الاخبار العالمية

نموذج جديد لمقاتلة F-16 في معرض سنغافورة للطيران

فريق تحرير أخبار الدفاع والتسليح:

 

كشفت شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) النقاب عن الإصدار الجديد لمقاتله F-16 خلال معرض سنغافورة للطيران.

سوف تتميز طائرة F-16V الجديدة بتعزيزات عديدة تتضمن رادار منظومة المسح الإلكتروني النشط (AESA) بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر للمهام محدث مع التصميم البنيوي الخاص بها وتحسينات على قمرة الطيار، تتضمن كافة الإمكانات والقدرات المطلوبة كتحسينات مستقبلية من قبل سلاح الجو الأميركي ومن قبل العديد من الزبائن الدوليين.

مع وصول عدد مقاتلات F-16 التي تم صنعها وتسليمها إلى 4500 طائرة، تعتبر شركة لوكهيد مارتن الأمريكيه أن هذه الخطوة تأتي بشكل طبيعي نتيجة للتطور المستمر للجيل الرابع من هذه الطائرات المقاتلة التي تعتبر الأكثر نجاحاً على المستوى العالمي. فقد تم تطوير برنامج مقاتلة Fighting Falcon باستمرار منذ انطلاقته مع طائرات F-16 A/B كمقاتلة خفيفة، ثم تحولت بدورها إلى النموذج F-16 C/D و الإصدار Block 60 عندما تغيرت متطلبات الزبائن.

توفر رادارات AESA الحديثه تحسينات عملاتية كبيرة لقدرات هذه المقاتلة. وقد قامت شركة لوكهيد مارتن بتطوير حلّ مبتكر لإعادة تزويد الطرازات السابقة من هذه الطائرة بهذه التكنولوجيا المتطورة بكلفة ميسّرة. فتركيبة F-16V هي تركيبة اختيارية للمقاتلات النفاثة التي تنتج حديثاً، وكذلك تعتمد كمكونات لمجموعة التحديث التي توفرها الشركة لكافة طرازات F-16 السابقة. وتأتي تسمية V من كلمة Viper (أفعى) وهي الاسم الذي اعتمده كافة طياري F-16 لهذه الطائرة منذ بداياتها.

 قال جورج ستاندريدج نائب رئيس تطوير الأعمال في لوكهيد مارتن آيرونوتيكس تعليقاً على عملية التحديث " نحن نثق تماماً بأن طائرة F-16V سوف تلبي المتطلبات الحديثة لزبائننا، كما أنها سوف أن تعدّ مقاتلاتهم بشكل أفضل للتوافق عملياتياً مع مقاتلات الجيل الخامس مثل F-35 و F-22."

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة أف – 16 هي خيار 26 دولة حول العالم. وأن برنامج أف – 16 كان موضع تعاون مميز وغير مسبوق بين الدول والقوات الجوية والصناعات الجوفضائية على مستوى العالم.

Related posts

البيت الأبيض و قضية السياسة النووية

محمد الخالدي

الصين “تستنسخ” السوخوي 33

ندى

نجاح اخر لطائرة F-35Bفي عملية التزود بالوقود في الجو

f 35

اترك تعليقاً