الشرق الاوسط

حفل تسلّم لبنان طائرة من طراز CESSNA

rounded_corner.php

بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان، ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفير الأميركي في لبنان دايفيد هايل، إلى جانب عدد من ضباط الجيش وأعضاء السفارة الأميركية، أقيم في 5نوفمبر الجاري في قاعدة بيروت الجوية، حفل تسلّم طائرة من طراز CESSNA، مقدمةً هبة من قبل السلطات الأميركية لصالح القوات الجوية اللبنانية.

وقد ألقى العميد الركن كرجيان كلمة توجه فيها بالشكر إلى السفير هايل ومن خلاله إلى إدارة بلاده على هذه المساعدة القيّمة، مثنياً على المبادرات الأميركية المستمرة لتطوير برنامج المساعدات للجيش اللبناني.

وشدّد السفير الأميركي في لبنان، دايفيد هايل، من جهته على متانة العلاقة بين الجانبين، مشيداً بالدور الوطني الذي يضطلع به الجيش اللبناني.

وقال هايل: “هذا التسليم هو انعكاس للتعاون المتين بين الولايات المتحدة ولبنان، ولا سيما بالنسبة إلى تعزيز أمن لبنان. من المهم الآن، أكثر من أي وقت مضى، إظهار فائدة التعاون الأمني الأميركي – اللبناني”.

وأضاف: “تسليمنا اليوم لطائرة “السيسنا” المتطورة هذه، يعكس هذا التقدم، ويبني على تسليمنا سابقا لطائرة “سيسنا” وطوافات “هيوي”. هذه الطائرة، سوف تساعد الجيش اللبناني في القيام بمهمات فعّالة لحماية أمن الحدود ومكافحة تهديدات من الجماعات المتطرفة. إن الولايات المتحدة راسخة في اعتقادها بأن الجيش اللبناني هو قوة لبنان الشرعية الدفاعية الوحيدة، وسوف نواصل التزامنا بتعزيز قدرات الجيش اللبناني ما يمكّنه من مواصلة السعي في مهمته في تأمين حدود لبنان والدفاع عن سيادة واستقلال الدولة وإنجاز وحدة واستقرار لبنان لتمكين التنفيذ الكامل لقراري مجلس الامن الدولي 1701 و 1559″.

حفل تسلّم لبنان طائرة من طراز CESSNA

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق