
اقدر الفرحة جيد واعرف ان هناك لا يصلح ان يقال الا بالعامية
لكن نرجو الكلام بالفصحى على الاقل فرحوا الباقى معنا
يا كبير اللهجة المصرية العرب يفهموها اكتر مننا
 

مشاهدة المرفق 37047
Source: RUS is ready to grant a loan to Egypt for buying KA-52K if Egypt make a contract on Mistral via


ياااااااااه يا عبدالصمد

يعني احنا شاريين 50 KA-52 نسخة عادية و بعدين لسة هنشتري الاليجاتور البحري و روسيا هي اللي بتعرض كمان !

شغل قلة ادب مصري على كبير اوي :D
 
بعيدا عن السعر والتكلفة دعنا نتحدث عن جدوى الفريم بشكل علمي :

* أول نقطة غاية في الأهمية والحيوية ، وهي البصمة الرادارية والحرارية والصوتية والمرئية والمغناطيسية للفرقاطة ، وبمعنى آخر قدرة الفرقاطة على مقاومة وسائل الرصد المختلفة سواء الرادارات او المستشعرات الحرارية او الكهروبصرية او السونارات والاجهزة عالية الحساسية للتغيرات في المجال المغناطيسي :


1) البصمة الرادارية :

الفرنسيون معروف انهم كان لهم السبق والباع الطويل في تقنية التصميمات الشبحية المقاومة للرادارات في سفنهم والتي ظهرت لأول مرة وثمثّلت في الفرقاطة الشهيرة " لافاييت La Fayette-class Frigate " من منتصف التسعينيات ، حيث اعتمدوا على تقليل الانحاناءات في تركيبة الهيكل العلوي Superstructure وبزوايا مُشتّتة للإشعاع الراداري ، مع استخدام الطلاء الماص للإشعاع الراداري RAM Radar Absorbent Material ، وكذلك استخدام المواد المُركبّة Composite Materials المُختلطة من الياف الزجاج والخشب ومواد اخرى تمتلك صلابة المعدن مع خفة الوزن ومقاومة النار ، وأيضا دفن واخفاء الاسلحة والمستشعرات الالكترونية في هيكل السفينة ، ومنذ ذك الحين اتبعت باقي دول العالم نفس التصميم في انتاج سفنها القتالية الجديدة .

وطبعا واعتمادا على خبرتهم وباعهم الطويل في هذا المجال ، ابدع الفرنسيون في التصميم الشبحي للفرقاطة فريم وحصلت على تصميم انسيابي ومواد اكثر امتصاصا وتشتيتا للإشعاع الراداري .

2) البصمة الحرارية :

تماما كما حدث مع البصمة الرادارية ، تمتعت الفرقاطة بقدرة متكاملة لتقليل وعزل الانبعاثات الحرارية من خلال الطلاء المانع لامتصاص حرارة اشعة الشمس والتي تتسبب في رفع درجة حرارة الهيكل الخارجي ، وكذلك استخدام تقنية بناء الهيكل المزدوج بحيث يكون هناك طبقة ثانية داخلية من الهيكل منفصلة عن الطبقة الخارجية ومهمتها عزل الانبعاثات الحرارية ومنعها من التسلل للطبقة الخارجية . والمحرك نفسه يتم تبريده بواسطة مياه البحر لتقليل انبعاثاته الحرارية مع فلترة كاملة للعوادم المنبعثة منه وفصل المواد الغير سامة منها وتصريفها من فتحات مخصصة في اسفل السفينة وباقي المواد السامة يتم تصريفها من المدخنة .

3) البصمة الصوتية :

الفرقاطة فريم تُعتبر وبدون ادنى مبالغة قاتلا صامتا من الدرجة الأولى للغواصات وهي أصلا مُخصصة لهذه النوعية من المهام ( نسخة مكافحة الغواصات ASW Anti-Submarine Warfare وهي نفس النسخة المصرية ) وذلك بفضل محركات الديزل الكهربية والغازية المدمجة CODLAG Combined Diesel-Electric & Gas حيث يتم توصيل نواقل حركة ومحركات كهربية بالمراوح الدافعة للسفينة مما يمنحها قدرة الدوران بأقل معدل من الاهزازات مانحة اياها بصمة صوتية شديدة الانخفاض ، والبحريات الوحيدة التي تستخدم هذه التقنية المتقدمة ومشتقاتها الجديدة ( كالدفع الكهربي المُدمج IEP Integrated Electric Propulsion ) هي البحرية الفرنسية ( فرقاطات FREMM ) والبريطانية ( فرقاطات Type-23 ومدمرات Type-45 وفرقاطات Type-26 المستقبلة ) والإيطالية ( فرقاطات FREMM ) والأمريكية ( مدمرات Zumwalt ) والألمانية ( فرقاطات F-125 ) وتتميز ايضا بتكاليف تشغيل اقتصادية وكذلك عدد مرات صيانة اقل .

وهناك أيضا أحدث التقنيات على الإطلاق والمستخدمة لقتل الفقاقيع الناتجة عن حركة شفرات المراوح الدافعة للسفينة ، وذلك عن طريق فتحات اسفل السفينة تقوم بإطلاق فقاقيع اضافية ترتطم بالفقاقيع الناتجة عن دوران الشفرات لتلغي بعضها بعضا ، وهذه التقنية المتطورة لا تعمل إلا على فرقاطات FREMM الفرنسية و Meko ( مستقبلا ) وF-125 الألمانية والروس في طور التجارب عليها حاليا .

4) البصمة المغناطيسية :

الفرقاطة فريم تتمتع شأنها شأن باقي السفن الحربية الحديثة بتقنية الغاء المغناطيسية Deperming / Degaussing باستخدام ملف كهربي Coil معدني ( نحاس ) يحيط بهيكل السفينة يسري فيه تيار كهربي يقوم بإلغاء المجال المغناطيسي الناتج عن المعادن الداحلة في تركيب هيكل السفينة وهذا يساعد بشدة في الهروب من المستشعرات عالية الحساسية للشذوذ في المجال المغناطيسي MAD Magnetic Anomaly Detector الموجودة بطائرات ومروحيات الدورية البحرية وكذلك الألغام البحرية المغنايطسية ، حيث ان المعادن الداخلة في تركيب هياكل السفن معروف انها بطبيعتها تخلق مجالا مغناطيسيا مع حركة السفينة نتيجة للتفاعل المغناطيسي الميكانيكي Magneto-mechanical مع الحقل المغناطيسي للأرض نظرا لأن هذه المعادن مصدها باطن الارض نفسها ، وبالتالي تولّّد بصمة مغناطيسية واضحة للسفينة ، وهذه التقنية متاحة لدى صانعي السفن الحربية في انحاء العالم .

5) البصمة البصرية :

الفرقاطة تتمتع شأنها شأن باقي السفن الحربية الحديثة بارتفاع قليل فوق سطح البحر وتصميم يضمن حجم ليس ضخما مع استخدام انواع خاصة من الطلاء الغير عاكس للضوء وبألوان تتناسب مع البيئة البحرية لتقليل فرص الرصد من قبل منظومات المراقبة الكهروبصرية البحرية على متن السفن والطائرات والغواصات .

* شكر خاص للأخ الفاضل الموريسكي @الموريسكي لأني استفدت منه كثيرا في هذه النقطة


* ثاني نقطة والتي لا مجال للجدال والتشكيك بها أن الفرقاطة تعتبر الأفضل على الاطلاق في مجال مكافحة الغواصات لنظرا لميزة المحرك ذات الضوضائية شديدة الانخفاض كما اسلفنا في جزئية البصمة الصوتية ولكن مضافا إلى ذلك امتلاك السفينة لسونارين من أفضل وأقوى أنظمة السونار المضادة للغواصات وهما :


1) السونار Thales UMS 4110 CL المثبّت اسفل مقدمة هيكل السفينة ، ويعمل بنمط سلبي وايجابي للكشف بعيد المدى في مختلف الظروف حتى السيئة منها ، ويقوم بالبحث عن الغواصات في زاوية 360 درجة حول السفينة وكذلك العوائق تحت الماء في زاوية 90 درجة أمام السفينة .

2) سونار CAPTAS 4 مقطور يعمل بنمط سلبي وايجابي يتم انزاله لكشف الغواصات حتى اعماق تصل الى 350 متر تحت سطح البحر وذات السرعات البطيئة والبصمة الشبحية ، ويوفر زاوية كشف وتغطية 360 درجة ، ويعمل في أسوأ الظروف البحرية ، ويعمل بالتوافق مع السونار المُثبّت اسفل مقدمة هيكل السفينة ، وستحصل كورفيتات جاويند المصرية على نسخته الخفيفة CAPTAS 2 حيث انها مخصصة للسفن ذات الازاحة الاقل من 3000 طن .

- أيضا سيعمل على متن الفرقاطة المروحية البحرية NH-90 NFH عالية التطور والتي تُعد واحدة من افضل المروحيات المضادة للغواصات في العالم ، والتي تمتلك انظمة رادار وسونار ومستشعرات عالية الدقة والحساسية لرصد الغواصات والسفن .

- وبذلك ستكون الفرقاطة فريم -بجانب كورفيتات جاويند مستقبلا- العدو الأول لغواصات دولفين الإسرائيلية ألمانية الصنع شبحية التصميم والتي تتمتع ببصمة صوتية ومغناطيسية شديدة الانخفاض وتُعد الذراع الطولى للبحرية الإسرائيلية ، وكذلك غواصات Type-214 / 209 التركية ألمانية الصنع ( مشتق منها الدولفين الاسرائيلية ) في حال حدوث اي توتر او نزاع حول حقول الغاز في البحر المتوسط .

* ثالث نقطة أن الفرقاطة تعد منصة Platform بحرية ممتازة ذات قابلية هائلة لاستيعاب اية تطويرات او اضافات الكترونية او تسليحية مستقبلية بفضل ازاحتها الكبيرة البالغة 6000 طن والتي تسمح لها بمزيد من الحمولة دون مشكلات وايضا تمنجها قدرة العمل في اعلي البحار بدرجة ثبات عالية وسط اصعب الظروف البحرية والجوية ، بخلاف أنظمتها الألكترونية الاحدث من نوعها والمُجهزة للترقية والدمج مع الأنظمة المُمستقبلية أيا كانت انواعها .

اما نقطة السي فاير والسكالب فهذه مشاركة سابقة لي فيها رد على نفس النقطة :




تحياتي ...

الفريم ممتازة .. لا خلاف حول ذلك
لكن السؤال هنا ما الذي تقدمه اكثر من الجاويند يجعلها اغلي بحاولي ثلاث ارباع مليار يورو
الجاويند نفس الشبحية والتكنولوجيا المتطورة ويمتلك قدرات مكافحة الغواصات
لكن الفريم تتفوق في جزئية مكافحة الغواصات .. وهذا امر غاية في الاهمية خصوصا ان عدوك الاول سلاح ردعه الرئيسي الغواصات
لكن السؤال هل يساوي التفوق في تلك الجزئية ان تدفع ثلاثة ارباع مليار يورو .. من وجهة نظري كثييييير جدا

اما بالنسبة لجزئية السي فاير فلا اعلم هل جزئية عبء الطاقة الذي يسببه هي معلومة او توقع
عموما حتى ولو كانت معلومة فان رادار نار البحر منه نسخ كثيرة ليتلائم مع مختلف احجام وانواع القطع البحرية وبالتالي فحجمه ومستوى طاقته يتحدد بناء على قدرات القطعة البحرية التي تضعه عليها
ايضا فان روسيا عندما ارادت ان تجعل الميسترال قادرة للعمل في الاجواء الجليدية وقادرة على مواجهة وازالة الجليد المتكون فانهم زادوا من قدرات وحدة الطاقة الخاصة بها لتتمكن من القيام بتلك الوظيفة .. وبالتالي فالموضوع متاح وممكن حتى لتركيب اكبر نسخ رادار نار البحر .. خصوصا ان وزنه اقل من رادار الهركليز (ولا اعرف حول استهلاكه للطاقة)

اما جزئية ان رادار نار البحر متخصص اكثر في مهام الدفاع الجوي فانا اعتقد العكس .. رادار نار البحر اكثر شمولا وتعدد مهاما من رادار الهركليز بخلاف طبعا انه رادار ايسا بمدى محترم

اما موضوع السكالب التصديري فتخيل انك تمتلك قطعة بحرية تمتلك قدرات مواجهة برية وبحرية وجوية محترمة .. هذا يجعلها قطعة متكاملة .. وليس معنى ان الرافال افضل في تلك الممة ان نستغني عن تلك الميزة الكبيرة على الفريم
ابسط شئ ؤانه يمكنك ان تطلق السكالب على اسرائيل بينما الفريم موجودة في بورسعيد دون ان تتحرك
لو لم يكن السكالب التصديري مهم لما اعترضت اسرائيل على حصول مصر على القدرات الارضية للهاربون
 
التعديل الأخير:
ألف مبروووووووك لمصر أول LHD عربية ;)
دلوقت عاوزين نشرب شربات الخبر الجميل دا ولو في قزوزة يبقى أحسن :D
 


هذه دعوة أحد الأدمنز اليوم ......................... سبحان الله



- اللهم بحق هذا اليوم المبارك ، إجعل حاملتى الميسترال من نصيب البحرية المصرية .. اللهم يا رب إجعل لمصر شأناً عظيماً بين الدول و أعد إليها مجدها .

ADMIN : 4
 
الخبر رائع .
تحياتنا للبحريه المصريه والجيش المصري .
يا تري اسمائهم هتبقي ايه :) ؟
المنصورة ؟ وايه تاني ؟
الاهم من المسيترال توافر فرقاطات دفاع جوي مسلحه بتسليح محترم مع فرقاطات مضادة للغواصات .
اقترح اما رخصه انتاج لبدن فرقاطه ثقيله اربعه الاف طن ونصف او تصميم فرقاطه ثقيله لتعمل في مهام مضادة للطائرات واخري مضادة للغواصات .

غالبا و ده توقع شخصي مني

واحدة اسمها " القاهرة " و الاخرى اسمها " سيناء "
 
اقولها للمرة الثانية
من يسعى كل هذا السعى لمضاعفة قدرة جيش قوى كالجيش المصرى
من يتصيد كل تلك الفرص للحصول على صفقات قوية وغير معتادة وسريعة
من ينفق كل تلك الاموال فى تلك الصفقات
اكيد اكيد يفكر فى صناعة عسكرية ضخمة مستقبلا
آمل ذلك يارب
انا عندى احساس يقينى بذلك من يضع اللواء العصار وزير للتصنيع والانتاج الحربى يامل الى ان يمتلك سلاحها بيده
 
يو اس اس ايزنهاور
.......... ترومان
......... رونالد ريجان
......... روزفلت
........... جورج الكلب بوش
........... ابراهام لينكولن
............. كارل فينسون
............ستينس
ولسة هيدخلو جيرالد فورد وجون كينيدى :D بس مكان ايزنهاور ونيمتز

حضرتك فصلتني ضحك بـ"جورج الكلب بوش" ههههههههه
 
عودة
أعلى