تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عاجل وزاره الدفاع الاوكرانيه قام الطيران الروسى بختراق الاجواء الاوكرانيه فوق البحر الاسود ليله امس المصدر قناه الجزيره
 
العربية عاجل:

وزارة الدفاع الأوكرانية: مقاتلات روسية انتهكت مجالنا الجوي الليلة الماضية
 
مدرعات أوكرانية تبدو BMP-2 تتحرك نحو ميكولايف في شبه جزيرة القرم

BhwauTwCIAAJlU3.png




 
التعديل الأخير:
اشار لافروف الى وجود استفزازات جديده ضد اسطول البحر الاسود فى القرم
واشار الى انه يجب حل جميع الازمات الداخليه عبر حوار جميع القوى السياسيه
 
اشار لافروف الى وجود استفزازات جديده ضد اسطول البحر الاسود فى القرم
واشار الى انه يجب حل جميع الازمات الداخليه عبر حوار جميع القوى السياسيه
لافروف يقول الحل عبر الحوار!!!! هذا هو تحليلي من زمان ،،،، لا رغبة للحرب لاي طرف من الاطراف لان هذا الامر ضرب من ضروب الجنون بكل بساطة
 
مدفيديف سمعه يانكوفيتش تقترب عمليا من الصفر اكنه لايزال الرئيس الشرعى حسب الدستور
 
حث جوزيف بادين نائب رئيس امريكا السلطات الاوكرانيه الجديده على تشكيل حكومه جديده مؤيده
للتكامل مع الانحاد الاوربي بينما رفضت كندا عقوبات على عدد من المسؤلين الاوكرانيين
676931.jpg
 
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم ... وبعد...


فصل الخطاب:
1- الموقف الروسي على أي حال من الأحوال تعرض لخسارة جذرية فادحة ... ولن يمكن تعويضها مستقبلا إلا عن طريق استخدام نفس المفاتيح التي أدت لخسارته وهذه مسألة بالغة التعقيد كما هو متعارف عليه.
2- خسارة الروس في أفضل حالات نجاحهم سوف تكون فادحة جدا على كل المستويات الجيواستراتيجية ومهما نجح الروس في تعويض أي خسائر يتبقى طريق النجاح الوحيد هو القيام بعكس مدخلات الصراع الأولية وهي مسألة كما سبق بالغة التعقيد جدا.
3- الروس استنفذوا كل خياراتهم السياسية بالفعل بل و وصل بهم الأمر لحرق عدة أوراق عسكرية مهمة جدا لكي يستطعيوا الصمود أمام الطوفان الجارف.
4- الغرب والجهات الخلفية الأخرى المستفيدة من الأزمة والتي صنعت الأزمة في شكلها الحالي لم يبدأو أي خيارات عسكرية أو يحرضوا عليها حتى الآن فحسب ... بل لا يزال هناك مروحة واسعة من الخيارات السياسية المضادة للروس في هذه الأزمة .... فإذا كانت الخيارات السياسية الضاغطة على الروس تمتلك هذا الرصيد المتضخم من الخيارات فكيف يمكن أن نتخيل شكل خيارات التحرك العسكري في مرحلة تالية ؟!
5- التقليل من حجم القوة الروسية لا يخرج إلا من سفهاء ... وكذلك المبالغة في حجم القوة الروسية كلام غير عقلاني يسقط أي قيمة سياسية للمتكلم به ... وهذه مشكلة تاريخية للعرب مسلوبي الإرادة المستقلة بأي حال.
6- العالم كله يطبخ على نار هادئة جدا بل هو يطبخ على استراتيجية نور الشمس الساطعة ... فقوة الحقيقة لا يمكن مقارنتها بأي نوع أخر من القوى مهما كانت وذلك يطول شرحه للغاية ولكن معظم القوى عميقة التأثير في تاريخ البشر تدرك هذا بوضوح كبير.
7- المستقبل ... المستقبل ... المستقبل ... أسئلة المستقبل هي عادة أكثر الأسئلة المثيرة لشغف العقول القوية والأذهان المتقدة وهي صفات شبه عسكرية يتمتع بها أصحاب الخيارات والقرارات المستقبلية الهامة بحسب حجم الكيانات التي يعبرون عنها ... وكلما زاد حجم تلك الكيانات كلما زاد مستوى اهتماها بعلوم المستقبليات العلمية لا علوم المستقبليات الكفتجية. .. والأزمة الجارية تفجر عشرات الأسئلة المتعلقة بالمستقبل العام لكل الجنس البشري وهو ما يعطيها أهمية وطابع خاصين جدا.
8- البراجماتية تطفو الآن على السطح لدى جميع الأطراف لكن خريطة التعقيدات الجيواستراتيجية والنقاط الساخنة المتعددة ستجعل الطرف الذي لا يتمتع بالغدر أو الكذب هو الطرف الأقوى مستقبلا. وعلى الرغم من هذه البرجماتية المؤقتة لكن هناك عوامل أخرى ستحدد شكل المستقبل العام للتحالفات الحالية والمستقبلية ذكرنا طرفا منها والطرف الأخر يتعلق بمعرفة مفاتيح ومحاور الحلول والإشكاليات العميقة التاريخية السابقة ومدى آفاق التحولات المستقبلية فيها.
9- مفاتيح الصراع أو مفاتيح الدورة التاريخية الجديدة في الحضارة الإنسانية هي مسألة علمية عقائدية حضارية ومن يمتلك أسرارها سيمتلك جانب كبير من القدرة على تحديد شكل المستقبل وكيفية صياغته.
10- التحركات الحالية ونتائجها قد تنعكس في أي لحظة فتدور الطاولة وتتبدل معظم الأماكن بسرعة كبيرة ولكن من سيربح هو الطرف الأقل غدرا والأقل خيانة والقادر على تحريك الأدوار وتبديلها بدون أي غدر وبدرجة محددة ومعينة من السلاسة وهذه قدرات شديدة الاستثنائية.


11- أظن أن القوة الأكبر المهيمنة الحاكمة القاهرة للجميع كليا ,, هي قوة الخالق تبارك وتعالى وسيرخي الله السلام لمن يريده بدون غدر أو خيانة ... والخلاصة من ذلك أن معاييرنا نحن الوضعية التقليدية لتوازنات القوى تكون معدومة القيمة أمام مخططات القدر الكوني القاهر لله تبارك وتعالى. ووبعيدا عن الخزعبلات والخرافات الوثنية الوضعية فإن تمام التحكم في كافة علوم المستقبليات سيكون بقدر الله وحده ولمن يريد الله تعالى لهم الإذن في بعض ذلك...

ودام على الأرض السلام بمشيئة الله تعالى.
ومع كل التمنيات بالهداية والرشاد للبشرية جميعا.
 
السفن الحربية الروسية تغلق خليج Streletskaya في سيفاستوبول خلال 3 ساعة الماضية

BhzYLvdCQAA8ieu.jpg

 
كيرى مهددا بوتين: كل الخيارات مطروحة على الطاولة

هدد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الأحد، بتوقيع عقوبات على روسيا ومنها عقوبات اقتصادية وحظر سفر بسبب التحركات الروسية فى جمهورية القرم ذاتية الحكم والتابعة لأوكرانيا.

وفى مقابلة مع قناة "سي أن أن" الأمريكية، قال كيري الاثنين، إن تصرف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى القرم "عمل عدواني لا يصدق" ويمكن أن تكون له عواقب وخيمة للغاية.

وأوضح الوزير أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة، وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت هذه الخيارات تتضمن عقوبات محددة، أجاب كيرى: بـ"القطع".

وأضاف الوزير الأمريكى أن هناك "إمكانية واضحة" لمقاطعة اجتماع لمجموعة دول الثماني كان مقررًا له أن يعقد في حزيران/ يونيو المقبل فى سوتشي بروسيا.

وتابع كيرى حديثه قائلا: إنه على روسيا أن تفهم أن هذا الأمر "جاد ونحن نعني أنه جاد للغاية".
فى الوقت نفسه، أشار كيرى إلى أن روسيا لديها إمكانية اتخاذ خطوات صحيحة لنزع فتيل الأزمة.

وأكد أن بلاده على استعداد للتعاون إذا كان الأمر يتعلق بأخذ المخاوف والمصالح الروسية بشكل قانوني في عين الاعتبار.

وقال كيري على تلفزيون "سي بي أس" الأمريكي: "لا يمكنك التصرف في القرن الـ21 بأسلوب القرن الـ19، واحتلال دولة أخرى مستندا على ذرائع ملفقة".

وأضاف أنه يجري تحضير عقوبات في سبيل عزل روسيا اقتصاديا إذا لم يقم بوتين بسحب قواته من منطقة القرم، مبينا أن العقوبات يمكن أن تشمل حظرا للتأشيرات وتجميدا للأموال وعزلا تجاريا واستثماريا، من قبل المجتمع الدولي.

هيغ يحذر روسيا من "عواقب وثمن" التدخل في أوكرانيا
وفي سياق متصل، حذر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ روسيا الاثنين، من "عواقب وثمن" التدخل في أوكرانيا بعد أن سيطرت قوات موالية للكرملين على ما يبدو على شبه جزيرة القرم الأوكرانية على البحر الأسود.

وقال هيغ في كييف بعد يومين من حصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على الضوء الأخضر من البرلمان، لإرسال قوات إلى أوكرانيا "لا يمكن أن تكون هذه طريقة للتصرف في الشؤون الدولية في القرن الحادي والعشرين".

وأضاف: "هذه ليست طريقة تصرف مقبولة، وسيكون لها عواقب وثمن"، ولم يكشف هيغ عن طبيعة العواقب، إلا أنه أكد أن بريطانيا تناقش الخيارات الاقتصادية والدبلوماسية وليس العسكرية.

وتعكس تصريحاته تحذيرات الرئيس الأميركي باراك أوباما لبوتين، خلال عطلة نهاية الأسبوع بأن تصرفات موسكو في أوكرانيا سيكون لها "ثمن .
 
للاسف هناك من يظن ان فئة من العرب متعصبين لامريكا و يناصروها و تجدهم يناصرون روسيا في المقابل( ااااه من حال العرب متشرذمين) كل ما يحصل من قبل من يعتبرون مناصرين لامريكا هو التحليل الموضوعي للامور لان امريكا الدولة العضمى و بيدها مفاصل السياسة و الاقتصاد العالمي و نفوذها متغلغل تقريبا في كل دولة و لكن قسم بالله و لا فكرنا في الدولتين و لو للحظة بكل بساطة لان كلا الدولتين مجرمتين و لا يهمنا من الاقوى و من المنتصر و العاقل الذي لا يربط نفسه باحد لان في النهاية قد تسحقك هذه الدولة او تلك كما حصل في العراق( امريكا) و كما يحصل في سوريا بمساعدة ( روسيا)، اللهم اصلح عقول عبادك و اجمع كلمتهم و ارشدهم الى صراطك المستقيم
 
ان شاء الله يصير فيه تصعيد كبير اهم شيء بدون حرب و نجمع فلوس كثييير،،،،، بس انت أول عاوز كم ابعث لك هههههه حبيبي ي كشك

إن شاء الله تهدأ الأمور بسرعة وتعود إلى نصابها لأن ارتفاع سعر النفط والغاز يثقل كاهل الإقتصاد المغربي :(
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى