صاروخ كروز TL-30 المضاد للإشعاع

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعل
47,212 1,386 0
صاروخ كروز TL-30 المضاد للإشعاع من شركة AVIC الصينية

صاروخ كروز مضاد للإشعاع أقصى مدى 280 كم وأقصى وقت للرحلة هو 50 دقيقة. مزود بنظام التوجيه بالقصور الذاتي المدمج (INS).

يمكن لصاروخ TL-30 المضاد للإشعاع البقاء في الجو ، واعتراض إشارة رادار العدو ، وتحديد موقعه بناءً على إشارة الرادار ، ثم الهجوم.

يبلغ مدى صاروخ TL-30 280 كيلومترًا

يمكن رؤية منفذ السحب للبطن اسفل TL-30، مما يشير إلى أنه يستخدم محرك توربيني أو توربوفان. توجد أجنحة ذات نسبة عرض إلى ارتفاع كبيرة على جانبي المقذوف ، ويمتاز هذا النوع من الأجنحة باعطاء مدى طيران أعلى ،

يميز لـ TL-30 هي وجود زعانف عموديه على شكل حرف V في الجزء العلوي الاوسط من الكروز ، كما تم وضع دفة على شكل X في ذيل TL-30. يستخدم هذا الذيل (الدفة) لزيادة استقرار صاروخ TL-30 .

صاروخ TL30 كروز المضاد للإشعاع يشبه SLAM-ER .

مفهمتش بردو اي الاستفاده من الصاروخ انا شايف ان الفكره غير اعتمادية

تدمير الرادارات غير اعتماديه ليه ؟
اعتقد اللي هينجح في التشويش والاعتراض الاول هو اللي هيقوم بعملية الهجموم.اذا كان صاروخ او رادار .. لكن انا اصوت للرادرات اكثر في الاعاقة والتشويش وليس صاروخ

اعتقد اللي هينجح في التشويش والاعتراض الاول هو اللي هيقوم بعملية الهجموم.اذا كان صاروخ او رادار .. لكن انا اصوت للرادرات اكثر في الاعاقة والتشويش وليس صاروخ
جبت المعلومة دي منين ؟

هل تعرف ماهي الصواريخ الاشعاعيه ؟

الرادارات ليس من وظيفتها الاعاقة والتشويش..
هو الصاروخ بمجرد يشم اي موجه رادارية من اي رادار او طاقة بث للتشويش من اجهزة حرب الكترونية حيمر يسلم عليها

صاروخ كروز TL-30 المضاد للإشعاع صاروخ يطلق في مناطق تعج بنشاط اشعاع راداري يطير الصاروخ بسرعة هادئة للبقاء في سماء مسرح العمليات لقنص محطات البث الراداري

أنظمة الرادار عادة ما تكون تحت حماية أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى، لذا الصاروخ المضاد للإشعاع بحد ذاته سيكون هدف لها قبل بلوغه منظومة الرادار !!!!

يقال ان من مميزاته
مداه الكبير ٢٨٠ كم لذا يقال عليه standoff missile اى يضرب من بعيد دون الدخول فى مجال الدفاعات الجوية
ايضا التوجيه بالقصور الذاتى فهو يستطيع ان يستهدف الرادار حتى وان تم طفيه فهو سيتذكر مكانه

أنظمة الرادار عادة ما تكون تحت حماية أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى، لذا الصاروخ المضاد للإشعاع بحد ذاته سيكون هدف لها قبل بلوغه منظومة الرادار !!!!
صعب جدا التصدي لها
بل هي أهداف أصعب من الدرونات نفسها و السبب أنها ليست فقط قادرة على الطيران على ارتفاعت مختلفة بل تتميز كذلك بتصميم (شبحي) بحيت يصعب رصدها
أنماط طيرانها المختلفة و امتلاكها ذكاء قادر على تصنيف الأهداف و التمييز بينها بل و حتى فهم طرق عملها( frequency و ecm) يجعل من تفاديه شيء صعبا للغاية
المشكل في الاعتراض كذلك هو أن نفس تلك الأنظمة التي تريد اعتراضه ستصبح هدفا له عن طريق كشف نفسها

مقطعه الرادارى صغير فهو صاروخ ومع اطلاق اكثر من صاروخ يصبح الامر اصعب غير ان الصواريخ بتبقى سرعتها كبيرة ( احيانا كثيرة )
فالصاروخ من دول مقطع رادارى صغير وبتبقى سرعته عالية + وقد يكون مزود بانماط طيران غير منتظمة
وقد يتم اطلاقه من مسافات بعيدة مثل هذا الصاروخ مداه ٢٨٠
الصاروخ فقط هو الذى سيقتحم مجال الدفاعات الجوية
وهو وحظه ! 😂

عودة
أعلى