الشرق الاوسط

الحوثيين يخرقون الهدنة مع الحكومة اليمنية

خرق المتمردون الحوثيون اتفاق وقف إطلاق النار مع القوات اليمنية والذي كان قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعات الأولى من اليوم الجمعة 12-2-2010.

و قال اللواء محمد عبد الله القوسي الذي يشغل منصب وكيل أول في وزارة الداخلية إنه نجا “من محاولة اغتيال على أيدي الحوثيين”.

وقال إن متمردين “رشقوا سيارته بالرصاص” في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار الذي أعلنته صنعاء اعتبارا من منتصف ليل الخميس الجمعة.


وأضاف المسؤول أن الحوثيين “خرقوا وقف النار وشنوا هجمات على موقع للجيش في آل عقاب (في محافظة صعدة) وتسببوا في قتل وجرح عدد من الجنود”. كما أكد أن المتمردين “هاجموا نقطة العين في جنوب صعدة وقتلوا جنديا فيها”.

وقال قائد العمليات العسكرية في محافظة صعدة إنه نجا من محاولة اغتيال نفذها حوثيون في اليوم الأول من سريان وقف إطلاق النار في شمال اليمن، كما أكد أن جنودا قتلوا وجرحوا في اختراقات أخرى نفذها المتمردون الحوثيون.

الرئيس علي عبدالله صالح يرسل مبعوثاً لإستلام الأسرى السعوديين المحتجزين من قبل المتمردين الحوثيين , ويقول أنه إذا لم يتم تسليم الأسرى السعوديين خلال 48 ساعة سوف يواصل الحرب عليهم .

كذلك أعلنت مصادر مقربة من الجيش اليمني أن الجيش سجل 38 خرقاً أمنيا لوقف إطلاق النار من قبل الحوثيين , وتركزت أغلب الخروقات في منطقة الملاحيظ التي يحتجز بها الجنود السعوديين .

Related posts

سوريا ستعقد مناورات عسكريه مع تركيا

محللون : ليس من المرجح ان تقطع مصر العلاقات بالصناعات العسكريه الامريكيه

ندى

روسيا قد تبيع سوريا مزيدا من الأسلحة

2 تعليقان

شمس الدين 15 فبراير 2010 at 10:31

الحوثيين واقصد هنا اذناب ايران ليس لهم عهود , وان اتفقوا اليوم على وقف اطلاق النار فما هو الا راحة واعادة ترتيب الصفوف للعودة بقوه مره اخرى
اتمنى ان يكون هناك عقلاء من الجانب اليمنى والسعودي وانا متاكد انهم موجودون
ان يعملوا حساب لكل هذه المخططات

رد
حسين 15 فبراير 2010 at 12:16

الخيانة ماشية بدمهم ليس بالجديد عليهم
فقبلهم خان مأسسهم عبدالله ابن سبأ
وعلى فكرة هذه عقيدة الشيعة كلهم الغدر والخيانة

رد

اترك تعليقاً