الاخبار العالمية

روسيا ستسلم فيتنام أول غواصة من طراز فارشافيانكا

2

ستسلم شركة بناء السفن والغواصات “أدميرالتيسكي فيرفي” في سانت بطرسبورغ أول غواصة، من أصل ستة من مشروع 636، من طراز “فارشافيانكا” لفيتنام.

وكان رئيس الوزراء الفيتنامي نغوين تان زونغ قد كشف، فيديسمبر عام 2009، عن توقيع عقد للاستيراد من روسيا ست غواصات من مشروع 636، بقيمة تقارب 2 مليار دولار. ويخطط لإنهاء العقد كاملاً حتى عام 2016.

وتم إطلاق أول غواصتين في الماء العام الماضي. وكما أفادت الأنباء سابق سوف يتم توقيع وثيقة تقنية لتسليم الغواصات لفيتنام في 7 تشرين الثاني/نوفمبر. أما رفع الأعلام وتوقيع وثيقة تسليم الطلبية رسمياً في بداية عام 2014 على أراضي الجهة الطالبة.

سوف تغوص أول غواصة “فارشافيانكا”، وتتجه إلى مكان تمركزها الجديد، في منتصف الشهر الجاري. أما الغواصة الثانية فتخضع الآن لاختبار في بحر البلطيق.

وتنتمي غواصات المشروع 636 إلى الجيل الذي يبلغ وزنه الكلي 3.1 ألف طن، وسرعته 20 عقدة، وعمق غوصه 300 متر، وعدد أفراد طاقمه 52 شخصا. ويزود هذا النوع من الغواصات بالطوربيدات من عيار 533 ميليمتر، وعدد ستة أجهزة، وكذلك ألغام ومنظومة صواريخ هجومية من طراز “كاليبر”.

يمكن لهذه الغواصات اكتشاف الهدف من بعد يزيد بثلاث أو أربع مرات من البعد الذي يمكن اكتشافها هي ذاتها من قبل العدو. وحصلت غواصات المشروع 636 في قدرتها على الاختفاء على لقب “الثقب الأسود” بين مختصي الناتو.

روسيا ستسلم فيتنام أول غواصة من طراز فارشافيانكا

Related posts

وزارة الدفاع الروسية تزود القوات الخاصة بمسدسات غلوك

ندى

اليابان تحتج على اقتراب طائرة صينية من مدمرة يابانية

f 35

كوريا الجنوبية تُعد لـ”رد حاسم” لردع الشمال

nicole

اترك تعليقاً