الاخبار العالمية

طراد “فارياغ” من أسطول المحيط الهادئ سوف يزور ميناء الإسكندرية المصري

1

ستقوم سلسلة من السفن الروسية التابعة لأسطول المحيط الهادئ بقيادة الطراد الصاروخي ” فارياغ” بزيارة عمل الى ميناء الإسكندرية المصري. ذكر ذلك لوكالة” انترفاكس “، مصدر عسكري-دبلوماسي روسي.
وعبر الطراد “فارياغ” اليوم قناة السويس، ودخل مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث سيقوم بزيارة غير رسمية إلى ميناء الإسكندرية المصري للاستراحة والتزود بالوقود.
ووفقا للمصدر، سيترأس الطراد “فارياغ”، في تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، العمليات البحرية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ليحل بذلك محل الطراد الصاروخي “موسكو” التابع لأسطول البحر الأسود. وأضاف المصدر، يوجد على سفن أسطول المحيط الهادئ وحدات من المشاة البحرية، وعدة حوامات من نوع “كا – 27″، القادرة على كشف وتدمير الغواصات. بالإضافة لتنفيذ عمليات الإنقاذ و مكافحة القرصنة.
ويعتبر الطراد الصاروخي “فارياغ ” السفينة الثالثة من مشروع 1164 “أطلس”، والمعروف في منظمة حلف شمال الأطلسي بـ “قاتل حاملات الطائرات”. ودخل سلاح البحرية في أكتوبر 1989. وهو مجهز بـ16 قاعدة قاذفة، موزعة على شكل أربع قاذفات في كل الجوانب، ومنظومات صاروخية مضادة للسفن من نوع في – 1000 “بركان”، ومجمع صواريخ من نوع “3 ام 70” على مدى 550 إلى 700 كم.
ويوجد في البحر الأبيض المتوسط الآن أيضاً الطراد الصاروخي النووي “بطرس الأكبر”، والطراد “موسكو”، والفرقاطة “سميتليفي” وسفين الانزال الكبيرة ” آزوف”، و”الكسندر شابالين”، و”مينسك”، و”نوفوسيبيرسك” و”يامال”.
وبالإضافة إلى ذلك، تعمل في ميناء طرطوس السوري محطة لوجستية بحرية عائمة تابعة لأسطول البحر الأسود “بي ام – 138”.

طراد “فارياغ” من أسطول المحيط الهادئ سوف يزور ميناء الإسكندرية المصري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق