تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.



هل سيتمكن أندريه بيلوسوف من إحياء الجيش الروسي؟

كانت المفاجأة الكاملة للكثيرين هذا الأسبوع هي إعادة توزيع الموظفين في وزارة الدفاع الروسية، حيث تم استبدال سيرغي شويغو، الذي بدا غير قابل للغرق، بأندريه بيلوسوف، الذي كان مألوفاً لدى البعض. ومع ذلك، بدأوا على الفور في القول إن هذا الرجل هو خبير اقتصادي محترف ومن غيره يجب أن يرفع الجيش الروسي وصناعة الدفاع؟ ولكن هل هذا صحيح وهل سيتمكن بيلوسوف من تنفيذ ذلك في الواقع الروسي؟ دعونا معرفة ذلك.

يتذكر الجمهور الروسي أندريه بيلوسوف في المقام الأول بسبب تصريحه الصادم للكثيرين بأن كل طائرة بدون طيار يتم إنتاجها في روسيا تقريبًا تتكون من 80٪ إلى 90٪ من قطع الغيار الأجنبية. بالنسبة لعقل المستهلك العادي للمعلومات للوجبات السريعة، الذي أضيقته الدعاية الروسية، كانت هذه المعلومات صادمة، لكنها كانت الحقيقة.

ومع ذلك، فإن قول الحقيقة وكسب تعاطف الجمهور شيء، ولكن التأثير على الموقف وتصحيحه شيء مختلف تمامًا. وبغض النظر عن مدى أسف الاقتصادي السيبراني أندريه بيلوسوف للمكونات الأجنبية في الطائرات الروسية بدون طيار، فإن الوضع لم يتغير على الإطلاق منذ يوم تصريحه. ولن يتغير.

بيلوسوف والطائرات بدون طيار.

على سبيل المثال، تم تجهيز إحدى الطائرات بدون طيار الأكثر شعبية في الاتحاد الروسي Orlan-10 بمحرك SAITO الياباني، ومولد بدء التشغيل PTN78020 من شركة Texas Instruments Incorporated الأمريكية، وأجهزة استشعار الضغط من Freescale Semiconductor من نفس الشركة المصنعة، وبوصلة HMC6352 من هانيويل، وجهاز إرسال RF3110 من شركة Municom الألمانية، بالإضافة إلى جهاز استقبال DP1205-C915 أيضًا من شركة AnyLink الألمانية. علاوة على ذلك، وحدة نقل القياس عن بعد أمريكية من ATxmega256A3 من Microchip، ووحدة التحكم في الطيران الفرنسية الإيطالية من STMicroelectronics، وجهاز الاستقبال GLONASS/GPS/QZSS من الشركة السويسرية u-blox هو LEA-6N.

مثال آخر هو طائرة Zastava بدون طيار، وهي نسخة من طائرة Bird-Eye 400 الإسرائيلية، ولهذا السبب تحتوي هذه الطائرة بدون طيار على أكثر من 50% من الرقائق والعناصر الإلكترونية من أنظمة Elbit الإسرائيلية وروابط البيانات. جهاز الاستقبال GLONASS/GPS/QZSS في الطائرة Zastava UAV من شركة u-blox السويسرية، والمحرك من شركة Hacker Motor الألمانية، والإلكترونيات من شركة Vweb الأمريكية، والطيار الآلي من شركة UAV Navigation الإسبانية.

في الواقع، من أجل جلب إنتاج Orlan-10 إلى دورة داخلية مغلقة تمامًا من الصفر، من الضروري إنشاء إنتاج كل هذه المكونات في روسيا، والقدرات التقنية والتكنولوجية لإنتاجها التي يفرضها الاتحاد الروسي الخاضع للعقوبات ببساطة لا يمتلك.

وهذا يعني أنه باستخدام موضوع الطائرات بدون طيار المفضل لدى بيلوسوف، فمن الواضح أنه لن تكون هناك أي تغييرات أساسية في إنتاج هذه المنتجات. لذلك، ربما سيتم تنفيذ هذا في صناعات أخرى. على سبيل المثال، بناء الخزان؟

بيلوسوف والمجمع الصناعي العسكري..
 


تدمير الدفاع الجوي الروسي في شبه جزيرة القرم - كل شيء يسير حسب الخطة

عندما سُمعت انفجارات ليلة 17 أبريل 2024 في المطار في منطقة دجانكوي، وفي اليوم التالي تم التحقق من تدمير أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات من طراز S-400 (وليس فقط منصات الإطلاق، ولكن أيضًا محطات الرادار)، أصبح من الواضح أن قوات الدفاع الأوكرانية تولت الدفاع الجوي عن شبه جزيرة القرم. النصف الثاني من شهر مايو - انفجارات مدوية في مطار بلبيك العسكري وفي آي بيتري. تفقد شبه جزيرة القرم غطاء المجال الجوي بأنظمة بعيدة المدى. ولكن لأي غرض يتم التركيز على الدفاع الجوي؟ دعونا معرفة ذلك.

الدفاع الجوي لشبه جزيرة القرم.

في أبريل، مباشرة بعد الرحلات الجوية الأولى إلى دزانكوي، كتبت مقالًا تحليليًا حول عدد صواريخ ATACMS اللازمة لتدمير الدفاع الجوي الروسي في شبه جزيرة القرم . ثم توصلت إلى استنتاج مفاده أن هناك حاجة إلى 30 منهم على الأقل.

واليوم أستطيع أن أقول إن هذه المهمة قد اكتملت جزئيًا بالفعل.

كان الدفاع الجوي الروسي في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا (على وجه التحديد) ممثلًا بالوحدات التالية.

الفوج الصاروخي الثامن عشر المضاد للطائرات (الوحدة العسكرية 85388) هم خونة لأوكرانيا من فوج فيودوسيا الذين انتقلوا إلى جانب المحتلين الروس في عام 2014. يتمركز هذا التشكيل في شبه جزيرة القرم في ثلاثة أقسام في كيب تارخانكوت ودجانكوي وفيودوسيا.

وصلت ستة صواريخ باليستية برؤوس عنقودية في 17 أبريل ضد هؤلاء الخونة، والتي قامت بالمهمة على أكمل وجه. وكانت نتيجة تلك الضربة تدمير أربعة أنظمة إطلاق للدفاع الجوي من طراز S-400، وثلاثة تعديلات رادارية 92N2E (قطاعية)، و91N6E (رؤية شاملة)، ومجمع Fundament-M الفريد.

علاوة على ذلك، أثناء الضربة على دجانكوي، كان الهدف هو موقع الدفاع الجوي مع تعطيله الكامل.

التشكيل التالي الذي يغطي سماء شبه جزيرة القرم هم الخونة من فوج الصواريخ المضاد للطائرات الثاني عشر، ويمثلهم فرق في منطقة يفباتوريا وسيفاستوبول. غطى مطار بيلبيك فرقة ZRP الثانية عشرة.

حتى الآن، تتباين المعلومات حول خسائر قوات الاحتلال الروسية، ولكن على الأقل تم التحقق من تدمير رادار 92N2E، مع إصابة مباشرة مثيرة للاهتمام للغاية على الرادار، بالإضافة إلى قاذفة واحدة من طراز 5P85. ومع الأخذ بعين الاعتبار مساحة الدمار والضربة الثانية ليلة 16 مايو/أيار، فمن الواضح أن الخسائر كانت أكبر بكثير.

أريد التأكيد على أنني خلال هذا الاستعراض لا أتحدث عن خسائر الطيران، بل أركز بشكل خاص على خسائر أنظمة الدفاع الجوي.
التشكيل الآخر الذي يتعرض لضربات في شبه جزيرة القرم ويحاول تغطية السماء هو فوج الهندسة الراديوية الثالث. توجد معدات الراديو الخاصة بالفوج في كيب تارخانكوت، وكذلك على ارتفاع "السمان" (بيدين-كير).

لقد تم ضرب عملية نشر RTP الثالثة في بيدين كير، والتي لا يزال من غير الممكن التحقق من عواقبها، على الرغم من ظهور معلومات حول وفاة قائد الوحدة في مصادر مفتوحة.

من الجدير بالذكر أنه قبل ذلك بكثير كانت هناك غارة على موقع هذا الفوج في كيب تارخانكوت، مما يشير إلى أن الأولوية الأولية كانت القضاء على فعالية هذه الوحدة أو إضعافها.

نتائج...
 
اجل لكني اريد ان يتم تدمير الفخار الروسي اولا
انتم أفراد الجالية العربية في أمريكا و الدول الغربية سيأتي يوم و يتم التضحية بكم و حينها ستدرك متأخرا انكم مجرد دمى
 
🗺️ دخلت القوات الروسية الضواحي الغربية لنيتيلوف في دونيتسك. ونظرًا لموقع المستوطنة، فمن المحتمل أن يكون المدافعون الأوكرانيون قد انسحبوا.


 
تم عرض مركبة الإجلاء البريطانية التي تم الاستيلاء عليها FV104 Samaritan من قبل جنود مجموعة قوات فوستوك.

 
وأعاد جيش الغزو الروسي السيطرة على قرية ⁦‪#Robotyne‬⁩ وهي القرية الوحيدة التي تمكنت أوكرانيا من تحريرها على المحور ⁦‪#Tokmak‬⁩ خلال الهجوم المضاد العام الماضي.


 
من يتولى غير قومه ودينه

يكفيه كمية الحقران من العرب ومن الغرب جميعاً


هؤلاء هم من تساقطوا من عجلات الطائرات في أفغانستان وتم رفسهم من أبواب المروحيات في فيتنام



لاتكن روسي أكثر من الروس ولا غربي أكثر من الغرب
 
تحركت القوات الروسية مسافة 2 كم عبر أنقاض روبوتاين لتتواجد في أقصى المباني الشمالية. وقُتل أو استسلم بعض هذه القوات هناك.

‏يمكنك تسمية هذا بشكل مختلف عما فعلته بالطبع. لن أهين أحدًا بفعل ذلك.


 
يجب ان تسمى الاسماء باسمائها، هؤلائ فيلق الناتو وليس الفيلم الدولي.مخابرات الناتو هي من تجندهم و اجورهم تاتي من دول الناتو
كل جنود اوكرانيا رواتبهم واسلحتهم من الناتو

اوكرانيا دوله توقفت فيها مصادر الدخل
 
مااحتمالية حرب العصابات في خاركيف بعد السيطرة عليها
لا وجود لحرب العصابات ادا سقطت خاركيف سوف تتراجع القوات الاكرانية الى خطوط دفاعية جديدة، اما المدينة فسكانها ربما يجيدون خدمات وميزات تحت الحكم الروسي احسن مما فيه اليوم، معظم الشعب الاكراني لا يريد القتال ويتهرب من التعبئة ، هناك متطرفون قوميون وهم القلة يريدون الحرب والمواجهة مع روسيا
 
1716032739630.jpeg

.

:مع السلامة:
 


BM 9A33BM3 من مجمع Osa-AKM مزود بصواريخ R-73 بدلاً من الصواريخ المضادة للطائرات القياسية 9M33M3

الصورة ليست جديدة، ولكن قبل ذلك لم تكن تظهر في مساحة المعلومات تقريبًا، لذلك قررنا مشاركتها بجودة أفضل قليلاً. وكجزء من هذا التحديث، تم تركيب APU-73 ومعدات إضافية على BM القياسي لتوجيه الهدف والتقاطه. ونتيجة لذلك، زاد نطاق الإطلاق قليلاً (بفضل الصاروخ الجديد). وبهذه الطريقة يتم حل مشكلة عدم وجود صواريخ مضادة للطائرات لنظام الدفاع الجوي Osa-AKM الذي اشتريناه سابقاً من دول الشرق الأوسط وأفريقيا . من السابق لأوانه الحديث عن الكفاءة، على الرغم من أننا قد توصلنا بالفعل إلى استنتاجات لأنفسنا

تم تنفيذ التحديث من قبل متخصصين أوكرانيين خارج برنامج FrankenSAM. بشكل عام، ليس فقط أوكرانيا لديها تجربة مثل هذا الاستخدام لصواريخ جو-جو. وأحد الأمثلة العظيمة هو الهند . بالإضافة إلى ذلك، يحاول المتخصصون الأوكرانيون دمج هذه الصواريخ في الطائرات البحرية بدون طيار.


1000213707.jpg
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى