الشرق الاوسط

إسرائيل تمتلك أكبر قاعدة تجسس في العالم

 نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مجلة «لوموند دبلوماتيك» الفرنسية انها كشفت اخيرا وجود ما يمكن وصفه بأضخم وأهم قاعدة استخبارات في العالم حيث تبين ان هذه القاعدة تقع قرب كيبوتز أوريم «مزرعة جماعية» في صحراء النقب، وهي لا تبعد كثيرا عن مدينة بئر السبع.


يقول التقرير الذي نشرته المجلة حول هذه القاعدة التي بقي وجودها سرا حتى الان انها

تتضمن انواعا متعددة من الهوائيات واطباق اتصالات الاقمار الاصطناعية التي تستخدمها الوحدة 8200 للتجسس على المكالمات الهاتفية والدخول الى مواقع البريد الحكومية على الانترنت والتجسس ايضا على المنظمات الدولية، الشركات الاجنبية، المجموعات السياسية والافراد في الشرق الاوسط، آسيا، افريقيا وأوروبا.


ويبدو ان من اهداف هذه القاعدة الرئيسية الاستماع إلى مراسلات السفن العابرة في البحر الأبيض المتوسط. كما أن القاعدة عبارة عن مركز لنشاط استخباراتي يشمل مراقبة كيبلات الاتصالات الممدودة تحت الماء التي تصل بين اسرائيل واوروبا.
ونقلت المجلة عن مجندة سابقة عملت في القاعدة قولها ان فيها كمبيوترات قوية مبرمجة لالتقاط كلمات وارقام معينة في المحادثات الهاتفية ومواقع البريد الالكترونية بالاضافة لاشكال اخرى من الاتصالات.


يتم نقل المعلومات بعد فك شفرتها الى القاعدة 8200 قرب هيرتزليا لدراستها ومن ثم توزيعها على جهاز الموساد ووحدات الجيش الاسرائيلي، طبقا لما ورد في التقرير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق