كيري يلمح إلى إمكان إشراك إيران في الحوار
ست ملاحظات أميركية للمبعوث الأممي الجديد باليمن

دعت الولايات المتحدة إلى المبادرة فورًا نحو حل سياسي في اليمن، متخوفة من أن يقع السلاح الذي ترسله قوات التحالف إلى المقاومة اليمنية بيد عناصر القاعدة.

حيان الهاجري من الرياض: مع بوادر الترتيبات السعودية لعقد مؤتمر حوار يمني، بادرت الادارة الأميركية إلى توضيح موقفها الذي استم بالغموض والتردد إزاء ما يجري في اليمن، خصوصًا أن السرعة التي اتخذت فيها السعودية القرار بحشد الدول معها، والتدخل لإنهاء الحالة الانقلابية التي تمثلها ميليشيا الحوثي، هذه السرعة فاجأت الولايات المتحدة، التي أدركت أنها اساءت تقدير الموقف الخليجي بوضعها كل البيض الاقليمي في السلة الإيرانية، تحت عنوان تسوية الملف النووي الإيراني بالتي هي أحسن.

إلى الحل السياسي

فبحسب صحفية (العربي الجديد)، طرحت الادارة الأميركية ست نقاط على إسماعيل ولد الشيخ، المبعوث الدولي الجديد لليمن، طالبته فيها بقيادة مسار التحول من الحل العسكري إلى الحلّ السياسي الشامل، عن طريق المفاوضات.

فالادارة الأميركية تعلن عن قلق متزايد بشأن تصاعد الأزمة اليمنية، بسبب تزامن الترتيبات لعقد مؤتمر يمني في الرياض لأحزاب سياسية معينة مع تسريبات عن احتمال تسليح بعض الأطراف اليمنية، الممثلة في مؤتمر الرياض، بأسلحة ثقيلة، تخشى الإدارة الأميركية من وصولها إلى تنظيم القاعدة، أو نشوب حرب أهلية في اليمن توسع البئية الحاضنة للإرهابيين، وتوفر لهم ملاذًا آمنًا ومنطلقًا لتهديد المصالح الغربية، خصوصًا بعدما أعلن العميد الركن أحمد العسيري تزويد السعودية المقاومة الشعبية بسلاح يغير الواقع على الأرض، وأن خيار العملية العسكرية البرية في اليمن لا يزال مطروحًا.

النقاط الستة

وقالت مصادر أميركية أمنية، فضلت عدم نشر اسمها، للصحيفة نفسها إن المعلومات المتوافرة للولايات المتحدة عن تطورات الأسابيع القليلة الماضية تؤكد جدية تصريحات عسيري في موضوع تسليح بعض الأطراف اليمنية، الأمر الذي جعل بعض الدوائر في واشنطن تستشعر الخطر من احتمال وصول بعض الأسلحة الثقيلة إلى عناصر القاعدة، أو أن يؤدي الصراع الأهلي إلى تقوية القاعدة في جزيرة العرب.

وقد استدعى البيت الأبيض المبعوث الأممي المعين لليمن على عجل مساء الجمعة الماضي، للقاء مساعدة أوباما لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب ليزا موناكو. وقالت مصادر موثوقة إن الغرض من اللقاء كان التأكيد للمبعوث الجديد على ست ملاحظات، تتعلق بصلب مهمته، وتلخص وجهة نظر الولايات المتحدة في تطورات الأزمة اليمنية.

والنقاط الستة هي: تفضيل واشنطن استمرار الرعاية الدولية للمفاوضات السياسية اليمنية، بمشاركة إقليمية تحفظ الدور المنوط بالمجتمع الدولي، دعوة المبعوث الأممي لقيادة تحويل المسار الراهن بسرعة من الحلول العسكرية إلى المفاوضات السياسية، واشنطن ترى أنّ لا جدوى من الحوار السياسي بين الأطراف المتفقة أو المتقاربة في وجهات النظر والمصالح السياسية، وأن التفاوض يجب أن يتم بين الأطراف المختلفة أو المتصارعة، وتأكيد واشنطن دعمها الكامل والقوي للجهود المنتظرة من ولد الشيخ، لاستئناف عملية انتقالية سياسية شاملة، بناء على بنود المبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني اليمني، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، إلى جانب تأكيد واشنطن مكافحة "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية، وإشراك كل مكوّنات المجتمع اليمني في حوار سياسي يفضي إلى إشراك الجميع في أدوار سياسية سلمية، وفي مواجهة التهديد المشترك الذي تمثله عناصر التنظيم الإرهابي، فضلا عن تحذير أميركي من كارثة إنسانية محتملة، قد تنجم عن استمرار توقف إمدادات الدواء والغذاء، واستعداد للعمل الإنساني لإيصال العون إلى اليمنيين.

مع الأصيل مباشرة

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري أكثر صراحة في طرح اقتراح علني على السعوديين بتعليق العمليات العسكرية، من أجل تعويض النقص الخطير الحاصل في إمدادات الأدوية والأغذية ومشتقات الوقود لليمنيين، معربًا عن أمله أن تستغل فترة التوقف في فتح أبواب التوصل إلى حل سياسي.

وكان البيت الأبيض اتهم الجمعة الحوثيين وأنصار المخلوع علي صالح بعدم الإيفاء بالتزاماتهم، عقب إعلان السعودية وقف عملية عاصفة الحزم.

والجديد في تصريحات كيري إشارته إلى أن إيران أعربت عن رغبتها في التوصل إلى حل سياسي، في تلميح إلى إمكان إشراك إيران في التوصل إلى حل سلمي في اليمن، باعتبارها داعمة أحد أطراف النزاع.

ونقلت "العربي الجديد" عن مصدر في الخارجية الأميركية، فضل عدم نشر اسمه، اعتقاده بأن على الولايات المتحدة أن تنأى بنفسها عن الحديث مع الصغار من وكلاء إيران في المنطقة العربية، وقال: "إذا كان عبد الملك الحوثي أو حزب الله سيعود في النهاية للتشاور مع طهران قبل اتخاذ أي قرار، فما المانع من التحاور مع طهران مباشرة؟".

- See more at:
 
يااخوان لا احد يتعرض لسلطنة عمان لس هم اغبياء حتى يبيعوا اخوانهم في الخليج لاجل الفرس وتصرفاتهم الرعناء هم حياديين وهم حلقة الوصل بين الخليج والفرس اما انهم يسهلون امداد الحوثي فهذا كذب وافتراء
موقف مخزي وليس حياد
السنغال وهي في افريقيا وبعيده عنا تقف معنا وترسل 2000 مقاتل
وعمان ضمن منظومه اتحاد التعاون الخليجي
لا تقف معنا ولا حتى بالكلام
 
بعد تعهّد الرئيس "ماكي سال"
فرقة مدرعة وفيلق مظليين سنغالي يتوجهان لجنوب المملكة

قرر الرئيس السنغالي، ماكي سال، إرسال قوة عسكرية مشكّلة من ألفي عسكري، من فيلق المظليين وفرقة خاصة مدرعة، إلى الحدود اليمنية السعودية.

وكان الرئيس السنغالي قد تعهد لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بإرسال قوة سنغالية للمشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وكلّف سال -الإثنين (4 مايو 2015)- وزير خارجيته مانكير أنجاي، بإطلاع النواب على قراره إرسال قوة من 2010 عسكري إلى الحدود اليمنية السعودية، بحسب "رويترز".

وكان قائد الأركان السنغالية الجنرال مامادو صو، قد زار الأسبوع الماضي السعودية على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، للاطلاع على الوضع الميداني هناك، بحسب ما أورده موقع "أقلام حرة" الموريتاني.

وفي أوائل شهر إبريل الماضي، ناقش الرئيس السنغالي خلال لقائه ولي ولي العهد، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في الرياض، المشاركة العسكرية لبلاده في تحالف "عاصفة الحزم" الذي تقوده السعودية للحفاظ على الشرعية في اليمن.

سؤال برئ:
هل بسبب نقص الخبرة ام لرفع المعنويات؟
 
سؤال برئ:
هل بسبب نقص الخبرة ام لرفع المعنويات؟
جواب برئ، نرغب ان يشترك المسلمون جميعا ليشفي الله صدورهم ممن يقتل اخوانهم بالشنيور والات الحدادة.
 
وزير خارجية المانيا كان في القاهرة النهارده و قابل السيسي و بيقول ان مصر شريك هام و هي اساس الاستقرار في المنطقة


هههههههههههههههه كله بيجي علي حجر عمو السيسي في الاخر
 
سؤال برئ:
هل بسبب نقص الخبرة ام لرفع المعنويات؟

لكي يعرف امثالك حجم السعوديه مقارنه بحجم المجوس

السعوديه تحشد معها دول عربيه واسلاميه والمجوس يحشدون معهم مليشيات عراقيه ولبنانيه

ان كنت لاتفقه فهي حركة سياسيه لمعرفة حجم الحشد التي تحشده السعوديه ضد من يدعي انه الاقوى في المنطقه

وجيشنا لاينتظر من امثالكم شهاده يامن لم تستطيعوا تحرير تكريت ومعكم اكثر من مائة الف مقاتل شيعي عراقي الا بعد الاستعانه بماما امريكا
 

صدور قرار جمهوري جديد بتعيين رئيسا لهيئة الأركان العامة للجيش اليمني





أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الإثنين، قرارا جمهوريا بتعيين رئيسا جديدا لهيئة الأركان العامة للجيش.

وقضى القرار الجمهوري بتعيين اللواء محمد علي المقدشي رئيسا لهيئة الأركان.

اللواء الركن محمد علي المقدشي عسكري يمني ( مواليد 1962م ) حور عنس - محافظة ذمار. في 11 ابريل 2013م اصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرار بتعينة قائد المنطقة العسكرية السادسة.


هذا رد لاحد الاخوة اليمنين في تعليق على اختيار الرئيس هادي القاضي باختيار رئيس لهيئة الاركان
لمن لا يعرفه !!
هذا الشخص من اعتى العتاه والفاسدين والقتلة
كان محافظا لمحافظة (( شبوة ))
في زمن عفاااااش
وتم طرده شر طرده بعدما اعتدى على بيت احد الشخصيات (( العولقية )) بضربه بالمدفعية
وتمت ملاحقته وهرب الى صنعاء مختبئا عند علي صالح زعيمه !!!!

تبا لمنصور الضعيف
اعتقد ان المملكة يجب ان تتصرف بسرعة وبحكمة وان تلتفت لصوت الشعب لا قيادة (( الافراد ))
فالافراد سيرحلون يوما
اما الشعب فهو باقي باقي باقي باقي

يا حكومة السعودية
نصيحة لوجه الله من مسلم لمسلمين
انتبهوا
فقد جاءكم طوفان من القتلة والفاسدين ((بأوامر من ايران))
ان اذهبوا والجأوا للمملكة
وقرروا بتعيين فلان وفلان كي يستقر الامر لايران !!!!

انتبهوا واحذروا
اللاجئين الذين قدموا لكم
بعد تاريخ 1/4/2015
هؤلاء عملاء لايران يريدون كسر التحالف وانهاء العاصفة

عبدربه مسكين والله مسكين لا يفقه فالسياسة شيء
وكل القرارات هي املاءات عليه من مرافقينه (( الحوثعفاشين ))

تريدون تأمين بلدكم وانقاذ اليمن من الخطر الفارسي
اطردوا كلللللللللللل اللاجئين الحوثيين الذين على ارضكم باستثناء عبدربه وبحاح (( فقط ))
صدقوني كما قلت سابقا انهم عملاء لايران

اعرف انكم ستقولون ليس وقت المناكفات وليس وقت مادري وشهو!!!
لاننا نريد ان ننهي الحوثي !!
كيف ستنهون الحوثي وهو عندكم في المملكة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ان غدا لناظره قرييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب
 
سؤال برئ:
هل بسبب نقص الخبرة ام لرفع المعنويات؟
لا يا ظريف
لأن أمة الإسلام أمةً واحدة ولكي نغيظ أعداء الله بتجمعنا
وانت برد على قلبك ما بعد شفت شي القادم بأذن الله أكبر وأعظم على كل أعداء الإسلام
 
سؤال برئ:
هل بسبب نقص الخبرة ام لرفع المعنويات؟

طيب لو السعودية ضعيفة لهذة الدرجه تلجأ الى الجنود من دول عربية واسلامية لماذا لا تهجمون عليها يامعشر الطرزانات وتحررون مكة والمدينه ونجران وجيزان وعسير وتسقطون قرن الشيطان كما تسمونه ;)

حبيبي مليون مره علمتك الحشد لتعرف حجم ايران المجوس في العالم الإسلامي وأنها لاتملك الا كلاب الضواحي وكذا لأشراك أكبر عدد من المسلمين في قتل أحفاد كسرى فمن فاتته ذي قار والقادسيه الأولى والثانيه فلاتفوته هذة الحرب :)
ضربكم بالنعال خسارة فكيف بالقنابل ولكن قدر الله وراضين فيه :D
 
سؤال برئ:
هل بسبب نقص الخبرة ام لرفع المعنويات؟

بل لطحن اذرع المجوس و من والاهم من خونة العرب على بني جلدتهم و لمعرفة نفوذ السعودية و حجمها الحقيقي، حتى امريكا تحشد انصارها للقيام باي عمل عسكري يا بريء

انتظروا فالحبل على الجرار
 
سؤال برئ:
هل بسبب نقص الخبرة ام لرفع المعنويات؟



بسبب هذا الدم الأحمر ألا تفهم ياهذا :D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D





لكي يعرف امثالك حجم السعوديه مقارنه بحجم المجوس

السعوديه تحشد معها دول عربيه واسلاميه والمجوس يحشدون معهم مليشيات عراقيه ولبنانيه

ان كنت لاتفقه فهي حركة سياسيه لمعرفة حجم الحشد التي تحشده السعوديه ضد من يدعي انه الاقوى في المنطقه

وجيشنا لاينتظر من امثالكم شهاده يامن لم تستطيعوا تحرير تكريت ومعكم اكثر من مائة الف مقاتل شيعي عراقي الا بعد الاستعانه بماما امريكا




:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D

قصدك بعد مساعدة الشيتان الأكبر


سلوااااااااااااااااااااااااااااااات
 
ههه وين الاتراك ما شفنا شي منهم

:D

ftjfyhjgyj-310x165.png








إرفع راسك انت عربي :) :

safe_image.php
 
سؤال برئ:
هل بسبب نقص الخبرة ام لرفع المعنويات؟

مع وجود كل هذه القوة المرعبة :
الخليج +مصر+الاردن+المغرب+السودان

تقول لي نقص خبرة ورفع معنويات ؟
ترى ما راح نقاتل روسيا


:D


218587_dreambox-sat.com.jpg
 
: تقرر إرسال 2100 عسكري إلى المملكة العربية للمشاركة بالحرب في (خطاب لوزير الخارجية السنغالي)
 
غير صحيح بل كانت كذبة لكي يتحسن تصنيف الجامعة عالمياً

وهنا أقتبس من الخبر

جامعة الملك سعود أن السيارة السعودية "غزال 1" مشروع بحثي طلابي، وأنه ليس من مهمات الجامعة تصنيع السيارات، متسائلين عن مشروع إنتاج السيارة وأمواله التي بلغت 100 مليون ريال.

المصدر



ياحبيبي ياحبيبي

نعم هو مشروع بحثي .... وكلام الجامعة سليم

فليس من مهام الجامعة ان تفتح مصنع سيارات .... بل مهامها ان تضع المواصفات وتنتج نموذج اولي وطني لسيارة وطنية

وفي حال وجود مستثمرين يرغبون في استثمار المنتج سوف يتحول المنتج من منتج بحثي الى منتج تجاري



فالجامعة صادقة حينما اعلنت انها انتجت سيارة غزال .... وسوقت للمشروع لكي يتحول المشروع من مشروع بحثي الى مشروع تجاري



يجب ان تفرق بين المشاريع البحثية ونماذجها الاولية ....... وتحول الى مشاريع تجارية


فالجامعات والمعاهد ليست مصانع بل مراكز بحاث تنتج لك الابحاث ونماذج الاولية وتسوق السلعة لتبحث عن من يستثمر فيها


الناس فهمت الموضوع ان جامعة الملك سعود فتحت مصنع .... والحقيقة هي ان الجامعة صنعت سيارة ولم تفتح مصنع

وحاولت الجامعة ان تسوق مشروعها لكي يتبنه مستثمرين بانه لديها مشاريع طموح لانتاج غزال 1 و2

لم ياتي احد ليستثمر ....فبقي المشروع كما هو مشروع بحثي


حاله من حال مئات المشاريع البحثية التي تنتج نماذج اولية لكي يتبنها مستثمرين وينتجونها .... وفي حال لم يتبنها تبقى في الادراج وتنتهي حالها حال مئات المشاريع التي انتهت


فالجامعة اجتهدت وانتجت سيارة بمواصفات وتصميم وطني واثبتت مواصفاتها وتصاميمها عبر نماذج اوليه الكل شاهدها ........ثم لم ياتي احد ليحول هذه المشاريع البحثية الى منتجات تجاريه

فالجامعة ليست مهمتها ان تنشء مصنع سيارات وخطوط انتاج وتنشىء شركات لادارة المصنع وملحقاته هذا شغل تجاري بحت

هي مهمتها انتاج المنتجات البحثية واثباتها بنماذج اولية وتسويقها لتبني مع وضع خطط جدوى اقتصادية لتسويق المشروع .... في حال لم يتبنى المشروع احدى يبقى حاله من حال مئات المشاريع بالعالم التي تبقى مشاريع بحثية فقط لعدم تبنيها والاستثمار فيها لتحويلها لمشروع تجاري.


هل اتضحت لك الصورة



بس حلوة تكرار لكلمة كذب كذب كذب كذب .......... كل شيء بالسعودية كذب :D
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
سؤال عن القوه العسكريه بدولة فرنسا
هل تستطيع وضع ضامانات وتحقيقها
هل تستطيع ان تكون حليف استراتيجي

سياسيا معروف بمقعدها بمجلس الامن

لكن اسأل عسكريا فخبرني قليله بالامور العسكريه
:)
 
عودة
أعلى