السوخوي 30 MKI الهندية متخلفة بجيل كامل عن الرافال :)

لكن لدي سؤال وبعيدا عن التقنيات وهو سؤال بديهي
لماذا دولة بحجم الهند تمتلك اسطول ضخم من السوخوي وتبحث عن مقاتلة كالرافال او متسابقات الصفقة الهندية
هل فائدة تصنيعيه .... فالهند تجمع السوخوي
هل فائدة مالية ....فلوسهم كتير يعني
هل البحث عن مقاتلة متوسطة ....كانت الفايبر والسوبر هورنيت
تساؤلات

عموما من مبدأ رجولي

انا اليوم نوبتجي واترك لكم كاميكازي على العشاء واقول له ... ربنا معاك
طالما in public and no feelings , so what

The Su-30 MKI is a fantastic aircraft but a generation behind the Rafale in technology. The Su-30 MKI is fully capable of not only guarding our skies but also delivering a very good punch to the enemy. It is truly a multi-role aircraft -- maintenance-intensive but a true deterrent in the real sense.

للأمانة .... انا على يقين ان التطور التقني الفرنسي عامل حسم في هذا الصراع حتى لا أقر بتفوق الرافال على الهندية لكن اعتقد ان الرافال طائرة تستحق اﻹحترام

اخي مارشال لم افهم مقصدك جيدا لكن لا اعتقد اننا بحاجة الى قراءة مقال او موضوع حتى نعلم باختلاف وتفوق جيل الرفال تقنيا عن السو 30 {{ اي كانت نسختها }} لكن هل يمكن ان يستمر التبجح الفرنسي على نفس المنوال عند مقارنة الرافال بسو 35 ,,ان ايضا على يقين انه لن يفعل ذالك

الرافال
اخي مارشال لم افهم مقصدك جيدا لكن لا اعتقد اننا بحاجة الى قراءة مقال او موضوع حتى نعلم باختلاف وتفوق جيل الرفال تقنيا عن السو 30 {{ اي كانت نسختها }} لكن هل يمكن ان يستمر التبجح الفرنسي على نفس المنوال عند مقارنة الرافال بسو 35 ,,ان ايضا على يقين انه لن يفعل ذالك

هذا مسئوول فى القوات الجوية الهندية وليس مسئولا فرنسيا من قال هذا الكلام.

فسرب منها في الهواء كفيل .... بفعل الكثير قبل القليل
عصفور يقتل في الهواء فيل ....وابكي وامسح دموعك بمنديل
ياايها الباتون قف محييا .... فالسبكترا في الهواء خير دليل
فارجع الى داسو وقل لها ....الفعل منك غلب القيل
كاميكازي بدأ الشعر فلبيته ....بديوان شعر في الرافال قليل

اخص... ده انا عليا جمل

احنا نفتح قسم للشعر :D
ع العموم اي نقاش انا جاهز وشكلي لاول مرة سأقف بصف السلاح الروسي ..

امر محير بالنسبه للهنود
اذا كنتم مقتنعين بالرافال وانها تسبق السو30 بجيل كامل مع ان من قال هذا يعتبر جاااااااااااهل جهل تام
بالطائرات حتي وان كان قائد القوات الجويه هناك
يعني ايه جيل كامل هل هو يعي ما يقول
بمعني اخر لكلامه الرافال 4++ والسو 30 جيل 3++ هل هذا معقول
اذا كان معتقد ذلك لماذا يطلب زياده السو 30 عنده
الفرنسيون ملوك الحرب الالكترونيه المدمجه في جسم الطائره وهذا يحسب لهم
الروس ملوك الحرب الالكترونيه علي الارض وفي الصواريخ لكن مشكلتهم الحقيقيه
عدم قدرتهم علي تطبيق هذا في مجال الطيران وان كنت انهم قد يفعلوا هذا في الباك - فا
اتمني حد يعمل مقارنه بين الاثنين ونري نقاط القوه والضعف لهم

انا متفق مع اخي كاميكازي الامارات علي ان الرافال في خفتها وقوتها التجهيزية واللمسة الفرنسية المتقدمة جدا افضل من سوخوي 30
وهذا لا يقلل من شان السوخوي 30 او يهمل حقها علي انها مقاتلة سيادة محترمة و واضافة جيدة لاي قوات جوية حالية
ولكن ياسادة الرافال في قوتها و عبقرية تصنيعها فهيا درة التاج الفرنسية وستظل هكذا سنين قادمة
وأظن كلنا يعرف مميزات و عبقرية اداء و تسليح الرفال لانها سبق وشرحت من اكتر من زميل

التعديل الأخير:
مش شايف سبب واحد يصنف الرافال فوق السوخوى 30 !!
وبعدين بالعقل السوخوى ام كى اى كانت وسيلتهم البديلة لصفقة فرنسا طيب هيجيبوا طيارة متخلفة بجيل كامل ليه يعنى مبلاش منها بقى

انا افتكر موضوع كان موجود .. وكان بيتحدث على لسان احد قاده القوات الجويه الهنديه .. ان السو-30 ليست بديل للرافال ولكنها مكمله لها !!
اعتقد ان السو-30 ليست فى حسابهم اصلا لاسستبدال الرافال .. ولكنها خيار اخير !!

احنا نفتح قسم للشعر :D
ع العموم اي نقاش انا جاهز وشكلي لاول مرة سأقف بصف السلاح الروسي ..

هههه

انت لو كانت سيسنا كنت ستقف بصفها ضد الرافال :)

( امازحك ليس الا )
:)

يبدو ان الهنود يدركون ان ذوات البصمة الكبيرة ( حراريا وراداريا وكهرومغناطيسيا ) اصبحت لا تعد بالنصر في مواجهة التطور الصيني المتسارع .. سواء على مستوى التهديد الجوي ( المقاتلات الشبحية ) ام التهديد الارضي ( انظمة الدفاع الجوي القوية ورادارات كشف الشبحيات )

الرافال .. تحفة اجتازت بنجاح كل مقررات الاختبارات الهنديه واثبتت في الميدان وبالتجربه والبرهان انها المركز الاول في وقت فشل فيه بقية متنافسوا الmmrca

في تمرين مشترك مع السوخوي الهنديه ... صعق الهنود بأدائها ..
في تمرين مع البحرية الامريكية ..صعقت الحامله مع طائراتها الاف 14 والاف 18

في تمرين mace صعق الاس300 اليوناني بنفسه ..

في الضفرة صعقت الاف 22

في كل مكان ... تتوالى الصعقات .. ولا زال البعض مصعوقا ها هنا .. حتى اللحظه ..

قال شو .. MKI

الله يرحم :)

الرافال المدمجه الصغيرة .. صاحبة الافعال الكبيرة ...
يبدو ان لها المستقبل المشرق :)

يبدو ان الهنود يدركون ان ذوات البصمة الكبيرة ( حراريا وراداريا وكهرومغناطيسيا ) اصبحت لا تعد بالنصر في مواجهة التطور الصيني المتسارع .. سواء على مستوى التهديد الجوي ( المقاتلات الشبحية ) ام التهديد الارضي ( انظمة الدفاع الجوي القوية ورادارات كشف الشبحيات )

الرافال .. تحفة اجتازت بنجاح كل مقررات الاختبارات الهنديه واثبتت في الميدان وبالتجربه والبرهان انها المركز الاول في وقت فشل فيه بقية متنافسوا الmmrca

عندى بعض الاسئله !!
هل اكتمل تطوير المحرك m-88 3D !! ام سيتم الاكتفاء بال m-88 4E !!
و اخبر الردار الايسا ايه !!

عندى بعض الاسئله !!
هل اكتمل تطوير المحرك m-88 3D !! ام سيتم الاكتفاء بال m-88 4E !!
و اخبر الردار الايسا ايه !!

الجديد عند الاستاذ مارشال ..

مبدئيا اعتقد ان نسخة ال 9 طن قريبة من الانتاج ( M88-9 ) بسبب انجاز دراسة الامكانية ومعاودة المفاوضات الاماراتية الفرنسية حول المقاتلة ..

محرك الدفع الموجه لا اعلم بخصوصه .. لكنه سيجعل الرافال متقدمة جدا في مقاييس القوة

هي حاليا كارثة جوية لمن يواجهها ... فكيف لو تحققت فيها المواصفات الاماراتية + قدرة الدفع الموجه ..

اظن ان اعداءها سيضطرون للاستعانة بالمخلوقات الفضائية لهزيمتها :)

( لو ان الرافال سقطت في الايادي الخطأ .. لأحتجنا للاف22 للتعامل معها )

قائد امريكي

والله ياخوي كاميكازي .. بديت اشك انك فرنسي وعايش في باغي (يعني باريس بالفرنسي :D حركات) صراحه تغيرت نظرتي عنها ..بالتوفيق لمصر المتعاقده عليها والامارات الي ممكن تتعاقد ..مع اني افضل نستنى على الجيل الخامس وتمسكون دور مع الزقرت على الاف 35 يكون افضل نبي شبحيه في القوات الخليجيه

محرك الدفع الموجه لا اعلم بخصوصه .. لكنه سيجعل الرافال متقدمة جدا في مقاييس القوة

المحرك الموجود حاليا هو ال m-88-4E
The M88 is the subject of a constant improvement effort bySNECMA, leading to the latest M88-4E version, which builds on the TCO programme. This version, which offers a longer engine life, is now fully operational. Production deliveries began in 2012, and RAFALE aircraft now comes out of the production line fitted with M88-4Es.

وهو القادم مع الرافال المصريه حسب هذا الكلام .. من موقع داسو ..

محرك ال 9 طن .. اول مره اسمع عنه !!

كل مااعرفه ان محركات ال m-88-3D كان يتم العمل على تطويرها من 2007 او 2010 تقريبا !! وليس هناك اى اخبار عنها !!

عودة
أعلى