فرقاطتين المانيتين و 3 كورفيت صينية للجزائر

 

وقعت وزارة الدفاع الجزائرية عقود لبناء فرقاطتين المانتين من طراز MEKO-200 مع امكانية طلب لفرقاطتين اخريتين لصالح مجموعة TKMS الالمانية لصناعة السفن .

وينص العقد الموقع مع المنيا على ان تكون الفرقاطات محسنة وان تكون مجهزة بانظمة هجومية تتمثل في صواريخRBS 15 Mk III من شركة   ساب السويدية اضافة الى توربيدات اوروبية من نوع MU90 اضافة صواريخ دفاع جوي عودية من طراز Umkhonto من شركة دانيا الجنوب افريقية بعدد 32 قاذف و مدفع سريع عيار 76 ملم من طراز Оto Melara و مدفعين عيار 35 ملم من شركة Rheinmetall .

وتشتمل الصفقة ايضا على 6 مروحيات طراز Super Lynx مجهزة بـ 82 طوربيد من نوع MU90 عيار 324 ملم على ان تحمل كل فرقاطة مروحيتين مجهزيتن اضافة للطوربيدات بصواريخ مضادة للدروع من طراز MOKOBA الجنوب افريقية .

   ومن جهة اخرى وقعت الجزائر صفقة مع الصين لبناء 3 كورفيتات بازاحة قدرها 2800 طن لكل كورفيت تعمل بمحركات ديزل المانية الصنع من شركة MTU .

ولحد الساعة لا تتوفر اي معلومات دقيقة حول امكانيات الكورفيتات الصينية وتاتي هذه الخطوة بعد اشهر قليلة على تدشين الجزائر لمشروع بدا تصنيع سفينة انزال ودعم من ايطاليا الى جانب تسلم سفينة قطر من اصل 3 فرنسية مصنعة بالنرويج و توقيع صفقة تحسين سفنتين باسبانيا و اكمال تطوير اسطولها البحري مع روسيا .

 

3 Comments

  1. جميل جدااااا وربي اسهل

  2. الله اكبر

  3. على العرب ان يوازنوا بين مصاريف السلاح ومصاريف التعليم وجلب التكنولوجيا.لأن بالعلم نبني المستقبل الاقتصادي والعسكري،أما شراء السلاح وتوجيهه ضد الجوار العربي فهو هدر للمال العام وتنشيط للسوق الحربي والمركبات العسكرية للدول المتحكمة في مصير الشعوب.

اترك رد