Ðåïåòèöèÿ âåðòîëåòíûõ ãðóïï ê Ïàðàäó Ïîáåäû

رفضت وزارة الدفاع الأمريكية شراء 15 طائرة هليكوبتر إضافية، من طراز Mi- 17 الروسية، للجيش الأفغاني بمبلغ 345 مليون دولار.

وقال الخصم الرئيسي لهذه الصفقة، السيناتور الجمهوري جون كورنين، في بيان نقلته نوفوستي مع الإشارة إلى وكالة رويترز للأنباء، ” أرحب بقرار وزارة الدفاع أخيرا، التخلي عن خططها لشراء مزيد من طائرات الهليكوبتر من روس ابورون اكسبورت “.

وقالت روس ابورون اكسبورت في وقت سابق، إن روسيا ستسلم الولايات المتحدة عام 2014،نحو 30 مروحية من طراز Mi- 17V5 للجيش الأفغاني. ووفقا للاتفاقيات بين روسيا والولايات المتحدة والجيش الوطني الأفغاني حول تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب، سيتم تسليم 63 مروحية من طراز Mi- 17V -5.

وأكد مسؤول في البنتاغون لرويترز، انه ليست هناك خطط لشراء طائرات هليكوبتر إضافية من طراز Mi- 17. ومن غير المعروف كم من المروحيات الـ63 قد تم تسليمها بالفعل.

ودافعت وزارة الدفاع الأمريكية سابقا، عن مدى ملاءمة هذه الصفقة، التي، وفقا للجيش الأمريكي، من شأنها أن تسمح في جدول زمني قصير، بتجهيز سلاح الجو الأفغاني، قبل انسحاب القوات الامريكية بحلول نهاية عام 2014. ومع ذلك، انتقد بعض أعضاء الكونغرس شراء البنتاغون طائرات هليكوبتر من روسيا.

الكونغرس الأمريكي يعارض شراء طائرات هليكوبتر روسية لأفغانستان