يطير إلى إسلام أباد اليوم ويقترح عليهم إكمال المشروع المؤجل
"ظريف" يُغري باكستان بـ"الغاز" لإبعادها عن "عاصفة الحزم"

403176.jpg


سبق- متابعة: يصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى باكستان اليوم الأربعاء، حاملاً ملف مشروع خط غاز، ومن المرجح أن يدعو إسلام أباد لرفض الانضمام إلى تحالف "عاصفة الحزم" ضد المليشيات الحوثية المتحالفة مع إيران في اليمن؛ حسب وكالة أنباء "رويترز".
ودعا رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، يوم الثلاثاء، إيران إلى المشاركة في محادثات بشأن الأمن في اليمن.
واقترحت إيران بناء خط أنابيب لتصدير الغاز إلى باكستان المتعطشة للغاز، وهو مشروع تَأَجّل بسبب تهديد العقوبات الأمريكية، وافتقار باكستان إلى الأموال والمستثمرين.
وقال رئيس الوزراء الباكستاني "شريف": إنه سيدافع عن "سلامة أراضي" السعودية.

 
قيادات عسكرية وحزبية موالية لصالح تطلب اللجوء من حكومة اليمن الشرعية
{الشرق الأوسط} تكشف عن اتصالاتهم..

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن اتصالات تقودها بعض القيادات العليا العسكرية والحزبية الموالين للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، للانضمام للحكومة اليمنية الشرعية، إلا أنهم يبحثون عن خروج آمن لهم مع عائلاتهم من اليمن، الأمر الذي دفعهم للاتصال بالحكومة الشرعية اليمينة وعبر وسطاء. وتتحفظ «الشرق الأوسط» عن نشر أسماء تلك القيادات العسكرية والحزبية لما قد يتعرضون له أو عائلاتهم في اليمن من عمليات تخويف أو استهداف مباشر.

وأكد الدكتور رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني المكلف بمتابعة هذا الملف المعلومات في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط». وأشار إلى أن عددا من القيادات الموالية للرئيس المخلوع، رغبت في الانسحاب من التحالفات معه، وتبحث عن مخرج لها. وتبحث تلك القيادات عن فرص للخروج من اليمن عبر عدة وسائل منها البحر والبر، للتخلص من الحصار الذي يفرضه صالح عليهم إضافة إلى دعمه للمتمردين. وأكد ياسين: «أبدينا استعدادنا لاستقبالهم». وأضاف ياسين الذي يقوم بجولة خليجية للتنسيق حول التطورات في اليمن، مبتدئا بالدوحة، أن هناك اتصالات تمت مع بعضهم ممن يريدون الهروب من زعامة الرئيس المخلوع، بعد أن تلقوا ضربات موجعة، نفذتها العمليات الجوية لقوات التحالف.

وقال وزير الخارجية اليمني: «القيادات العسكرية والسياسية لم نفصح عن أسمائهم في الوقت الحالي، للتأمين على سلامتهم، تحسبا لتعرضهم لأي أذى من الرئيس المخلوع، كونهم أبلغونا أن عددا كبيرا من القيادات الكبيرة والصغيرة، لا يزالون مختفين عن الأنظار، بسبب قرارات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح العشوائية خلال الفترة الماضية، والقصف الرهيب على مواقعهم، وتدمير جزء كبير من مستودعات الأسلحة والذخائر التي سيطر عليها الرئيس المخلوع قبل بدء (عاصفة الحزم)».

وأشار ياسين إلى أن الدكتور خالد العطية، وزير الخارجية القطري، الذي رحب بتلك الاتصالات التي تعمل على تفكيك قيادات الرئيس المخلوع، وعودة تلك القيادات إلى جادة الصواب وذلك خلال لقائه معه أمس، ضمن جولة خليجية يقوم بها وزير الخارجية اليمني المكلف. وقال: «لقائي مع الدكتور خالد العطية كان مثمرا، وموقف قطر من موقف دول الخليج التي تساند اليمن ضمن قوات التحالف».

وأشار ياسين إلى أنه يقوم بجولة خليجية، يلتقي فيها وزراء خارجية دول مجلس التعاون، لترتيب بعض الأمور السياسية، وتقديم الشكر الجزيل من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لدول الخليج على وقوفهم إلى الجانب اليمني الشرعي، بعد انقلاب المتمردين على الشرعية،. وبعد زيارته الدوحة، يتوجه اليوم إلى أبوظبي، ثم الرياض ومنها إلى المنامة والكويت.

ولفت وزير الخارجية اليمني المكلف إلى أن قطر أبدت استعدادها للتعاون مع اليمني الشرعية، على مختلف الأطر، موضحا: «ناقشت مع زميلي وزير الخارجية القطري، العمل السياسي للشرعية اليمنية في الخارج، ودول مجلس التعاون الخليجي تدعم العمل الدبلوماسي، حتى يخدم قضية الشعب اليمني، وكيفية التخلص من الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، والمتمردين على الشرعية اليمنية الحوثيين».

وأضاف: «أبلغني الدكتور خالد العطية أنه سيزور الرئيس اليمني الشرعي عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته بالرياض خلال الفترة المقبلة».

وذكر ياسين أن الخارجية اليمنية الشرعية بصدد إعداد لقاء يجمع كل رؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في الخارج، بعد «موقفها المشرف مع الشرعية اليمنية»، إلا أن اللقاء سيحدد مكانه إما في الرياض أو الدوحة. وقال: «أشيد بموقف الدبلوماسيين، حيث أجمع الكل على الشرعية اليمنية، وهي نقطة لتثبيت الشرعية، وكذلك جميع العاملين في الحقل الدبلوماسي، وأصبح موقفهم يدعم بلدهم، بخلاف بعض الدول التي انقسمت إلى قسمين بعد إحداث الثورة، وأقصد سوريا».

وأكد وزير الخارجية اليمني المكلف أن الإمارات أبلغت بلاده رسميا برفع الحصانة عن نجل الرئيس المخلوع أحمد علي عبد الله صالح، الذي كان يعمل سفيرا لليمن لدى الإمارات، وهذا «أمر ممتاز في السياسة اليمنية للتأكيد على الشرعية».

 
لماذا تتعجبون من زيارة أردوغان لطهران وحديثة العجيب هناك , هو نفسه سيغازل المملكة بعد الزيارة وسيقول فى المملكة والتحالف ما لم يقله مالك فى الخمر كما قال سابقاً فهو القائل (مستعدون لدعم التحالف إستخباراتياً ولوجيستياً ) , يقول المثل (الطبع يغلب التطبع) وهذا طبع إخوانى أردوغانى (البراغماتية لدرجة العهر) فتارة تكون قديس و أخرى تكون شيطان , لا تأبهوا لأردوغان فهو فقط يلعب لمصلحته وما اليمن إلا واحدة من الفرص .
 
ايران تحاول الحيلوه
قبل ان يخرج اسمها في مجلس الامن انها هي من تدعم الارهاب
في العالم، ربما هذا ما يبعث القلق على الايرانيين
فالاعلام ركز على ايران في هذي الفتره وسوف نحصد نتائجه
 

كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 08 أبريل 2015 03:11 م
420158151136.jpg

السفير يوسف الشرقاوي
قال السفير المصري في اليمن، الدكتور يوسف الشرقاوي، الذي عاد إلى القاهرة صباح يوم في 25 مارس قبيل انطلاق "عاصفة الحزم" بساعات، إن تدخل مصر بريًا في اليمن يعود إلى اعتبارات الأمن القومي المصري.

وأضاف الشرقاوي، في حوار مع موقع "المونيتور" الأمريكي، إنه لم يحدث أن قُتِل مصريّون على يدّ "أنصار الله"، لكنّ هناك مواطنًا مصريًّا كان من بين قتلى تفجير مسجدي بدر والحشوش بصنعاء في 20 مارس ونظرًا لصعوبة نقل الضحيّة عن طريق الطيران، تمّ دفن الجثمان في اليمن.

وتابع،: "لا معلومات لدي عن لقاء جمع أطرافًا حوثية ومسؤولين مصريّين في مصر، أمّا بخصوص اجتماع عقد بيني وبينهم، فهذا الكلام غير صحيح تمامًا، فأنا لم ألتق بمسؤولين في هذه الجماعة سابقًا، وليس لديّ أيّ اتّصال بهم الآن".

وردا على سؤال هل سيحدث تدخل بري، كما حدث في حرب الجيش المصريّ باليمن في ستينيّات القرن الماضي، قال الشرقاوي: لست أنا من يقرّر التدخّل البريّ في اليمن، فهذا يعود إلى تقديرات السلطة العليا في البلاد واعتبارات الأمن القوميّ المصريّ، وكلّ ما يقتضيه الأمن القوميّ ستقوم به مصر.

وردًّا على سؤال: كيف ستنتهي الحرب القائمة الآن في اليمن؟ وهل يمكن أن نشهد حوارًا بين الأطراف المتصارعة أيّ بين الحوثيّين والحكومة الشرعيّة، قال الشرقاوي إنّ استمرار الحرب في اليمن أو انتهاءها يتوقّفان على سير العمليّتين السياسيّة والعسكريّة، وآمل في عودة الأطراف المتصارعة (النظام الشرعيّ وجماعة الحوثيّين) إلى دائرة المفاوضات للحفاظ على وحدة اليمن وتحقيق أمن هذا البلد الّذي سيحقّق بالتبعيّة الأمن إلى دول الخليج. كما أنّ الحفاظ على الاستقرار في مضيق باب المندب يضمن الحفاظ على الأمن القوميّ لدول البحر الأحمر ومصر.

وبسؤاله: كيف تصف الدور المصريّ في الحرب؟ وهل سيكون لمصر دور في إقامة حوار بين طرفي الصراع في اليمن؟ قال الشرقاوي،: "إنّ العمليّة العسكريّة في اليمن هي بقيادة المملكة العربيّة السعوديّة، ومصر دولة من ضمن بلدان أخرى مشاركة في تحالف دعم الشرعيّة، وهي لن تؤدّي دورًا سياسيًّا أو تشارك في بدء حوار بين اليمنيّين، إلاّ في حال طلبت الأطراف المعنيّة منها ذلك".


 
·
1-يقولون أن ايران أرسلت لباب المندب وخليج عدن مدمرات ايرانية لتضرب التحالف.. لدينا مثل شعبي يقول: كبير الطية ذلال ..!! فحين يأتيك طفل مشاكس


·
2-فيترك الحجر المتوسط المؤلم وينزع حجرا ثقيلا مهددا خصمه بالويل والثبور وعظائم الأمور فإن رأي خصمه صامدا رمى حجره وهرب


·
3-ايران ومنذ 20 سنة وهي تصيح وتتدرب على إغلاق مضيق هرمز القريب من بحريتها حتى الشهور القليلة الماضي حين تشير لأذنك اليسرى


·
4-بيدك اليمنى يجب أن نعرف أنك اما مرتبك,وأما غبي , فلماذا ايران ذهبت ببحريتها العتيقة نحو عدن وباب المندب وتركت مضيق هرمز؟


·
5-يبدو أن مسيرة السفن الإيرانية العتيقة التي هي من أيام الشاه ستأخذ وقتاً كافياً تقنع فيه البسطاء من أتباعها بأن الرد قادم


·
6-ليتسنى لها اقناع الباكستان وتركيا بالتوسط وانقاذ المجوسي من ورطته الكبرى إنها تريد وقتاً إضافياً لعله يكفيها لطلب الصفح

·
7-أذكر: أين تهديدات ايران بإغلاق مضيق هرمز الحرب معلنة على الحوثي فهل أغلقته؟ هل تجرأت ؟ انها تتجه لعدن وستدفن هناك ان وصلت


·
ان وصلت سفنها إلى هناك بقوة الله وبمشيئته ونصره فاطمئنوا .. فنباح الكلاب لايخيف الأسود
 
هههه الله ينور عليك حليت اللغز ممكن الفيديو او اللقاء كامل هذا القذافي رقم 2 الله يرحمه هه
الصراحة ما حصلت غير هذا المقطع

و حسب افادة المحلل البارع فان الصور لدى سيده عبدالملك الحوثي لانه يصور مثل هذه الاحتلالات للقرى السعودية والجنود الثلاثين الاسرى (لم يقتل احد منهم يأسرهم فقط ) ولو حاولت السعودية توقف ضدهم يطلع الصور ويفضحها هههههههه مقطع كوميدي سيده عبدالملك لاندري في اي جحر يختبي الان
 
هذه المعركة لا تحتاج الي وسطاء تحت فقط الي حسم وتجاهل الدعوات الحمقاء تحالفنا في تقدم مستمر والانتصارات علي الارض جارية وستزيد وقريبا ستعود اليمن الي محيطها حرة غير تابعة لاذناب الصفويين


عزيزي رافال
السعوديه خطت خطوتها في البدايه فقررت دول الخليج الدخول والمشاركه . عاصفة الحزم بأذن الله منصورين فيها بقوة الله وتمكينه لان مقصد دول الخليج نبيل بالدرجه الاولى كما انها على حق ايضاً في هذه الازمه .

ان ما اريد قوله ان هناك مواقف متذبذه تأييد سياسي رغبه في المشاركه واخيراً تصريحات متناقضه تتصف بأقل حده من ذي قبل ومن مسؤلي الدول .
ان ما تحتاجه دول الخليج ليس الدعم على الارض بقدر ما تحتاجه من دعم سياسي . القرارات السياسيه العربيه غير حازمه .
في الازمه المصريه وقف الخليج مع مصر وتعرضنا لضغوط سياسيه الكل يعرفها ودخلنا في أزمه مع امريكا ولكن الموقف ثاااااابت نحن نريد العرب ان يكون كما دول الخليج في الثبات . كذلك قضية سوريا العرب غير حازمين فيها
 
ماعلينا من اي دولة

الاحداث في اليمن هو شأن
خليجي سعودي بالأخص

و رئيس اليمن الشرعي هو من
طلب تدخل السعودية
والمملكه لبت النداء لنصرة
شعب اليمن الحبيب



# يعني كل الكلام اللي برا نرميه في الزباله
اعزكم الله
 
اغلبية شيعة باكستان لن ينسوا وقوف السعوديه معهم ضد الهند نحن دعمنا المشروع النووي الباكستاني في عهد حكم الشيعه لباكستان عندما كان والد بوتو يحكم باكستان وهم اصلا يرون ان الهند هي عدوتهم فهم بحاجه لنا لدعمهم عسكريا وماليا ضد الهند
سنة وشيعة باكستان لديهم عدو مشترك وهو الهند ونحن الوحيدون الذين ندعمهم بالمال لشراء اسلحه وصناعة اسلحه لتحافظ على التوازن العسكري بينهم وبين الهند
دعمنا باكستان عندما حكمها الشيعه ودعمناها عندما حكمها السنه
اعتقد ان شيعة باكستان اغلبهم من الاسماعيلية وبينهم وبين الاثنا عشرية خلافات كبيرة مذهبية
 
التعديل الأخير:
‏مراسل #الجزيرة: غارات على مقري قيادة المحور والشرطة العسكرية ومعسكر الحرس في #صعدة

ولازال الضرب مستمر :D:D:D لأخر جرذ حوثي
 
اعتقد ان شيعة باكستان اغلبهم من الاسماعلية وبينهم وبين الاثنا عشرية خلافات كبيرة مذهبية

الرئيس الباكستاني السابق الشيعي زوج بوتو صرح قبل ايام بتأييده العمليه العسكريه عاصفة الحزم

الخطر في باكستان هو من العلمانيين الذين يقودهم عمران خان عميل امريكا هذا هو الخطر الحقيقي هو من سوف يسلم امريكا النووي الباكستاني اذا وصل للرئاسه لكن سوف يذبحه الجيش الباكستاني قبل ذلك
 
الاخوة المصريين يجب ان يعلموا انهم ودولة باكستان يمثلون قيمة واحدة لدى المملكة كعينيين في رأس
بل انني اتمنى ان يكون هناك علاقات اكبر بين المؤسسة العسكرية
في كلا البلدين ومشاركة مع السعودية ومصر في مناورات تبوك ومرجان
 
عبدالله بن زايد: لا يدينون بالولاء لليمن

وزير الخارجية اليمني يؤكد أن الإمارات رفعت الحصانة عن نجل صالح

الأربعاء 19 جمادي الثاني 1436هـ - 8 أبريل 2015م








عبدالله بن زايد ورياض ياسين خلال المؤتمر الصحافي

  • العربية.نت

قال وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، إن عملية تم إطلاقها بسبب انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن، مشيراً إلى أن جهود لحل سلمي للأزمة رفضها والرئيس السابق علي عبدالله .

وأضاف وزير الخارجية الإماراتي، خلال مؤتمر صحافي جمعه مع نظيره اليمني رياض ياسين في أبوظبي، أن ميليشيات تتبع أجندة سياسية خارجية، ولا تدين بالولاء لليمن.

وبسؤاله عن التدخلات الإيرانية في اليمن، قال عبدالله بن زايد إن التدخلات الإيرانية لا تقتصر على اليمن، وإن هناك سياسة إيرانية ممنهجة منذ سنوات لتصدير الثورة، مشدداً على أن إيران يجب أن توقف مساندتها للحوثيين.

وشدد وزير خارجية الإمارات على أنه لا أحد يستطيع التشكيك في قانونية عاصفة الحزم، مشيراً إلى أن التدخل في اليمن كان اضطرارياً لدعم الشرعية، ومؤكداً أن عاصفة الحزم متواصلة حتى يصل اليمن إلى بر الأمان.

وأضاف أن إرهاب ين وراء تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وتوجه عبدالله بن زايد بالشكر إلى الدول المشاركة في عاصفة الحزم، ودعا من لم ينضم للانضمام لها، مؤكداً أن الجهود الحالية ستسهم أيضاً في محاربة التطرف.

من جانبه، قال ياسين إن الهدف الأساسي من عملية عاصفة الحزم هو الوصول لحل سياسي لإنقاذ اليمن واليمنيين، مؤكداً أن الإمارات قد رفعت الحصانة عن نجل الرئيس اليمني المخلوع أحمد علي صالح، وأن دوره قد انتهي كسفير لليمن في الإمارات.

وأضاف ياسين أن إيران تحاول من فترة فرض نفسها في اليمن، وقد أرسلت في السابق أسلحة وجواسيس لليمن، مؤكداً أن عددا كبيرا من الحوثيين دربهم الحرس الثوري الإيراني، وأن قوات من الحرس الثوري الإيراني متواجدة بالفعل على الأراضي اليمنية.

 
الإمارات: لن نقبل بخطر يهدد أمن الخليج

14.gif

: وزير الخارجية الإماراتي يقول إن "الدرب طويل ولن ينتهي بعمليات عسكرية، وأنه لا يمكن استثناء أي طرف من العملية والحوار السياسي".


أبوظبي – قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اليمني رياض ياسين إن “سلوكيات الحوثي هي التي حتمت علينا التدخل”، مضيفاً أنه “لا يمكن القبول بخطر استراتيجي على أمن دول الخليج”.

وأضاف عبد الله بن زايد: “الإرهاب الحوثي هو المسؤول عن تردي الوضع الإنساني ومعاناة الشعب اليمني”، منوهاً إلى “مساع للوصول إلى قرار دولي يجمع الجميع على طاولة الحوار وينزع سلاح الحوثيين”.

وتابع: وزير الخارجية الإماراتي “الدرب طويل ولن ينتهي بعمليات عسكرية، وأنه لا يمكن استثناء أي طرف من العملية والحوار السياسي”.

وقال: “لا نضع حدود لخياراتنا… هدفنا حماية الشرعية ولن نضع عراقيل لذلك”، مضيفا: “نريد حلا سياسيا لكن الحوثيين يرفضون”.

وأوضح “هناك عدد لا بأس به من الحوثيين تدربوا في إيران وهناك قوات من الحرس الثوري تقوم بعمليات عسكرية في اليمن”.

وأشار الشيخ عبد الله، إلى أن “التدخل الإيراني في اليمن ليس جديدا ولا يزال مستمرا”.

ووعد وزير الخارجية الإماراتي اليمنيين بالوقوف إلى جانبهم، قائلا: “نعدهم بنظام يمني توافقي لا يقوم عبر الضغط والقوة ولكن عبر التمثيل العادل”.



 
عزيزي رافال
السعوديه خطت خطوتها في البدايه فقررت دول الخليج الدخول والمشاركه . عاصفة الحزم بأذن الله منصورين فيها بقوة الله وتمكينه لان مقصد دول الخليج نبيل بالدرجه الاولى كما انها على حق ايضاً في هذه الازمه .

ان ما اريد قوله ان هناك مواقف متذبذه تأييد سياسي رغبه في المشاركه واخيراً تصريحات متناقضه تتصف بأقل حده من ذي قبل ومن مسؤلي الدول .
ان ما تحتاجه دول الخليج ليس الدعم على الارض بقدر ما تحتاجه من دعم سياسي . القرارات السياسيه العربيه غير حازمه .
في الازمه المصريه وقف الخليج مع مصر وتعرضنا لضغوط سياسيه الكل يعرفها ودخلنا في أزمه مع امريكا ولكن الموقف ثاااااابت نحن نريد العرب ان يكون كما دول الخليج في الثبات . كذلك قضية سوريا العرب غير حازمين فيها

لن تجد دعم عربي كامل حتي مصر في موضوع ليبيا وجدت تخاذلا ومواقف سلبية للغاية من دول عربية ايضا في مجلس الامن ووجدا خزغبلات بشان مصر والتدخل في ليبيا شبيهه بما يروجهه البعض الان عن اليمن
الموقف في سوريا هو الاصعب لان اي تدخل بشكل مباشر يمثل ببساطة معركة كبري تشارك فيها كل الاطراف بلا استثناء كل سياتي مع حلفاؤوه وتتحول المعركة الي مطحنة كبيرة لا يدري كل امرء من يقاتل ولماذا ... في سوريا يجب دعم الثوار علي الارض بشكل اكبر والعمل علي تحجيم الدواعش الذين كان لهم الفضل الاكبر علي بشار في انهاك الجيش الحر والفصائل المقاتلة علي الارض
 
الإمارات: الإرهاب الحوثي مسؤول عن الأزمة

الأربعاء 08 أبريل, 2015 - 17:40 بتوقیت أبوظبي - آخر تحديث قبل 58 دقيقة

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، إن الإرهاب الحوثي هو المسؤول عن تردي الوضع الإنساني ومعاناة الشعب اليمني، وأن هناك مساعي للوصول إلى قرار دولي يجمع الجميع على طاولة الحوار وينزع سلاح الحوثيين.
وأضاف الشيخ عبد الله "أن سلوكيات الحوثي هي التي حتمت علينا التدخل.. لا يمكن القبول بخطر استراتيجي على أمن دول الخليج".

وتابع: وزير الخارجية الإماراتي "الدرب طويل ولن ينتهي بعمليات عسكرية، وأنه لا يمكن استثناء أي طرف من العملية والحوار السياسي".

وقال الشيخ عبد الله: "لا نضع حدود لخياراتنا... هدفنا حماية الشرعية ولن نضع عراقيل لذلك"، مضيفا: "نريد حلا سياسيا لكن الحوثيين يرفضون".



1-736617.jpg



وأوضح "هناك عدد لا بأس به من الحوثيين تدربوا في إيران وهناك قوات من الحرس الثوري تقوم بعمليات عسكرية في اليمن".

وأشار الشيخ عبد الله، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إلى أن "التدخل الإيراني في اليمن ليس جديدا ولا يزال مستمرا".

ووعد وزير الخارجية الإماراتي اليمنيين بالوقوف إلى جانبهم، قائلا: "نعدهم بنظام يمني توافقي لا يقوم عبر الضغط والقوة ولكن عبر التمثيل العادل".

وأوضح أن اللقاء مع نظيره اليمني كان فرصة لبحث الوضع والوقوف مع الشعب اليمني والشرعية.


 
عودة
أعلى