الاخبار العالمية

Peace Eye AEW&Cs لسلاح الجو الكوري

boeing-737-aewc-airborne-early-warning-and-control-aircraft-pro

 

هيرون :

سلاح الجو الكوري يطلب طائرتين أضافيه من مشروع الأواكس عين السلام Peace Eye AEW&Cs

تخطط القوات الجوية الكورية الجنوبية للحصول على المزيد من طائرات الإنذار المبكر والمراقبة لتعزيز وحماية المنطقة الجوية من كل الدخلاء المحتملين .
هذا الطراز يضاعف القوة الجوية و القدرة على جمع المعلومات الاستخبارية والتغطية الكاملة ووجود هذة الطائرات يمكن أن تكون بمثابة الردع ضد كوريا الشمالية التي ليس لديها برامج مماثلة.
وعلى الرغم من أنها لم تذكر الموعد النهائي للشراء لكن عادة ما تستغرق حوالي 5 سنوات للحصول على الميزانية اللازمة لبدء المشروع.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخراً وتهديدها بشن ضربات وقائية ضد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

شراء المزيد من E-737s يعطي أفضلية للبلاد للحفاظ على هذه الطائرات لتبقى محلقة على مدار الساعة، حتى إذا كان لديهم فترات للخضوع للصيانة الدورية. تسلمت كوريا الجنوبية أول طائرة من مشروع عين السلام في سبتمبر 2011 ثم أستلمت ثلاث أخرى في أكتوبر من العام التالي. تم تجهيز الطائرات برادار L-band متعدد الإدوار للمسح الألكتروني .
يمكن للمنظومة مسح كامل 360 درجة والكشف عن ما يزيد عن 1000 هدف في وقت واحد، فضلا عن قدرات المسح البحري .

B-737 تستطيع البقاء في الجو أكثر من 10 ساعات بدون إعادة التزود بالوقود وتكون فعالة بشكل خاص في الكشف عن الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض لأختراق المجال الجوي لكوريا الجنوبية من خلال الاستفادة من التضاريس الجبلية لشبه الجزيرة الكورية.
وبهذة الصفقة يصل الأسطول الكوري من المنظومة إلى 6 طائرات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق