الاخبار العالمية

شركتي سوخوي وميغ ستعرضان طائرات مميزه في معرض ماليزيا

افاد الناطق باسم شركة “سوخوي” يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني ان شركتي  “سوخوي  و”ميغ” الروسيتين ستعرضان انجازاتهما في مجال صناعة الطائرات العسكرية والمدنية  في معرض “ليما– 2009” الاقليمي للطيران والفضاء الذي يفتتح يوم 1 ديسمبر/كانون الاول القادم في جزيرة لنكاوي الماليزية.

وتعكس المعروضات الروسية مستوى التعاون مع ماليزيا، حيث ان مقاتلات “سو – ام كا ام” و “ميغ – 29” تظل قيد الاستخدام  في القوات الجوية الماليزية. كما سيحكي جناح المعروضات الروسية عن مشروعين واعدين، وهما المقاتلة المتعددة الاغراض “سو – 35”

والمقاتلة العملياتية “ميغ – 35” . كما سيتم في المعرض تقديم مشروع طائرة الركاب الاقليمية من طراز “سوخوي – سوبرجيت – 100”.

ويشير الناطق الى انه من المقرر ان تجري اثناء المعرض لقاءات عمل وحفلات تقديم ومحادثات مع الراغبين والمهتمين بشراء للطائرات الروسية القتالية منها ام المدنية.

ويعد معرض “ليما” الدولي للطيران والفضاء من اكبر المعارض الاقليمية. ويقام منذ عام 1991 بدعم من  الحكومة ووزارة الدفاع الماليزية .

ومن المتوقع ان تشارك هذا  العام  شركات من 24 دولة تستعرض تصاميم حديثة في مجال الطيران العسكري وبناء السفن وصناعة الاسلحة وتكنولوجيات الطيران والفضاء والمنظومات الدفاعية للقوات البرية.

ويقول الناطق ان شركة “سوخوي” قدمت في المعرض طائراتها لاول مرة عام 2001.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق