الشرق الاوسط

وزارة الدفاع الليبية تكشف عن خطتها لبناء الجيش

1

كشفت وزارة الدفاع في ليبيا عن خطة مفصلة لإعادة وبناء الجيش الوطني، بعد توقيعها عدد من الاتفاقيات لتطوير سلاح الجو مع عدد من الدول الأجنبية .

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع المقدم عبد الرزاق الشباهي في مؤتمر صحفي عقده في 18 كانون الأول/ ديسمبر: “لقد باشرنا في تنفيذ خطتنا لإعادة بناء الجيش الوطني والذي سيكون على ثلاث مراحل، يشرف عليها عدد من الضباط والمستشارين العسكريين ذو الخبرة الطويلة، بعدما خصصت الوزارة 60 من موازنتها للعام الجاري لتنفيذ هذه الخطة.”

وتابع يقول: “سيستغرق تنفيذ المرحلة الأولى ثمانية أشهر فيما تستغرق المرحلة الثانية مدة أقصاها عشرون شهرا، أما المرحلة الثالثة فسيكون الجيش الوطني قادرا على ردع أي قوة خارجية تحاول تهديد أمن البلاد “.

ونوه الشباهي الى أنّ ” وزارة الدفاع قامت بتوقيع اتفاقية عسكرية مع فرنسا لتزويد سلاح الجو الليبي بطائرات متطورة ، بجانب تدريب عدد من عناصرنا الفنية في فرنسا” .

وعن الأوضاع الأمنية في طرابلس، أشار المتحدث باسم وزارة الدفاع إلى أن ” الشرطة العسكرية تتولى الآن من خلال 30 نقطة تفتيش، عشرون منها ثابتة وعشر نقاط تفتيش حول طوق المدينة… ، كما سيكون هناك 40 دورية متحركة داخل طرابلس بالإضافة إلى دوريات متنقلة تابعة للشرطة العسكرية تجوب شوارع المدينة”.

وزارة الدفاع الليبية تكشف عن خطتها لبناء الجيش

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق