الشرق الاوسط

الصناعات العسكرية الإسرائيلية تفاوض على صنع أجنحة أف-35 بإسرائيل

 تجري شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI مفاوضات متقدمة مع شركة "لوكهيد مارتن" الأميركية على صنع أجنحة الطائرات المقاتلة "أف-35" في إسرائيل. 

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في عددها الصادر في 30 آب/ أغسطس، أنه في حال تم الاتفاق على الصفقة فإن ثمة احتمالا كبيرا بأن تكون أجنحة طائرات "أف-35" التي ستشتريها إسرائيل من صنعها.
 
ويذكر أن جهاز الأمن الإسرائيلي قرر بصورة مبدئية مؤخرا شراء 20 طائرة "أف-35"
 
 
بمبلغ 2.7 مليار دولار ويتوقع أن تتسلمها إسرائيل في العام 2015. وأفادت الصحيفة بأنه في حال تم الاتفاق على الصفقة العملاقة فإن الصناعات الجوية الإسرائيلية ستصنع أجنحة 3000 طائرة "أف-35" خلال العشرين عاما المقبلة سيتم بيعها في الأسواق الأميركية والأوروبية ولدول أخرى حليفة للولايات المتحدة.
 
أضافت الصحيفة أن حجم التبادل التجاري بين شركة "لوكهيد مارتن" وإسرائيل يجعل الصناعات الجوية الإسرائيلية الشركة الأكثر ربحا من صناعة الطائرات المقاتلة التي يتوقع أن تصنع 900 زوج أجنحة لطائرات "أف-35".
 
ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصدر رفيع المستوى في إدارة الصناعات الجوية العسكرية الإسرائيلية قوله إن صفقة كهذه ستحسن القدرات التكنولوجية الإسرائيلية بشكل كبير، إذ إنه في حال الاتفاق على الصفقة فسيتم تزويد إسرائيل بمواد لصنع أجزاء من الطائرة المقاتلة التي لا تتمكن الرادارات من رصدها.
 
كذلك ستجني شركة "إلبيت" الإسرائيلية أرباحا من صنع طائرات "أف-35" كون هذه الشركة الإسرائيلية فازت بعطاء صنع خوذة طيار الـ"أف-35".

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق