الخليج العربي

وزير الدفاع الكويتي يقول بأن الباتريوت ليس ضد أحد

نفى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح ان تكون صفقة صواريخ الباتريوت الأمريكية موجهة ضد أحد، مؤكدا ان الكويت لا تشتري سلاحا للاعتداء على أحد كما لا ترضى ان يعتدي أحد على أراضيها.


وأوضح الشيخ جابر المبارك في تصريح للصحافيين خلال رعايته وحضوره الغبقة الرمضانية التي أقامها مدير ادارة المتقاعدين وادارة العلاج بالخارج في وزارة الدفاع الشيخ صباح العبدالله الصباح، أوضح ان صفقة الباتريوت ليست حديثة بل عقدت منذ زمن لدعم قواتنا الجوية.


وحول آخر التطورات المتعلقة بشراء طائرات الرافال الفرنسية قال الشيخ جابر المبارك انها لم تتم حتى الآن، وهي في نطاق المقارنة حسب تعليمات من ديوان المحاسبة بأن نقارن بين الرافال والمنظومات الأخرى، وان وجدنا أنها الأفضل فلا شك سوف نأخذها.


من جهته أعلن مدير عام الهيئة العامة للبيئة د.صلاح المضحي ان الكويت سيكون لديها أول مفاعل نووي للأغراض السلمية في عام 2018 اذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، موضحا ان المفاعل سيكون من الجيل الرابع الفرنسي الذي يعد الأكثر أمانا على مستوى العالم، وأن الفرنسيين سيكونون المشغلين للمفاعل مع تدربيهم للكوادر الكويتية، وسيكون المفاعل تحت نظر العالم والوكالات البحثية.


ودعا المضحي الى التنويع في مصادر الطاقة، مشيرا الى تشكيل لجنة في وزارة الكهرباء بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية لاختيار الأماكن المناسبة لانشاء محطة لانتاج الطاقة الكهربائية عن طريق الرياح والشمس.
وحول المخاوف من المفاعل النووي الايراني، قال المضحي ان الكويت ستكون أول المتضررين في حال تم ضرب المفاعل، وان المخاوف من وقوع حرب قد لا تقتصر على ضرب المفاعل فقط بل ستسبب دمارا شاملا قد يمسح بلدانا بأكملها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق