أحد الحلول الروسية لمواجهة المسيرات.

عملية إرتجال أخرى بوضع ألغام دخانية (مصممة في الأساس للتدريب) على جانبي العربات المدرعة وإشعالها بسلك عند إستشعار خطر المسيرات الأوكرانية !!!! اللغم عند تحفيزه سوف يصدر مادة الدخان لنحو 8 إلى 10 دقائق !!!



1715186240891.png
 
تدمير تي 90 ام احدث دبابة روسية برمانة يدوية



ربما تغطية الكوة قد يمنع حدوث مثل هاد الحالات
 
تدمير تي 90 ام احدث دبابة روسية برمانة يدوية



ربما تغطية الكوة قد يمنع حدوث مثل هاد الحالات


تعديل

يلاحظ أن الدبابة مزودة بألواح مطاطية إضافية وجهاز تشويش مضاد للطائرات بدون طيار،
 
وسائل بدائية ومرتجلة ترجع للحرب العالمية الثانية !!! لا يزال الروس يتحفوننا بحلولهم !!!

1715446655668.png
 
الاكيد ان شكلها الغريب سيثير الانتباه.. بالنظر الى حالتها الان كيف حالة الطاقم اذن..مع كل هذه الروتوشات صعب تحاول ان تخرج منها بسرعة ان تقرر تركها بعد تلقي ضربة...

مشاهدة المرفق 685271مشاهدة المرفق 685272مشاهدة المرفق 685273

في العام 2006 وبعد حرب لبنان وقراءة نتائجها، فطنت إسرائيل لأهمية وحتمية تطوير أنظمة قتل صعب تواكب بها السباق المتصاعد بين الدرع والرمح، وكان من ثمرات تلك الفطنة أن طوروا منظومتهم الشهيرة المسماة تروفي !!! ثم جاء الأمريكان ومن بعدهم الألمان والبريطانيين ليلتفتوا لتلك الخطوة ويقرروا لاحقا تبنيها، إعترافا منهم بحجم الخطر القادم وتحولات ساحة المعركة الأكثر حدة!!!
في الجانب الآخر، الروس ورغم أنهم من أوائل الأمم التي طورت أنظمة القتل الصعب، ظلوا محلك سر ولم يخطوا أي خطوة نحو توفير أنظمة إجراءات مضادة حديثة تسمح لعرباتهم القتالية بمواجهة تلك التحولات، لذا كان من الطبيعي أن يعانوا من خسائر الدرع الكبيرة 🫣🤔😔
 
طورت روسيا خرطوشة مضادة للطائرات بدون طيار مزودة بشبكة كيفلر بدلاً من الرصاص.

بعد اللقطة، قطعت خيوط رفيعة من ألياف الكربون شفرات المروحة للمروحيات مثل ماكينة الحلاقة.

لا تزال خراطيش "الاعتراض" قيد التطوير، ولا أوصي بعد بالتعامل معها بشكل فردي ضد درونات FPV كاميكازي عالية السرعة تحمل دخيرة TNT، لكنها فعالة جدًا ضد طائرات الاستطلاع العادية Mavics.

 
عودة
أعلى