الاخبار العالمية

تمرين العلم الأحمر 2016

maxresdefault

هيرون :

انطلق قبل أيام تمرين العلم الاحمر “Red Flag” المشترك بين الولايات المتحدة وعدد من الدول الحليفة والذي يجري في قاعدة نيليس “Nellis” الجوية في ولاية نيفادا الأمريكية ويستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.

وستشارك في تمرين العلم الأحمر للعام 2016 خمسة دول وهي الولايات المتحدة وإسرائيل وباكستان وإسبانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة. وستشارك هذه السنة اكثر من 115 طائرة من اكثر من 25 قيادة عسكرية. وستمتد المساحة الجوية للتدريب على 15000 ميل مربع. وستشارك الاف 35 للمرة الأولى في هذا التمرين. كما سيواجه المتدربون اكثر من 1900 هدف معادي محتمل.

تمرين العلم الاحمر يشرف عليه مركز تدريب حرب القوات الجوية الأمريكية في نيلز، ويقيم السرب 414 التابع للجناح 57 المتمركز في قاعدة نيليس الجوية في نيفادا عدة تمارين قتالية سنويا منها تمارين العلم الأخضر والعلم الأحمر.

تقوم القوى الحمراء (ويستخدم رمز اللون الأحمر للدلالة على القوى المعادية) في مواجهة القوى الزرقاء (ويستخدم رمز اللون الأزرق للدلالة على القوى الصديقة) وتهدف هذه المواجهة الى تدريب القوى الزرقاء المؤلفة من الطيارين وأعضاء الأطقم الجوية الآخرين من الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي والدول الحليف على مواقف القتال الجوي الحقيقية. ويتدرب الطيارون المشاركون في التمرين على خوض المعارك الجوية، وضرب الأهداف الأرضية، وتجنب الصواريخ
وتتكون القوى الحمراء عادة من المنصات الجوية التالية:

– الطائرات المقاتلة F-15E, F-16, F/A-18, A-10, B-1, B-2…

– طائرات الاستطلاع Predator, Global Hawk, RC-135, U-2

– طائرات الحرب الالكترونية EC-130s, EA-6Bs and F-16CJs

– طائرات التفوق الجوي F-22, F-15C, …

– طائرات النقل الجوي C-130, C-17

– طائرات البحث والإنقاذ HH-60, HC-130, CH-47

– طائرات التزود بالوقود الجوي KC-130, KC-135, KC-10, …

– طائرات القيادة والسيطرة مثلE-3, E-8C, E-2C, …

– بالإضافة الى قوات أرضية أخرى تمثل مراكز القيادة والسيطرة المعادية ومراكزالحرب السيبرانية… كما يتضمن استخدام عتاد “العدو” والذخيرة الحية في تمارين القصف بالقرب من ميدان نيفادا للاختبار والتدريب.

كما تشارك القوى البيضاء في هذا التمرين وتتالف القوى البيضاء من المشرفين والمحكمين والتي تكون مهمتمه الاشراف والسيطرة على على مجريات التمرين ما بين القوى الحمراء والزرقاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق