الاخبار العالمية

حواضن التهديف ATFLIR للمقاتلات F/A-18 Hornet السويسرية

في هذا الإطار، منح سلاح البحرية الأميركي شركة رايثيون Raytheon يجهز سلاح الجو السويسري مقاتلات إف/إيه-18 هورنت (F/A-18)  بحواضن استهداف متقدمة تعزز قدراته في مواجهة الأهداف البرية

. عقداً بقيمة 42 مليون دولار أميركي، بدل مبيعات لمعدات عسكرية لدولة أجنبية، لتوفير 14 حاضن استهداف متقدم للرؤية الأمامية العاملة بالأشعة تحت الحمراء (إيه تي فلير) ATFLIR وقطع الغيار المخصصة لها، لصالح سلاح الجو السويسري.

ومن المتوقع أن تسلم رايثيون حواضن ATFLIR في العام 2010، مما يوفر لطائرات F/A-18 Hornet السويسرية مستشعرات متقدمة، تعمل كهروبصرياً بالأشعة تحت الحمراء مع التتبع الليزري.

يقول تيم كاري نائب رئيس Raytheon لأنظمة الاستخبار والمراقبة والاستطلاع:" إن الحواضن الإضافية هذه سوف تمنح القوات الجوية السويسرية قدرات متقدمة على الاستشعار والتتبع بواسطة أشعة الليزر. توفر تلك التحسينات تقنيات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع للزبائن الدوليين دون تكاليف تطوير إضافية.

أما النقيب مارك درّه مدير برنامج البحرية الأميركية لطائرات F/A-18 و E/A-18G فيقول:" إن مشاركة القوات الجوية السويسرية في برنامج مثل ATFLIR أمر  جوهري كوننا نتعاون جميعاً على رفع مستوى هذه التكنولوجيا وقدرات الطائرات العاملة بها، لجعلها قادرة على القيام بمهامها على أكمل وجه.


الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق