الشرق الاوسط

القوات البريطانية تستخدم بنادق جديدة في افغانستان

ذكرت صحيفة ديلي ميل، في عددها الصادر في 8 كانون الثاني/ يناير، أن القادة العسكريين البريطانيين يواجهون انتقادات جديدة بعد أن أُجبروا على استبدال بنادق جنودهم في أفغانستان ببنادق تطلق عيارات نارية أكثر قوة لدحر مقاتلي طالبان.

وقالت الصحيفة إن وزارة الدفاع البريطانية أنفقت 1.6 مليون جنيه استرليني على شراء 440 بندقية نصف آلية تستخدم ذخيرة من عيار 7.62 ملم من شركة أمريكية، جراء قلقها من أن الرصاص المستخدم من قبل القوات البريطانية، عيار 5.56 ملم، غير صالح للمعركة في افغانستان.

وأوضحت إلى أن القوات البريطانية في أفغانستان تستخدم بنادق هجومية من طراز (أس إي 80 إي 2) تطلق رصاصاً من عيار 5.56 ملم يُعتبر أقل فاعلية على مسافة 300 ياردة بالمقارنة مع بنادق كلاشنكوف التي يستخدمها مقاتلو طالبان وتطلق رصاصاً من عيار 7.62  ملم.

وأشارت إلى أن قيام وزارة الدفاع باستبدال بنادق (أس إي 80 إي 2) لدى قواتها في افغانستان بالبنادق الجديدة من طراز (أل 129 إي 1) والتي يصل مداهما إلى نحو 1.5 كيلومتر، أثار القلق من أن بريطانيا سلّحت جنودها بالبنادق الخطأ في افغانستان.

ونسبت ديلي ميل إلى برنارد جنكين النائب عن حزب المحافظين البريطاني المعارض، وعضو اللجنة البرلمانية لشؤون الدفاع قوله “إن إدراك حقيقة أن بنادق (أس إي 80 إي 2) غير صالحة للعمليات القتالية في افغانستان يفتح مسألة كاملة عن المعايير القياسية للبنادق المستخدمة من قبل القوات المسلحة البريطانية”.

Related posts

شهر أيار/ مايو المقبل سيكون موعدا لبدء الإنتاج التسلسلي للدبابة “ألتاي”

أخبار الدفاع

إسرائيل أول دولة تستخدم طائرات أف-35

news

روسيا تبدأ ضربتها الجوية الأولى في سوريا

أخبار الدفاع

اترك تعليقاً