كما ورد


مصرع أكثر من 80 من عصابات المخلوع والصفوي الحوثي في معارك اندلعت مع القبايل قبل قليل في شبوة
 

مراسلنا: سقوط قذائف على منطقة الخوبة في جيزان من الأراضي والمدفعية ترد على مصادر النيران
 
استشهاد الاخ احمد صالح طلان الحارثي
بيحان شبوة



CEu69LZUUAAi_IN.jpg


 

|عاجل ابناء قبيلة بلحارث يحرقون دبابة لقوات صالح والحوثي في شبوة بعد معارك عنيفة بين الطرفين


CEyfkuOUsAAreG2.jpg
 
اسرائيل تجهز بنك اهداف في حال انتصرت المعارضة ستبدأ حربها معها وانت تقللي امريكا تستقط بشار ؟ سلامات
والله امريكا لن تسقط بشار بل ستنقذه في اللحظة الاخيرة ولو كان على حساب حلفائها واااااضحة من الان

امريكا نعم مستفيدة من وجود بشار ولكن هذا لا يعني الا تسقطه !!! لان ورقته قد احترقت بالكامل .. ولن تسمح لغيرها باسقاطه لكي لا يقال ان المعارضة صاحبة الفضل الكامل في اسقاطه او السعودية او تركيا او قطر او اي جهة اخرى ... اما قضية بنك الاهداف فالجميع في عرف اسرائيل اهداف مشروعة .. كل حسب خطورته على اسرائيل وامنها .... انقاذ بشار يمكن ن يكون فقط بخروجه الى دولة مثل روسيا وستقبل امريكا بذلك بحجة انها تريد انهاء الوضع المعقد في سوريا مكتفية بتوجيه تهمة جرائم حرب ضد الشعب السوري وسيكون على الشعب السوري متابة تلك القضية عبر المحاكم الدولية ... ان استطا !!! تقبل تحياتي
 
ال: الميليشيات انكسرت شوكتها وأصبحت تتحرّك من كهف إلى آخر
"رئيس كتلة عدن": الحوثيون يحاولون خرق الهدنة وتعطيل الإغاثة
415218.jpg

سبق- متابعة: اتهم عضو مجلس النواب اليمني ورئيس كتلة عدن محمد قاسم النقيب، ميليشيا الحوثي، بمحاولة خرق الهدنة الإنسانية التي تبدأ اليوم الثلاثاء، وتعطيل العمليات الإغاثية، عبر إطلاق قذائف الهاون على عددٍ من المدن السعودية، أمس، موضحاً أن الميليشيات الحوثية تقهقرت وأصبحت تتحرّك من كهف إلى آخر وانهارت قواهم، متمنياً أن يكون موقف أمريكا أكثر وضوحاً.

وأشار "النقيب"، خلال تصريحاته لـصحيفة "الشرق الأوسط"، إلى أن عدداً من القيادات الحوثية بات يتنقل بشكل متسارع من كهفٍ لآخر، بعد أن ضيّقت قوات التحالف الخناق عليهم في صعدة، موضحاً أن ميليشيا الحوثي تسعى إلى عدم الالتزام بالهدنة الإنسانية، واستغلالها للتوغل داخل المدن الجنوبية لليمن، مبيناً أن السعودية لم تكن يوماً داعية حرب وليس في تاريخها عدوان، لافتاً إلى أن قرار وقف الحرب في اليمن لمدة خمسة أيام قرار شجاع وإنساني لا يصدر إلا من قيادة حكيمة.

وحذّر رئيس كتلة عدن، من غدر ميليشيا الحوثي؛ حيث إنه لا أمان لهم، مناشداً دول التحالف العربي بألا يتم الانتقال إلى العمل السياسي والحوار إلا بعد سحب كل أفراد ميليشيا الحوثي من الجنوب وتعز وصنعاء، لافتاً إلى أن ميليشيا الحوثي تحمل مشروعاً خارجيا خبيثاً مقاصده الكبرى اليمن والخليج، مؤكداً أن ميليشيا الحوثي في الوقت الراهن تقهقرت وأصبحت تتحرّك من كهف إلى آخر وانهارت قواهم وانكسرت شوكتهم وأُرهقوا فالوضع سيئ بالنسبة لهم للغاية.

وحول قمة كامب ديفيد، قال "النقيب": "القيادات اليمنية تأمل من القمة المقبلة لقادة الخليج والرئيس الأميركي، أن تضع حداً للتدخل الإيراني في اليمن، حيث إن أمن اليمن مرتبط ارتباطاً وثيقاً بأمن الخليج"، متمنياً أن يكون موقف أميركا أكثر وضوحاً تجاه النشاط الإيراني وحلفائهم في المنطقة عامة الذي يهدد الأمن الدولي والإقليمي كافة.

وجزم النقيب، بنجاح مؤتمر حوار الرياض بين الأطراف اليمنية، على الرغم من وجود بعض الملاحظات التي وصفها بالبسيطة، إلا أن المضامين التي سينطلق منها جوهرية وهي مهمة للغاية، التي تنطلق من مخرجات مؤتمر الحوار الذي أقيم في صنعاء، مبيناً أن القبائل التي أعلنت ولاءها للشرعية اليمنية، وسلمت سلاحها حضرت إلى الرياض، وتخلت تماماً عن الرئيس المخلوع صالح.

يأتي ذلك، فيما وصلت أمس القوة الضاربة للقوات السعودية البرية على الحدود؛ حيث أفاد مصدر عسكري سعودي بأن القوة سترتكز على الشريط الحدود الذي يربط السعودية مع اليمن، مبيناً أنه ستركز عملها في مدينة نجران.

وكانت مديرية الدفاع المدني في جازان، قد أعلنت، أمس، تعرُّض أحياء سكنية بقرى حدودية بمحافظة الحُرث لمقذوفات عسكرية، نتج منها استشهاد مواطن وتعرُّض ثلاثة مقيمين للإصابة، موضحة أنه جرى نقلهم للمستشفى في حينه.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران، في وقتٍ لاحقٍ أمس، أن فرق الدفاع المدني باشرت في تمام الساعة 7:30 من صباح أمس (الاثنين) بلاغاً عن تعرُّض مدرسة ومنزل سكني بجوارها في مدينة نجران لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، مما نتج عنه استشهاد مقيم باكستاني وتعرُّض طفلة سعودية وثلاثة مقيمين من جنسيات مختلفة للإصابة؛ حيث جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الأوضاع وفق الخطط المعتمدة لذلك.
 
بعد عمليات مشابهة طالت المئات في صنعاء وباقي المحافظات اليمنية
ميليشيات الحوثي تواصل هوايتها المريبة وتختطف 7 أشخاص من تعز
415202.jpg

د ب أ- صنعاء: أفادت مصادر يمنية محلية، اليوم الثلاثاء، بأن جماعة الحوثي اختطفت سبعة أشخاص في مدينة تعز وسط البلاد، وقالت المصادر إن مسلحين حوثيين يرتدون زياً أمنياً اختطفوا الأشخاص السبعة من منطقة بيرباشا بمدينة تعز عاصمة المحافظة الأكثر سكاناً في البلاد.

وأضافت المصادر أن "مسلحي الحوثي قاموا بنقل المختطفين إلى جهة مجهولة، دون معرفة أسباب الاختطاف".

وتمارس جماعة الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي، عمليات اختطاف طالت المئات في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى، يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه مدينة تعز اليوم اشتباكات متواصلة بين مسلحي الحوثي والمقاومة الشعبية.

وتأتي تلك العمليات قبل ساعات من تطبيق هدنة الأيام الخمسة التي يُنتظر أن تبدأ في وقتٍ لاحقٍ اليوم الثلاثاء.


 


الشبل 2 مشاركة بقوة في الخط الأمامي​

رأيت مثل هذة المدافع مع القوات العراقية و مع الجيش الحر في سوريا و لكن قذيفتها صغيرة
o_O:eek:اما هذة المدافع قذيفتها كبيرة​
 
رأيت مثل هذة المدافع مع القوات العراقية و مع الجيش الحر في سوريا و لكن قذيفتها صغيرة
o_O:eek:اما هذة المدافع قذيفتها كبيرة​
عيارات الهاون تختلف
ولكن الظاهر اللي في الصورة من عيار 120 والله أعلم
mortar-combat-widescreen-wallpaper-1.jpg
 
شارك قوات الملك المؤسِّس تحرير المنطقة وطهّرها من جنود ملك اليمن
شاهد .. "حكيم نجران المئوي" ينتفض رغم عجز: أين بندقيتي وحزامي؟
415196.jpg

بندر آل فطيح - هادي آل كليب- سبق- نجران: في موقف ليس بغريب، وبدافع الشجاعة والذود عن حدود الوطن، انتفض المُسِن المئوي هادي بن حسين آل منصور؛ الملقب بـ "عصيله" الذي شارك قوات الملك المؤسِّس -رحمة الله - في تحرير نجران، وقاتل في حرب الوديعة، وكان أبرز المشاركين في تطهير نجران من جنود ملك اليمن ابن حميد الدين؛ ذلك بعد علمه أن نجران تعرَّضت لصواريخ المتمردين الحوثيين، فكان ردّه الفوري: "أين بندقيتي .. أين عصاي وحزامي؟".

هبَّ "آل منصور" رغم كبر سنه الذي تجاوز 105 أعوام، رغم أنه كان لا يستطيع النهوض أو المشي دون مساعدة أبنائه، وهبّ واحتزم بسلاحه بكل عزة وفخر لحماية وطنه من المعتدي؛ حيث نال موقف "آل منصور" الشجاع والحماسي الذى اشتهر عنه المعرفة والحكمة طوال سني عمره، ثناء أهالي نجران، مؤكدين أنهم درع حصين لهذا الوطن.

وتواصلت "سبق" مع ابن المسن هادي بن حسين آل منصور، وقال: "بعد سماع والدي نبأ قصف الحوثي أحياءً متفرقة بنجران اليومين الماضيين؛ حمل بندقيته على كتفه؛ وقام يردّد أبياتاً تحكي عن وقت الحزم؛ وقال فيها "نشتريها بالدراهم يلي هاب الردى .. يوم ولد الاش متصيقرن يبغا الغناة".

واكّد حسين بن هادي؛ نجل المُسن، لـ "سبق"، أن والده المعمر لا يقدر على الوقوف إلا بين اثنين من أبنائه؛ مضيفاً أن والده يردّد هذه الكلمات: "هذا وقت الحزم لردع عدوان الحوثي وأعوانه؛ ونحن يدٌ واحدة لمساندة جنودنا البواسل على حدود مملكتنا الغالية؛ مهما كانت ظروفنا الصحيّة".

وقال الابن: "حدّثنا والدي أنه شارك مع قوات الملك عبدالعزيز - طيّب الله ثراه - في تحرير نجران عام 1351 هجري، وكان عمره 21 عاماً؛ وذُكر من ضمن القادة في ذلك الوقت، وشارك أيضاً في عددٍ من جماعته في حرب الوديعة، وكان من المشاركين في تطهير نجران من جنود ملك اليمن ابن حميد الدين؛ في أثناء ثورة اليمن، وتحديداً موقعة العريسة - نجران".

وكتب الشاعر حسين الغباري يقول، عنه:
"شايبٍ ينقل لنا تاريخ يامي
والله إن الشيب مارد الحمية
قال هاتوا بندقي مع حزامي
والله إني محتمي في كل هية".

كان مغرّدون قد تداولوا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صوراً لمُسِن نجران، وهو يحمل بندقيّته عند علمه بقصف الحوثي بعض الأحياء بمنطقة نجران.


9140_18498.jpg
 
قبايل بلحارث شبوة يسحقون مليشيات الحوثي وعفاش في هذه اللحظات ..
دعواتكم لهم



CEy8s5FUEAApFAU.jpg
 
بشكل عشوائي عنيف استمر لساعات عدة مستخدمة المدفعية والدبابات
قبل ساعات من هدنة الـ 5 أيام .. الميليشيات تقصف أحياءً سكنية بتعز فجراً
415186.jpg

سبق- متابعة: تتواصل التطورات المتلاحقة ميدانياً باليمن، وذلك قبل ساعاتٍ من هدنةٍ ينتظر أن تبدأ في وقتٍ لاحقٍ اليوم، وتستمر لـ 5 أيام.

بدورها، استبقت ميليشيات الحوثي وصالح، الهدنة؛ بقصفٍ عشوائي عنيفٍ بالمدفعية والدبابات لأحياء سكنية بمدينة تعز، فجر اليوم، واستمر حتى ساعات الصباح الأولى وفق "يمن برس".

وفي سياقٍ متصلٍ، قالت تقارير تلفزيونية - قبل قليل - إن قوات التحالف دمّرت معسكر سلاح الصيانة الخاضع للميليشيا في صنعاء وسط أنباءٍ عن ست غارات للتحالف استهدفت معسكر الصيانة في منطقة الحصبة، وانفجارات ضخمة وتصاعد لأعمدة الدخان بشكلٍ كثيفٍ من موقع الغارات.

وقالت "سكاي نيوز" في سياقٍ ذي صلة: تعزيزات من الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع والحوثيين تصل إلى مدينة عدن - جنوبي البلاد.
 
عودة
أعلى