الاخبار العالمية

التايفون تسجل 10.000 ساعة طيران

وصلت المقاتلة الاعصار يوروفايتر تايفون إلى نقطة تحول رئيسية في أسطول القوات الجوية الاسبانية عبر تحقيق  10،000 ساعات الطيران
. هذا الحدث هو واضح في احتفال اقيم في قاعدة مورون الجوية في الجنوب أسبانيا، الاحتفال استضافته قاعدة مورون وقائد السرب 11  والعقيد فرانسيسكو خافيير فيرنانديز سانشيز. كان من بين الحضور مجموعة متنوعة من الشركات المحلية التي تعمل على برنامج يوروفايتر الاعصار  ،  كجزء من كونسورتيوم .

الطائرة التايفون حققت هذه الرقم بمركات (ايج 2000 ) جاء ذلك خلال مهمة تدريبية وقتالية واعتراضية في الاجواء الاسبانية  في القاعدة   دي أخيرسيتو التي تنتشر بها المقاتلات يوروفايتر تايفون  منذو اكتوبر من العام  2003.

طائرة تايفون تستخدم من قبل القوة الجوية للدفاع الجوي والأدوار الاعتراض الجوي ، وحماية والدفاع عن المجال الجوي الوطني الاسباني لمدة 24 ساعة في اليوم ، ويعمل السرب القتالي بكامل طاقته سبعة أيام في الأسبوع خلال الفترة من يناير 2008. قاعدة مورون الجوية تعمل مع اثنين من الأسراب. سرب 113 هو وحدة لتحويل التشغيلية ، وتوفير التدريب بين الأدوار الأخرى  لطائرة التايفون ، بينما السرب 111 الرئيسي هو خط الجبهة  لتوفير القوة الجوية مع الهجوم والقدرات الدفاعية اللازمة لإنجاز المهام الدولية ، وتحقيق سياسة الدفاع الاسبانية.

 القوة الجوية الاسبانية تمتلك  حتى الان 28 من طراز تايفون من اصل 87  من المتوقع اتملكها خلال السنوات القادمة. وسوف تتوزع الأسراب الاسبانية من المقاتلة التايفون في السرب  14  يقع على الباسيتي  لستبدال طراز ميراج 1 والسرب 112  الذي سيكون سرب التشغيلية الثانية في الجناح 11
هذا إلانجاز كبير جدا للقوات الجوية الاسبانية والذي يؤكد على نجاح عملية وصناعة  برنامج يوروفايتر  الذي اشتركة فيه صناعة الطيران والفضاء في أسبانيا (ايدز كاسا) .

معلومات أساسية عن الطائرة
يوروفايتر الاعصار هي الأكثر تقدما من بين مقاتلات الجيل 4.5 (4++) الجيل الجديد من الطائرات المقاتلة الموجودة في السوق وتعمل هذه الطائرة في   ست دول  هي ألمانيا ، وإيطاليا ،أسبانيا والمملكة المتحدة والنمسا والمملكة العربية السعودية .
وهو البرنامج الأضخم في أوروبا برنامج تعاوني وتوفر التكنولوجيا الرائدة ، وتعزيز صناعة الطيران في أوروبا .
ويعمل في هذا البرنامج أكثر من 100،000 وظيفة في 400 شركة يتم تأمينها بواسطة الشركة (ايه داي اس ) ومجموعة شركات جى ام بى اتش التي تدير البرنامج و الينيا ايرونوتيكا / فينميكانيكا ، بي إيه إي سيستمز ، وشركة ايدز كاسا ايدس دويتشلاند ،  ، و تبلغ عائدات هذه البرنامج   88 مليار يورو في عام 2008

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق