البحرية متمسكه بشراء 243 طائرة F-18 قبل عام 2018

الكثير من الجدل اثير بعد تصريحات الاميرال مولن الذي قال ان هناك فجوة تمتد لحوالي 100 طائرة في القوات البحرية حتى عام 2018, القلق من أن وزارة الدفاع لا تتخذ للبحرية مقاتلة اف 35 بي على محمل الجد وتسارع في الانتاج ، كما أنها ليست صادقة ولا تبحث عن حل واضح. وطائرة سوبر هورنيت نشط علي خط الانتاج حاليا ، وبشكل كبير هو أرخص من الطائرة الجديدة اف 35 ، التي قد لا تسلم في الوقت قريب او المحدد

 هذا هو رد القوات البحرية علي تصريح وزير الدفاع روبرت جيتس بعد تصريحه في للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب قبل ايام. والذي أفترض عدم شراء المزيد من (اف ايه 18 سوبر هورنيت) في وقت لاحق للقوات البحرية.
وهذا هو أقل من نصف العدد الذي تطلبه القوات البحرية بشكل تقديري .

البحرية متمسكه بشراء 243 طائرة (اف ايه 18 سوبر هورنيت)  قبل عام 2018 فضلا عن 400 مقاتلة اف 35 بي لمشاة البحرية ،  كما كان مقرر من بعض المشرعين الامريكيين ، بوقع 48 طائرة اف 18 في السنة. شعبة الرقابة اصدرت تحليلا خلص الى أنه في الواقع هناك فجوة في المقاتلة ، إذا أخذت في الاعتبار قدرات تتجاوز تلك التي تستند فقط على طائرات شركات الطيران الأميركية ، ولكن هذه الدراسة لم يتم الكشف عنها.

لذلك البحرية حريصة على الحفاظ على خط انتاج المقاتلة (اف ايه 18 سوبر هورنيت)  اكثر من أي وقت مضى وعمل التطوير عليها 

وأعضاء الكونغرس ، مثل النائب تود اكين ، (جمهوري من ميسوري) قد طلب من غيتس بناء المزيد من طائرات الهجوم (اف ايه 18 سوبر هورنيت)   وليس اف 18 جي  طائرات الحرب الالكترونية التي تتلقى تمويلا كبيرا في ميزانية عام 2011.

ثم اطلق رصاصة الرحمة الاميرال مولين وقال : "من وجهة نظري" انها اي طائرة اف 18  كبيرة … ولكن للمساهمة في المشروع هو الجواب الصحيح للمستقبل ، إن الخيار الحقيقي الوحيد هو شراء المزيد من الطائرات ، ورفع سقف الإنتاج للمقاتلة اف ايه 18 سوبر هورنيت. إذا أردنا لشراء أي شيء ، ينبغي لنا أن نفعل ذلك بطريقة هي الأكثر مسؤولية علي قوتنا المسلحة. في هذه الحالة ، يمكن أن يكون متعدد الشراء و إنقاذ مئات الملايين من الجنود  ، ولكن يبدو أن وزارة الدفاع رؤوسهم في الرمال !.

"يذكر أن غيتس كان يعتقد انه لا حاجة إلى شراء المزيد من الطائرات اف 18 بل شراء 10 في المئة فقط من الاتفاق الموقع قبل سنوات. ومع ذلك ، كان الكونغرس قد أعطى الضوء الاخظر لوزارة الدفاع لاستخدام خط انتناج المقاتلة اف 18 عدة سنوات في حالة توقف مشروع اف 35 بي المخصص للبحرية