قوات عسكرية من دول الخليج في البحرين لحفظ الأمن ومواجهة الاحتجاجات

شرعت القوات السعودية والخليجية في الدخول الى البحرين واسط تشكيل امني مكون من 2000 جندي ستساعد في حفظ النظام والأمن في البحرين، بينما أكد مستشار للبلاط الملكي في البحرين أن قوات دول خليجية وصلت بالفعل الى الجزيرة.


وقال نبيل الحمر، وهو وزير إعلام سابق في البحرين ومستشار للأسرة في رسالة على موقع تويتر: إن قوات من مجلس التعاون الخليجي وصلت إلى البحرين للحفاظ على النظام والأمن.
وجاءت هذه التقارير بعد أن اشتبكت شرطة البحرين أمس الأحد مع محتجين غالبيتهم من

الشيعة في واحدة من أكثر المواجهات عنفا منذ مقتل سبعة خلال احتجاجات الشهر الماضي. ومن ناحيته ،أعلن رئيس لجنة الشئون الخارجية والأمن الوطنى بمجلس النواب البحرينى عادل المعاودة أن قوات سعودية قد وصلت الى بلاده .

وقال:إن قوات أخرى خليجية ستصل اليوم فى محاولة لتعزيز الأمن. وقال المعاودة – فى مقابلة مع راديو سوا الأمريكى اليوم "الاثنين" – ان قوات سعودية وصلت بالفعل وفى الطريق قوات خليجية أخرى أيضا تصل اليوم ..مؤكدا ان البحرين قادرة على الحل الامنى،ولكنها تحاول ان تتجنب هذا بقدر الاستطاعة .
وأضاف: دول الخليج تصر على أن يكون الخليج كله واحد،ومشكلة أى دولة خليجية هى مشكلة الخليج كله .

ولفت المسئول البحرينى إلى أن القوات الأمنية تحاول استخدام الحد الأدنى من القوة ضد المتظاهرين..وقال:إن "التراخى من قوات الأمن أحيانا ليس نابعا عن ضعف" .