الشرق الاوسط

اسرائيل تنقل بطاريات القبة الحديدية إلى الجولان بعد الغارات على سورية

ذكرت تقارير إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى نشر بطاريتين من منظومة القبة الحديدية قرب مدينتى حيفا وصفد فى شمال اسرائيل، وذلك على خلفية التوترات على طول الحدود الشمالية

ونقلت صحيفة “هاآرتس” عن المتحدث باسم الجيش فى بيان أنه يجرى نشر بطاريات للمنظومة من وقت لآخر فى أماكن مختلفة فى أنحاء اسرائيل وفق التقييمات الأمنية، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا نشر المنظومة فى المنطقة الشمالية.

افادت وكالة ريا نوفوستي الروسية للانباء بان الجيش الإسرائيلي بدأ بنقل بطاريات الدفاع الصاروخي لشمال البلاد بعد تقارير وسائل الاعلام حول القصف الجوي للاراضي السورية.

ولم تعلق اسرائيل رسميا على تقارير وسائل الاعلام حول تورطهها في تفجير قافلة للأسلحة ومنشأة عسكرية بالقرب من دمشق. قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي :”لا يوجد اي تعليق على هذه المعلومات “.

وفي وقت سابق، ذكرت بعض وسائل الإعلام أن سلاح الجو الاسرائيلي شن غارات جوية على الاراضي السورية ليلة السبت الى الاحد

يذكر ان منظومة  القبة الحديدية تعتبر منظومة جوية دفاعية متحركة، تعمل أساسا من خلال إطلاق صواريخ قصيرة المدى لتدمير الصواريخ التي تُطلق تجاه إسرائيل، طورتها شركة "رافائيل" العاملة في مجال أنظمة الدفاع المتقدمة وشركة "آلتا"، وهي شركة تعمل في مجال الصناعات الجوية, ويعمل في مختلف الظروف وتشمل المنظومة جهاز "رادار" ونظام تعقب وبطارية مكونة من 20 صاروخا اعتراضيا، تحت اسم "تامير" تختص بصد الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية من عيار 155 ملم والتي يصل مداها إلى 70 كم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق