الخليج العربي

أمريكا تقدم منحة لتمويل برنامج تدريب الشرطة العراقية

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في 18 تشرين الأول/ أكتوبر، عن تقديم منحة تعليم ستتيح لضباط الشرطة والمحققين القضائيين وموظفي الإصلاح والتأهيل العراقيين، الفرصة لتعزيز تنمية مهاراتهم الحرفية في تطبيق القانون ومعلوماتهم وخبراتهم التخصصية. وقد قُدّمت المنحة التي مدتها ثلاث سنوات من خلال مكتب المكافحة الدولية للمخدرات وتطبيق القانون في 20 أيلول/ سبتمبر، وبلغت قيمتها 4.698537 دولار، على أن تكون الجمعية الدولية لمديري الشرطة هي الجهة المتلقية.

 

وتهدف المنحة الأميركية إلى وضع وتنفيذ برنامج يتعلق بدعوة نحو 120 ضابطاً مختاراً من الشرطة العراقية، واستقدامهم إلى الولايات المتحدة، للمشاركة في تدريب شامل صمّمت مناهجه خصيصاً لهذا الغرض من قبل 15 وكالة مشاركة من وكالات تطبيق القانون الفدرالية والولائية والمحلية. وسيقدم البرنامج الذي تموّله وزارة الخارجية، بالإضافة إلى المناهج التعليمية الأساسية في الإدارة والقيادة، مناهج متخصّصة في مجالات مثل التحقيق الجنائي والقضائي وحراسة الحدود.

وسيسعى البرنامج إلى إقامة علاقات متينة طويلة الأمد، من خلال عمل العراقيين جنباً إلى جنب مع ضباط الشرطة الأميركيين، والحصول على خبرة فريدة من العمل المباشر. وقد دأبت وزارة الخارجية منذ العام 2003، على مشاركة وكالات الحكومة الأميركية الأخرى والمانحين الدوليين في مساعدة حكومة العراق والشعب العراقي على تعزيز نظام القضاء الجنائي في العراق.

وستسهم منحة تعليم الشرطة في تحقيق هدف برنامج تنمية الشرطة التابع لمكتب المكافحة الدولية للمخدرات وتطبيق القانون، في توجيه تنمية الإمكانيات اللازمة لمساندة عمليات الأمن الداخلي ودعم حكم القانون في العراق.

Related posts

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون المشترك في المجالات الدفاعية والعسكرية

news

قطر وإيران توقعان مذكرة تفاهم للتعاون العسكري

f 35

3 طائرات قطرية تتوجه إلى ليبيا للمشاركه في حضر الطيران

اترك تعليقاً