تحديث نظام الدفاع الجوي في رومانيا

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
انجزت شركة (L.Martin) تركيب شبكة دفاع واتصالات جوية بموجب مشروع تحديث سلاح الجو الروماني. ويعزز المشروع قدرات الدفاع الجوي والقيادة والتحكم في مركز عمليات السيادة الجوية (ASOC) في رومانيا، بتوسيع رادار نظام ادارة المجال الجوي وتعزيز الصوت ووصلة بيانات شبكة الاتصالات لتأمين صورة مراقبة جوية معززة تغطي البلاد برمتها.
هذا المشروع يزود سلاح الجو الروماني بادراك للوضع معززا كثيرا وبقدرات قيادة وتحكم حديثة تتبادل العمل مع شبكات الاصول الاخرى في (NATO).
لذلك، منحت وزارة الدفاع الرومانية في تشرين الثاني"نوفمبر عام ٢٠٠٤ شركة (L.Martin) عقدا لتوسع وتعزز قدرات المركز المعني (ASOC) الذي سلمته الشركة (LM) لرومانيا في بداية عام ١٩٩٨. وقد انجز مشروع تحديث هذه الشبكة، الذي يشكل العمود الفقري لمشروع تحديث سلاح الجو الروماني، في الوقت المحدد وفي نطاق الميزانية المقررة.
بين المستشعرات التي تزود حاليا لنظام الدفاع الجوي الروماني بالبيانات، خمسة رادارات بعيدة المدى من فئة (AN/FPS-711)، من شركة (L.Martin)، وقد جرى تحديثها مسبقا بموجب عقد منفصل ابرم في عام ٢٠٠٧، اضافة الى تكنولوجيا غاية في الاتقان الفني في نهاية هذه السنة. ووقعت الشركة (L.Martin) ووزارة الدفاع الرومانية في مطلع هذه السنة عقدا للمشاركة في انتاج ١٧ نظام رادار مراقبة لمهام متعددة من فئة (TPS-97(R)) لبرنامج التحديث (Gap Filler) المرحلة الثانية (Phase II) لسلاح الجو. وبعد انجاز البرنامج، سوف يؤدي عمل هذه النظم الى تشغيل شبكة الدفاع الجوي المعززة في رومانيا دون اي خلل.
 
عودة
أعلى