·
عاجل || مراسل الجزيرة: إيران تؤكد اختطاف سفينة تابعة لها على متنها 14 صيادا قبالة الصومال.


:D:D

ولا يبون يحتلون حاملة طائرات :D

1393120617315266_PhotoL.jpg


:rolleyes:
 
·
المخلوع صالح يجتمع قبل يومين باللواء الثالث جبلي ويدفع بهم للنزول إلى مأرب لقتال أبناء مأرب بعدما عجزالحوثيين وكتائب حرس جمهوري من اختراق حدودها
 
أستغرب من عدم فهم موقف أمريكا قلناها سابقا أمريكا لايمكن وأكرر لايمكن أن تسمح بأنتصار كاسح على الحوثيين وعفاش في اليمن .
(يمكن الدخول على ملفي ومشاهدت مشاركات سابقه لاسيما أمور غايه في الأهميه ذكرتها تتعلق باليمن قبل عاصفة الحزم بأشهر وكثير منها ليست تحليل بل معلومات مبنيه على مصادر معلومات أجنبيه موثوقه وغيرها من مصادر خاصه)
نحن وبالذات في منطقة الشرق الأوسط وكل دوله بلا أستثناء بحاجة أمريكا رضينا أو أبينا فلا نكابر أموالنا لديهم وأسلحتنا صناعتهم ولديهم خيوط قويه جدا للعب بخبث حركوها فيما يخص السعوديه لتنبيهها مؤخرا في الرمادي في العراق . من المناسب كمتابع لأي وضع سياسي أو عسكري إستراتيجي أن تحرك بوصلتك دائما حولك لتعلم مايخطط ((أن أنتصرت داعش وسيطرت على الأنبار فهي ستجاور بخطر داهم دائم السعوديه والأردن وأن أنتصرت ميليشيات الحشد الشعبي فأيران ستجاور السعوديه والأردن بخطر داهم ودائم )) كلاهما مر وخطر وينبغي لك التعامل مع هذا الوضع الذي فرضته أمريكا وبدأ تهيأته منذ أغتيال أحد أكبر زعماء القبائل في الأنبار الذي كان له علاقه طيبه بالسعوديه والأردن ومنع اي محاولات لدخول داعش والميليشيات الشيعيه سابقا للأنبار
أن تفهم قدراتك ثم تتعامل ضمن نطاقها هو قمة الواقعيه والحكمه ونحن نجني أخطاء عشرات السنين الماضيه التي زرعت فلايمكن لنا إلا أن نجنيها بالعلقم الكثير الذي هو بينها ومايحدث الآن هو كمن يحرق الأرض لتهيأتها لحرثها من جديد ثم لزراعتها ستموت نباتات ضاره لكن بالطبع سيموت معها نباتات مفيده أيضا.
في موضوع اليمن
أيران تعلم يقينا أنها بفضل الله خسرت معركة اليمن وطبعا لابد أن تحاول بأي شكل أن تخرج بأي مكسب وبأي شكل أن تنتقم لذلك الحرب ستطول نسبيا ووضع اليمن إلى ( 2 أو 3) والآن بدأت القوى العظمى التعامل مع هذا الوضع فعليا وأتمنى أن لاتلدغ دول التحالف مرة ثانيه فتخرج بدون مكاسب حقيقيه على الأرض وتكون كمن هيأت الوضع لغيرها فقط . ايران خارج المعادله اليمنيه نهائيا ومحاولات إشراكها في الحل السياسي ترضيه من أمريكا وشعب اليمن كما ذكرت في مشاركة قبل عاصفة الحزم لهم الله سبحانه فهم دخلوا ضمن لعبة دوليه من القوى العظمى وإستخباراتها النجسه كما حال شعب سوريا وسنة العراق ولم ولن تنظر لهم الدول العظمى إلا مجرد أرقام في مفاوضاتها! مسألة النووي الأيراني
(وليسمح الأخوه لو خرجت قليلا عن موضوع عاصفة الحزم في الظاهر لكن كل الأمور متشابكه في الواقع ومرتبطة فنحن فعليا كمن هو على رقعة شطرنج تحركنا قوى دولية هذا جندي وهذا فيل وهذا قلعه ولايوجد في الشرق الاوسط وزير حتى أسرائيل ). فيما يخص النووي لا إيران ولا اي دولة عربيه مسموح لها لا من أمريكا ولا من روسيا ولا غيرها من القوى العظمى بأمتلاك سلاح نووي وكل التهديدات من الجانبين هي حلقه في المفاوضات والتصعيد الإعلامي وأعتراض دول الخليج في أساسه هو أن الأتفاق النووي سمح لأيران بأمتلاك صواريخ تقليديه يمكن أن تحمل مواد كيمائيه أو جرثوميه أو مواد شديدة الإنفجار تهدد دول الخليج كامله ونص الإتفاق على تدمير أي صواريخ تهدد أسرائيل أو قد تصل لحدود دولتها المزعومه بمعنى يعطون ويسمحون لأيران بأمتلاك صواريخ تضرب كافة نطاق دول الخليج ونحن يعطوننا صواريخ دفاع جوي وهكذا منشار طالع نازل يأكل من أموالنا وخطر وقلق وتوتر دائم !!! من ناحيه ثانيه فالمفاعلات النوويه الأيرانيه الرئيسيه منشأه في مناطق أي خلل فيها سيعم دول الخليج بالإشعاع النووي بينما الداخل الأيراني آمن نسبيا وذلك نسبة لدراسة حركة الرياح وإتجاهها مع التيارات الرئيسيه بمعنى النفع لايران والضرر علينا والنقطه الأهم أن الإتفاق لم يشر لا من قريب أو بعيد على كف يد ايران في المنطقه ورعايتها للمنظمات الأرهابيه مثل حزب الشيطان في لبنان ( سبب غضب اسرائيل العارم ) ومن المنطقي أن دوله ستعاد لها من أرصدتها المجمده أكثر من 60 مليار دولار ستكون اشد بأسا بعد أن كانت ملجمه بعقوبات أقتصاديه حدت من خطرها نسبيا ومن سيدفع قيمة هذه المبالغ المجمده في امريكا والتي سبق وتصرفت فيها أبان أزمتها الإقتصاديه بالطبع هم دول الخليج في صفقات تسلح مضاعفة الثمن الفعلي وهذه أسباب غضب السعوديه والإمارات والبحرين بالتحديد ولذلك طلبت إتفاقيه دفاع مكتوبه كون الإتفاقيه المكتوبه مع الكويت فقط وقطر تعتبر قاعدة سلاح امريكي وعمان لها شأن خاص بها منذ تاريخ بعيد !!!
أيران الآن ستلقي بكل ثقلها في العراق وسوريا . السعوديه وأكثر دول التحالف ألقت فعلا بثقلها في سوريا ويبقى العراق مصدر خطر وقلق كبير من خوارج وميليشيات حشد طائفي شيعي أيراني الهوى للنخاع وأنتقلت معركة كسر العظم هناك في الشمال سينضم له لبنان قريبا(
انتظروا ظهور داعش لبنان وتابعوا تغريدات احمد الاسير التي يهيم بها عشقاً بداعش ففي كل مكان تظهر فيه داعش يعني مخطط استخباراتي جديد على ظهور حمير مركوبه ) ومن يظن أن امريكا يديرها أوباما أو اي رئيس غيره فقط فليعد التفكير فمن سلم العراق لأيران هو اشد اعدائها في الظاهر بوش دمتم بود
تحليل رائع
أنصح الجميع بقراءته

نفيًا لما تداولته قناة "الإخبارية" من انتشارها بجبل صعدة
"عسيري": لا توجد أي قوات سعودية برية باليمن

نفى مستشار وزير الدفاع، العميد الركن أحمد عسيري، ما نشرته قناة الإخبارية السعودية، مساء أمس السبت (16 مايو 2015)، من لقطات مباشرة عن وجود للقوات البرية السعودية على جبل صعدة.

وقال عسيري - عبر برنامج "يا هلا بروتانا" – الأحد (17 مايو 2015)، "لا توجد قوات مسلحة برية سعودية أو قوات للتحالف بشكل عام في صعدة، ولم ننفذ عمليات قتالية برية داخل الأراضي اليمنية”.

وأوضح عسيري أن تكون المادة الإعلامية التي بثتها قناة الإخبارية من على جبل صعدة في اليمن تعود للعمليات العسكرية التي تم تنفيذها على الحد الجنوبي مع اليمن في عام 2009.

وأضاف: "إن الإخوة اليمنيين ينفذون عمليات داخل الأراضي اليمنية باعتبارهم جزءا من التحالف؛ ولكن عملياتنا كتحالف عربي مقتصرة على القصف الجوي فقط، ولم نوجد على الأرض داخل صعدة".

ويشار إلى أن قناة "الإخبارية" بثت لقطات - مباشرة - أمس (السبت) من على جبل صعدة في اليمن،
وأفادت بأن القوات السعودية البرية قامت بتطهير الجبل من الميليشيات الحوثية.

o_O:confused:من نصدق قناة الاخبارية السعودية و الا عسيري

كيف من 2009؟!
الفيديو واضح أنه جديد
ولكن لماذا التراجع؟

المشروع السعودي للطائرات بدون طيار

للتذكير لونا مشروع فاشل وتم التخلي عنه

بإذن الله سيكون حقيقة
 



·
- - : الغارات استؤنفت لأن انتهكوا الهدنة
 
هذا وش يقول ؟!!

وزير الخارجية "الجبير": دول التحالف تؤكد التزامها
بالهدنة الإنسانية في اليمن لمساعدة الشعب اليمني!!


متأكدين ان فيه طلعات جوية ؟
 
بارجتان إيرانيتان ترافقان سفينة شحن لليمن

1-746250.jpg

عمال يمنيون يفرغون حمولة سفينة مساعدات في خليج عدن - 17 مايو 2015.

الاثنين 18 مايو, 2015 - 15:49 بتوقیت أبوظبي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

نقلت وكالة أنباء إيرانية، عن قائد سفينة الشحن المتجهة إلى اليمن، أن سفينتين حربيتين إيرانيتين بدأتا في مرافقة السفينة "شاهد" في خليج عدن.
وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، نقلا عن مسعود غازي ميرسعيد، قوله: "الأسطول الرابع والثلاثون اتصل بنا وأبلغنا أنهم سيتواجدون إلى جانب "، مشيرا إلى مدمرة وسفينة دعم في خليج عدن.

وأضاف ميرسعيد أن السفينتين الحربيتين سترافقان سفينة الشحن على طول الطريق إلى ميناء الحديدة، غربي اليمن، والمتوقع أن تصله يوم 21 مايو.


 
هذا وش يقول ؟!!

وزير الخارجية "الجبير": دول التحالف تؤكد التزامها
بالهدنة الإنسانية في اليمن لمساعدة الشعب اليمني!!

متأكدين ان فيه طلعات جوية ؟


العسيري صرح قبل قليل لفرانس برس بانتهاء الهدنة لانتهاكها من قبل الحوثيين
 
عين ثاقبه @عين ثاقبه قرائتك للوضع تخوف يا اخي
و كلامك عن اللي يحكم امريكا انه ماهو الرئيس يذكرنا بان اليهود و مجموعتهم السرية الماسونية هي اللي تحكم و تقول انت انهم ما فكروا بأمن اسرائيل فكيف اليهود ماتهمهم اسرائيل؟!!

للأمانه السياسة ما عادت تشيب الرأس الا تفقد العقل

نعتقد ان روسيا منافس امريكا هي وسيلة ضغطنا تقول انهم متفاهمين!
على كيذا ننسى قوة الصين افضل لنا اذا روسيا بكبرها متفاهمة مع امريكا

طبعاً انا ما أشكك بك او أكذبك و لكن الأمور معقدة يصعب فهمها
 
  • الرياض (أ ف ب) - 18/05/2015
    استئناف الغارات في اليمن يعود لانتهاك الحوثيين الهدنة (التحالف العربي)
 




اخبار
غارات ليلية على مواقع للمتمردين في عدن
18MAY2015

df1c94c60773ebfe1e0f0cd00d0ff19f62e013db.jpg

دبابة تابعة للحوثيين قرب عدن في 14 ايار/مايو 2015


afp.com / اف ب / صالح العبيدي



دبابة تابعة للحوثيين قرب عدن في 14 ايار/مايو 2015

شن طيران التحالف العربي ليل الاحد الاثنين غارات على مواقع للمتمردين الحوثيين في مدينة عدن الجنوبية، وذلك بعد انتهاء الهدنة الانسانية، بحسبما افادت مصادر عسكرية وشهود.

واسفرت الغارات عن تدمير مركبتين على الاقل تابعتين للحوثيين في حي التواهي بعدن، كما تم تدمير ثلاث مركبات اخرى في حي خور مكسر في المدينة نفسها.

ولم يتسن للمصادر تحديد حصيلة للضحايا البشرية.

وكانت طائرات التحالف شنت اول غارتين بعد انتهاء المهلة بساعة واحدة، اي حوالى منتصف ليل الاحد الاثنين بتوقيت اليمن.

وكانت الهدنة استمرت خمسة ايام.

واستهدفت غارة اولى مبنى القصر الجمهوري فيما استهدفت غارة ثانية موقعا لقوات الامن الخاصة الموالية للرئيس السابق علي عبدالله الصالح المتحالف مع الحوثيين.

وكانت تلك اولى الغارات التي تسجل في اليمن بعد انتهاء سريان الهدنة عند الساعة 20,00 تغ، وتبعتها خلال الليل الغارات الاخرى.

وبدأت الهدنة مساء الثلاثاء بمبادرة من السعودية التي تقود تحالفا عربيا شن منذ 26 اذار/مارس حملة جوية ضد المتمردين الزيديين الشيعة الذين يواجهون على الارض ايضا انصار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي لجأ الى السعودية.

وكان المبعوث الدولي الجديد لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد دعا الاحد في الرياض لدى افتتاح مؤتمر "انقاذ اليمن" الذي تشارك فيه اطراف يمنية بغياب الحوثيين، الى تمديد الهدنة الانسانية خمسة ايام.

 
الجبير اشعر انه ما يصلح وزير خارجيه
انا افضل نائب وزيرالخارجيه السابق
او احمد قطان
 
الجبير اشعر انه ما يصلح وزير خارجيه
انا افضل نائب وزيرالخارجيه السابق
او احمد قطان

الجبير ممتاز لكن قلت في مشاركة سابقة لا أحد يأخذ مكان الفيصل ولو كان قيصر ....
أما احمد قطان بالله لا تجيب لي جلطه أفشل مخلوق على وجهه الأرض ...
 
الجبير ممتاز لكن قلت في مشاركة سابقة لا أحد يأخذ مكان الفيصل ولو كان قيصر ....
أما احمد قطان بالله لا تجيب لي جلطه أفشل مخلوق على وجهه الأرض ...
صحيح الفيصل صعب يتعوض
---------------------------
بالعكس قطان مرات تحس انه قوي شخصيه
 
صحيح الفيصل صعب يتعوض
---------------------------
بالعكس قطان مرات تحس انه قوي شخصيه

قطان مع الأحترام له المواطن هناك لايهمه يهمه الظهور على قنوات واذاعات وممارسه المجاملات والكلام المعسول ماباقي الا يطردنا من السعودية عشان ينبسطون جماعته ولو بيده كان كتب على السفارة وكاله قطان للدعاية والأعلان
 


عبدالخالق عبدالله لـCNN: السعودية انتصرت سياسيا باليمن بوجه إيران
ومرحلة ثانية من الضربات ستنطلق قبل رمضان




Yemeni%20fighters%20opposing%20the%20Huthi%20rebels%20shout%20slogans%20as%20they%20walk%20in%20the%20southern%20Yemeni%20city%20of%20Aden.jpg

مقاتلون مناهضون للحوثيين يحتفلون بمدينة عدن


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الأكاديمي وأستاذ العلوم السياسية الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، إن السعودية ودول الخليج حققت بالعملية العسكرية في اليمن أهدافها وأوقفت تقدم الحوثيين وسجلت نصرا سياسيا على إيران التي عجزت عن مساعدة حلفائها، وتوقع مرحلة ثانية من العمليات العسكرية تسبق شهر رمضان وتهدف لاستعادة السيطرة على تعز وعدن.

وردا على سؤال من CNN حول رأيه بمؤتمر الحوار اليمني في الرياض رد عبدالله بالقول: "من الجيد حصول المؤتمر في الرياض، حتى بغياب الحوثيين، فهناك 400 مشارك بينهم من يمثل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وهو بدوره لاعب قوي في المشهد، وبالتالي فهناك ما يكفي من القوى لإطلاق حوار داخلي بعد شهرين من العمليات العسكرية."

وعن موقفه من رفض الحوثيين للحوار بالرياض وإمكانية تأثير ذلك على العملية السياسية قال عبدالله: "في نهاية المطاف هناك ضرورة لبدء الحوار من مكان ما، وسينضم الحوثيون في مرحلة معينة. الحوثيون ليسوا موضع ترحيب في الرياض، ولكنهم سيأتون في نهاية المطاف."

وأضاف: "نحن في مطلع مرحلة جديدة، ويجب أن ينطلق الحوار مع الحوثيين في الرياض أو في مكان آخر بعد انتهاء مرحلة ثانية من الحملة العسكرية التي ستبدأ بهدف استعادة عدن وتعز قبل حلول رمضان."

ورفض عبدالله الانتقادات الموجهة للسعودية واتهام البعض لها بالسعي إلى الحرب منذ البداية قائلا: "هذا لا يتفق أبدا مع الأوضاع على الأرض، وأظن أن المفسدين الحقيقيين للحوار يتمثلون في الحوثيين الذين سيطروا على صنعاء وتملكهم الطمع في السيطرة على البلاد بأكملها والانتقال من صنعاء إلى عدن من أجل القضاء على الرئيس الشرعي."

ورأى عبدالله أن الحوثيين المدعومين من إيران "يتحملون مسؤولية تخريب الأوضاع" مؤكدا أنه لم يكن هناك من طريقة لوقف تقدمهم إلا باستخدام الخيار العسكري.

وعن الرؤية السعودية لمستقبل اليمن قال عبدالله: "الوضع في اليمن صعب وقد كان كذلك على الدوام، فهو بلد يقترب من مرحلة ’الدولة الفاشلة،‘ بالتأكيد فإن تغيير الأوضاع في اليمن سيستغرق وقتا طويلا، ولكن الأهم كان كبح جماح تقدم الحوثيين، وقد تحقق ذلك بالعملية العسكرية."

وختم عبدالله بالقول: "بعد شهرين يمكن لدول الخليج أن تزعم تحقيق انتصار نفسي وسياسي يتمثل بعجز إيران عن القيام بشيء لدعم الحوثيين فهي لم تتمكن من إرسال طائرات أو سفن. هذا انتصار نفسي ومعنوي للسعودية وخسارة صافية لإيران."


 
امريكيا تأمر الحشد الشيعي باجتياح الرمادي
ومناطق السنة في العراق

يعني الحشد الشيعي ميليشيات امريكية
كغيرها مثل حزب ابليس وميليشيات الحوثي !
 
الجبير اشعر انه ما يصلح وزير خارجيه
انا افضل نائب وزيرالخارجيه السابق
او احمد قطان
لااعرف الجبير لاكن هناك فرق بينه وبين سعود الفيصل لان هذا مواطن وسعود الفيصل عضو من الاسره الحاكمه ولاتنسى ان سعود الفيصل وزير خارجيه لاربعين سنه تقريبا اما القطان فليس بمستواهم ابدا من الناحيه السياسيه
 
امريكيا تأمر الحشد الشيعي باجتياح الرمادي
ومناطق السنة في العراق

يعني الحشد الشيعي ميليشيات امريكية
كغيرها مثل حزب ابليس وميليشيات الحوثي !
يارجل فكنا من امريكا
ما وراك بالموضوع الا امريكا
لا تنسى ان كثير من اسلحتنا امريكيه
احنا ناخذ ما يفيدنا من امريكا ونترك ما لا يستفاد منه
 
عودة
أعلى